شهادات دراسية

اختبار توفل TOEFL 2022

إذا كنت طالباً دولياً ترغب في الدراسة في جامعة بلد يتحدث الإنكليزية ، فقد تحتاج إلى اجتياز اختبار TOEFL . حيث يعد الاختبار أحد أكثر الاختبارات القياسية ذات الصلة باللغة الإنكليزية ، إلى جانب اختبار IELTS ، والذي سيضمن أن لديك مهارات اللغة الإنكليزية اللازمة لبرنامج البكالوريوس أو الدراسات العليا في اللغة الإنكليزية.

امتحان توفل TOEFL
امتحان توفل TOEFL

اختبار توفل TOEFL

ما هو التوفل؟

اختبار TOEFL مختصر (Test of English as a Foreign Language) أي (اختبار اللغة الإنكليزية كلغة أجنبية) ، وهو اختبار موحد يقيس إتقان المتقدم لاختبار اللغة الإنكليزية. إذ تستخدم الجامعات في المقام الأول درجات الامتحان كجزء من عملية القبول.

تم إجراؤه لأول مرة في عام 1964 ، في الأصل هو اختبار مطلوب للقبول في جامعات في الولايات المتحدة ، ولكنه اليوم مطلوب في جميع أنحاء العالم مثل المملكة المتحدة وهولندا والسويد ونيوزيلندا وأستراليا وسنغافورة وماليزيا ومقبول في أكثر من (9000) جامعة ومؤسسة في (130) دولة بما في ذلك الجامعات التي تعتمد امتحان التوفل في تركيا ومنها على سبيل المثال جامعة اسطنبول اوكان.

وعادةً ما يرغب أولئك الذين يأخذون الاختبار في الالتحاق بالجامعة أو الدراسات العليا في الخارج. لكن أي شخص يحتاج إلى إثبات إتقان اللغة الإنكليزية لغرض أكاديمي يمكنه أن يأخذ اختبار TOEFL . وهذا يشمل أي شخص يتقدم إلى مدرسة ثانوية أجنبية أو كلية أو في برنامج تبادل أو للحصول على تأشيرة طالب.

إذ يركز الاختبار على كيفية استخدام اللغة الإنكليزية في الأوساط الأكاديمية ، وهذا هو السبب في ان المدارس والجامعات تستخدم اختبار TOEFL لأغراض القبول. حيث تستخدم مقاطع القراءة في الاختبار اللغة الرسمية والأكاديمية والمفردات عالية المستوى بدلاً من اللغة الإنكليزية غير الرسمية أو التخاطبية.

والغرض الرئيسي منه هو قياس قدرتك على فهم اللغة الإنكليزية المنطوقة والمكتوبة والتعرف على الهيكل المناسب للغة الإنكليزية المكتوبة على المستوى الجامعي. إذ يقوم بتقييم قدرتك على التحدث باللغة الإنكليزية وفهمها من خلال تحليل قدرتك من حيث القراءة والتحدث والاستماع والكتابة.

وتكون (ETS) (خدمات الاختبارات التعليمية) هي الهيئة التي تجري اختبار TOEFL وهي مسؤولة عن إعداد اسئلة امتحان التوفل مع الاجابات وإجراء الاختبار وإرسال بطاقة الأداء الخاصة بكل ممتحن.

من يجب أن يخضع لاختبار؟ 

تم إجراء اختبار TOEFL من قبل أكثر من 27 مليون شخص حول العالم للتأكد من أن مهاراتهم في اللغة الإنكليزية كافية. الطلاب الذين يخططون للدراسة في إحدى الجامعات بالخارج ، والمرشحين للمنح الدراسية ، والطلاب المتقدمين للحصول على تأشيرات ، والعاملين ومتعلمي اللغة الإنكليزية الذين يراقبون تقدمهم في اللغة الإنكليزية عادةً ما يخضعون للاختبار.

لماذا يجب أن تأخذ اختبار TOEFL؟

اليوم ، تقبل المؤسسات التعليمية والوكالات الحكومية في أكثر من 130 دولة درجات TOEFL عند تقييم الطلبات لشغل وظائف أو دورات محددة كشرط للقبول ، وقد تجد أن بعض الدورات تتطلب حداً أدنى من درجات اختبار TOEFL الذي سيسمح لك بحضور الدورة بالإضافة إلى متطلبات الدورة العادية. يمكن أن تتراوح متطلبات الحد الأدنى من النقاط من 61 إلى 100 ، اعتماداً على المؤسسة والدورة التدريبية.

 
ما هي صلاحية امتحان توفل؟

ستكون نتيجة امتحان توفل الخاصة بك صالحة لمدة عامين فقط من بعد إعلان نتيجتك ، وبعد هذين العامين لم تعد مسجلة ، لذلك إذا كنت ترغب في التقدم للدراسة في الخارج بعد هذه الفترة ، فسيتعين عليك إجراء الاختبار مرة أخرى. إذا كانت النتيجة جزءاً من المتطلبات ، فمن المهم التأكد من إجراء الاختبار في الوقت المحدد لتقديم طلبك ، إذا كنت تدرس لمدة عام فقط ، فيمكن استخدام نفس نتائج امتحان توفل لتعزيز فرصك للدراسة في بلد أجنبي.

وإذا لم تكن راضياً عن النتائج في محاولتك الأولى ، فيمكنك المحاولة مرة أخرى نظراً لعدم وجود قيود على عدد عمليات إعادة التسجيل.

اختبار توفل عبر الانترنت
اختبار توفل عبر الانترنت

ما هي أنواع اختبار توفل؟ 

يجب أن يدرك المرشحون أن اختبارات TOEFL تنقسم إلى شكلين او نوعين هما ، (TOEFL IBT) (اختبار قائم على الإنترنت) ، و(اختبار توفل الورقي) (TOEFL PBT). اذ يعد اختبار TOEFL IBT هو الوضع المفضل للاختبار ويمثل أكثر من 98٪ من اختبارات TOEFL المقدمة في جميع أنحاء العالم ، في حين أن اختبـار TOEFL الورقي المنقح متاح فقط في المواقع التي لا تدعم استخدام الإنترنت.

ويتمثل الاختلاف الرئيسي بين شكلي الاختبار في الجزء الشفهي من الاختبار ، والذي يتم استبداله بالجزء الخاص بالهيكل والتعبيرات المكتوبة في الاختبار الورقي.

أولاً. اختبار قائم على الإنترنت (TOEFL IBT Test)

كما يوحي الاسم ، فإن اختبار توفل عبر الإنترنت (TOEFL IBT) ، سيكون عبر الإنترنت للمرشحين الذين يتطلعون إلى اجراء امتحانهم. حيث إنها الوسيلة المفضلة لـ اختبـار توفل نظراً لسهولة ملاءمتها واستخدام موارد أقل.
ويتكون الامتحان من أربعة أقسام رئيسية ، هي:

1- قسم القراءة (60-100) دقيقة ، (3-5) مقاطع متكونة من (12-14) سؤال لكل منها.
2- جلسة استماع لمدة (60-90) دقيقة ، (6-9) أجزاء تتكون من (5-6) أسئلة لكل منها.
3- قسم التحدث يستمر (20) دقيقة ، ويتضمن (6) مهام شفوية.
4- قسم الكتابة يستغرق (50) دقيقة ، ويتضمن مهمتين لإكماله.

يقيس قسم القراءة قدرتك على فهم وتحليل النصوص المكتوبة حول مواضيع مثل العلوم والمناقشات الأكاديمية أو التاريخ أو الأدب. إذ يتم إعطاء المشاركين نصوص أكاديمية ويطلب منهم الإجابة على الأسئلة التي تم إعدادها بناءً على هذه النصوص. ويمكن أن يختلف عدد الأسئلة في هذا القسم ما بين (36) و (56) سؤال.

وقد يختلف قسم الاستماع من حيث عدد الأسئلة والمدة اعتماداً على عدد الأسئلة ومقاطع الاستماع. فقد يستمع المشاركون إلى المحاضرات ومناقشات الفصل والمحادثات والإجابة على الأسئلة.

قسم المحادثة لقياس مدى قدرتك على التعبير عن أفكارك باللغة الإنكليزية. لكي تكون ناجحاً في اختبار التحدث ، يمكنك أيضاً إعداد خطابك الخاص حول الموضوعات التي طُرحت في الاختبارات السابقة ، وتحديد كيف سيكون خطابك وممارسته.

فيما يدور قسم الكتابة حول توضيح كيفية استخدام لغتك الإنكليزية كتابةً ، إذ ستقوم بإنشاء جمل وفقرات واضحة لممارسة القواعد والمفردات. 

اختبار توفل الورقي
اختبار توفل الورقي

ثانياً. الاختبار الورقي (TOEFL PBT Test)

للمرشحين الذين ليس لديهم حق الوصول إلى اختبار (TOEFL IBT) ، تم توفير امتحان توفل الورقي المنقح للمواقع التي لا يمكنها دعم الاختبار عبر الإنترنت. فقد تم تصميم الاختبار الورقي بشكل وثيق مع اختبار TOEFL IBT ويتطلب من المرشحين الجمع بين مهارات الاتصال الخاصة بهم – على سبيل المثال ، الاستماع إلى محاضرة ، وقراءة فقرة ، ثم كتابة رد. ويجب أن يدرك المرشحون أنه في هذا الشكل من الاختبار لا يوجد قسم التحدث بسبب المتطلبات التكنولوجية لالتقاط الردود المنطوقة.

  • جلسة استماع لمدة (30-40) دقيقة ، تتكون من (3) أجزاء.
  • هيكل وقسم سردي مدته (25) دقيقة ، في (15) تمريناً لإكمال الجملة و (25) مثالاً للكشف عن الأخطاء.
  • قسم القراءة وتكون مدته (50) دقيقة ، ويتألف من (50) سؤالا حول الفقرات.
  • القسم الكتابي ومدته (30) دقيقة ، إذ يجب كتابة مقال بحوالي (250-300) كلمة. 

أين يمكنني إجراء اختبار التوفل؟

هناك العديد من الاختبارات التي ربما يمكنك إجراؤها على مدار العام حول العالم. يوجد (4500) مركز اختبـار TOEFL في (165) دولة ، لذلك سيكون من السهل بالنسبة لك العثور على أقرب مركز اختبار على موقع TOEFL الرسمي ، والذي يتضمن موقع مراكز الاختبار والصيغة التي تجري بها الاختبار.

قبل التقديم ، من المهم التحقق من متطلبات القبول للجامعة أو المؤسسة التي اخترتها لمعرفة ما إذا كانت نتائج اختبار TOEFL مطلوبة للالتحاق. إذا كان الأمر كذلك ، فإن الخطوة التالية هي حثك على العثور على مركز اختبار لإجراء اختبارك. لاحظ أنه بمجرد حصولك على نتائج الاختبار ستكون صالحة لمدة عامين فقط لتسجيلها ، لذا ، حقق أقصى استفادة من العمل الشاق والمال الذي تنفقه وحسِّن آفاقك المستقبلية.

ما هي مواعيد اختبار التوفل؟

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في معرفة مواعيد امتحان التوفل ، تتوفر الاختبارات على مدار السنة. إذ تقام الامتحانات كل أسبوعين اذ يتم إجراء الاختبار لأكثر من (50) مرة ي السنة في (165) دولة حول العالم ، ومن هنا يحق لك إجراء الاختبار عدة مرات في السنة كما تريد ، مع الالتزام بفترة استراحة لمدة (12) يوماً ما بين اختبار واخر بالنسبة لك.

كيفية التسجيل في اختبار التوفل اون لاين؟

يمكنك تقديم طلب التسجيل عبر الإنترنت عن طريق إنشاء حساب خاص من خلال زيارة موقع TOEFL (www.ets.org) ، مع ملاحظة انه يتم إغلاق التسجيلات قبل (7) أيام من التاريخ الذي تريد إجراء الاختبار فيه.
فيما يخص أولئك الذين يرغبون في التسجيل متأخراً يمكنهم التسجيل قبل أربعة أيام من موعد الامتحان ، لكن يجب عليهم دفع رسوم التسجيل المتأخر.

ما هي رسوم امتحان التوفل؟

أجور امتحان TOEFL تتراوح ما بين (160) و (250) دولاراً حسب الدولة التي يتم إجراء الاختبار فيها. ويتم الدفع عن طريق بطاقة الائتمان أو الخصم فقط. إذ لا يتم استخدام أي عملة أخرى غير الدولار الأمريكي في الدفع.

كيف يمكن الحصول على درجات التوفل؟

بمجرد الانتهاء من الاختبار ، لا تحتاج إلى انتظار نتائج اختبار TOEFL كثيراً . فيمكن للمتقدمين للاختبار عرض درجاتهم غير الرسمية في القراءة والاستماع في نهاية الاختبار.

وعندما يتم الإعلان عن نتائجك الرسمية عبر الإنترنت ، ستتلقى إشعاراً بالبريد الإلكتروني حول ذلك. كل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول إلى حساب توفل الخاص بك على الموقع الإلكتروني والنقر فوق (عرض النتائج) لمعرفة درجاتك.

سيتم توفير درجة TOEFL IBT الرسمية لك في غضون ستة أيام تقريباً من تاريخ الاختبار وسيحصل المتقدمون للاختبار الذين يختارون الإصدار المنزلي الخاص من اختبـار TOEFL على نتائجهم في غضون 6-10 أيام من يوم الاختبار.

يمكن للمرشحين دائماً تنزيل وطباعة نسخة PDF من درجاتهم من حساب (خدمات الاختبارات التربوية) الخاص بهم. فتقارير درجات PDF ستكون جاهزة للتنزيل في غضون ثمانية أيام بعد إجراء الاختبار.

إذا طلب المرشح نسخة ورقية من تقرير درجاته قبل إجراء الاختبار ، فسيتم إرساله بالبريد في غضون 11 يوماً بعد تاريخ الاختبار. حيث ستخضع أوقات تسليم التقرير الى الخدمات البريدية المحلية في موضوع التاخير والوصول.

كيف يتم حساب درجات التوفل؟

  • يتم استخدام كل من المراجعين (البشري وطرق التسجيل الآلي). يتم ذلك من أجل تقديم صورة كاملة ودقيقة لقدرة المرشح. بينما تتميز طريقة التسجيل الآلي بأنها غير منحازة ، إلا أنها لا تقيس فعالية اللغة والمحتوى. يُطلب من المقيمين من البشر حضور مجموعة متنوعة من الميزات ، مثل جودة الأفكار والمحتوى بالإضافة إلى الشكل. أيضاً ، من المتوقع أن تجيب على سؤال واحد على الأقل في جميع الأقسام.
  • للقراءة والاستماع ، يجب الإجابة على سؤال واحد على الأقل.
  • للكتابة والتحدث ، يجب أن تجرب مهمة واحدة لكل منهما.
  • بالنسبة لـ اختبار TOEFL IBT عبر الإنترنت ، يتم قياس النتيجة بأربعة مقاييس جنباً إلى جنب للحصول على النتيجة الإجمالية.

كيف يتم تقييم درجة اختبار TOEFL؟

يحصل المرشحون على درجة من (30) لكل قسم من أقسام الامتحان الأربعة ، ثم يتم جمع درجات هذه الأقسام معاً للحصول على مجموع نقاط نهائي يبلغ 120 نقطة ، يتلقى المرشحون أيضاً ملاحظات حول الأداء تلخص ما يمكنهم فعله.

ما هي درجة التوفل الجيدة؟

لا توجد درجات جيدة أو سيئة عند الحضور لـ اختبار TOEFL. سيُطلب من المرشحين تلبية درجة التوفل التي تحددها الجامعات. أي شيء أعلى من النطاق من شأنه أن يزيد من فرصهم في الحصول على القبول في الجامعة وأي درجة أقل من النطاق المطلوب يمكن أن تكون بمثابة عقبة في عملية القبول.

ومع ذلك ، لجعل تجربتك في الاختبار أكثر خصوصية ولكي تفهم درجاتك بشكل أفضل ، فقد وفرت (خدمات الاختبارات التربوية) (4) إلى (5) مستويات إتقان لكل مهارة. لذلك ، عندما تقع درجاتك ضمن هذا النطاق ، يخبرك بكفاءة هذه المهارة. سيعطيك هذا فكرة عادلة عن أدائك ونقاط قوتك والأقسام التي تحتاج إلى تحسين وما إلى ذلك.

ويمكن للمتقدمين للاختبار إلقاء نظرة على الجدول أدناه لفهم نتائج TOEFL IBT الخاصة بهم بشكل أفضل.

القراءةمستوى الاتقان (0-30)
متقدم(24-30)
عالي- متوسط​​(18-23)
منخفض – متوسط​​(04-17)
أقل من دون المتوسط​​(00-03)
مهارة القراءة ومستوى الاتقان

الاستماعمستوى الاتقان (0-30)
متقدم(22-30)
عالي- متوسط​​(17-21)
منخفض – متوسط​​(09-16)
أقل من دون المتوسط​​(00-08)
مهارة الاستماع ومستوى الاتقان

المحادثةمستوى الاتقان (0-30)
متقدم(25-30)
فوق المتوسط​​(20-24)
دون المتوسط​​(16-19)
الأساسي(10-15)
دون المستوى الأساسي(00-09)
مهارة المحادثة ومستوى الاتقان

الكتابةمستوى الاتقان (0-30)
متقدم(24-30)
فوق المتوسط​​(17-23)
دون المتوسط​​(13-16)
الأساسي(07-12)
دون المستوى الأساسي(00-06)
مهارة الكتابة ومستوى الاتقان

مجموع النقاط من 0-120.

الحد الأدنى لدرجة TOEFL

لا يوجد حد أدنى من علامات النجاح المطلوبة لـ امتحان التوفل حيث تقرر كل جامعة أو مؤسسة تعليمية نطاق درجاتها الخاص أو الحد الأدنى من الدرجات المطلوبة. لا يوجد حد نهائي لدرجة TOEFL لأن كل جامعة ستحدد نطاق درجاتها وفقاً لمتطلباتها الخاصة.

لا تتغير متطلبات الدرجات في الجامعات في كثير من الأحيان ، ويمكن أن تختلف متطلبات الدرجة بشكل كبير اعتماداً على الجامعة والبرنامج المحدد للدراسة. وبالتالي ، فأنت بحاجة إلى التحقق من التغييرات التي أدخلتها الجامعات من خلال الاحتفاظ بفحص على موقع الويب الخاص بها لمعرفة أي تحديثات من هذا القبيل.

كيف ترسل درجات TOEFL؟

في وقت التسجيل ، يحصل المرشح على خيار إرسال أربعة تقارير درجات مجانية إلى الكليات / الجامعات / البرامج. سيتم إرسال تقارير الدرجات الرسمية إلى المستلمين المحددين بعد 11 يوماً تقريباً من تاريخ الاختبار. ومع ذلك ، في كثير من الأحيان يرغب المتقدمون للاختبار في الإرسال إلى أكثر من أربعة متلقين ويمكنهم القيام بذلك مقابل رسوم.

اطلب عبر الإنترنت : يمكن للمتقدمين للاختبار إرسال تقارير درجات إضافية عبر الإنترنت عن طريق دفع رسوم إضافية. يمكن للطلاب الاستفادة من خصم على إرسال خمسة تقارير درجات إضافية عن طريق طلب علاوة TOEFL Value Pack. تقدم (خدمات الاختبارات التربوية) المزيد من الحزم ذات القيمة التي يمكن للطلاب طلبها والاستفادة من خصومات ضخمة على إرسال نتائجهم إلى الكليات / الجامعات.

عادةً ما يكون المبلغ لكل تقرير هو 20 دولاراً أمريكياً ، والتي يمكنك دفعها من خلال الخصم أو الائتمان أو الشيك الإلكتروني أو Paypal. بعد استلام المنظمة لطلبك ، سيتم إرسال درجاتك في غضون 3-5 أيام عمل.

الطلب عن طريق الفاكس: أنت بحاجة إلى ملء (نموذج طلب تقرير النتيجة الإضافية TOEFL IBT) الذي يمكنك الحصول عليه من موقع “خدمات الاختبارات التربوية” على الويب. أرسل النموذج مع تفاصيل التسجيل ومعلومات الدفع (بطاقة الخصم أو بطاقة الائتمان) بالفاكس إلى 8972-290-610 بالفاكس. إذا فشل الفاكس أو إذا كان عليك إعادة إرسال نفس النموذج بسبب بعض المشكلات ، فتأكد من كتابة “DUPLICATE” بأحرف كبيرة في النموذج نفسه لتجنب الرسوم المزدوجة على بطاقة الخصم أو بطاقة الائتمان الخاصة بك.

الطلب عن طريق البريد : بالنسبة للطلب عبر البريد ، يتعين عليك ملء النموذج نفسه (نموذج طلب تقرير النتيجة الإضافية TOEFL IBT). أرسل النموذج مع معلومات الدفع الخاصة بك (بطاقة الخصم أو الائتمان) بالبريد إلى العنوان التالي:


ETS-TOEFL iBT
P.O. Box 6153
Princeton, NJ 08541-6153 USA

اختبار توفل TOEFL
اختبار توفل TOEFL

قبول الكليات والجامعات لدرجة TOEFL

تقبل أكثر الكليات والجامعات ، وغيرها من المنظمات عبر (150) بلدا درجات TOEFL بما في ذلك الجامعات في الولايات المتحدة ، الجامعات في المملكة المتحدة ، الجامعات في أستراليا ، الجامعات في نيوزيلندا ، الجامعات في فرنسا ، الجامعات في ألمانيا و الجامعات في كندا.

بصرف النظر عن هذا ، حتى إدارات الهجرة في مختلف البلدان الناطقة باللغة الإنكليزية تستخدم هذا الاختبار لمنح تأشيرات العمل والسكن للمهاجرين المحتملين.

يجب على المرشحين ملاحظة أنه لا يوجد شيء مثل التوقف عن امتحانات التوفل ، ويمكن اعتبار أي درجة يمكن أن تمنحك القبول في كليتك / جامعتك المفضلة على أنها درجة جيدة. يمكن أن يختلف الحد الأدنى من متطلبات درجات TOEFL من مؤسسة إلى أخرى ، لذلك يوصى دائماً بالتحقق من الحد الأدنى لمتطلبات البرنامج الذي تتقدم إليه.

نصائح للتحضير لاختبار TOEFL

هناك طريقتان يستعد فيهما جميع المتقدمين للاختبار ، أي الدراسة الذاتية وحضور دروس التدريب. تتمتع كلتا الطريقتين في الدراسة بفوائد فريدة ولا توجد طريقة أفضل من الأخرى. إذا كان المال هو الاعتبار الرئيسي ، فقد تكون الدراسة الذاتية من خلال كتب وموارد توفل هي الخيار الأفضل. وبالمثل ، إذا كنت بحاجة إلى توجيه احترافي لضمان حصولك على ميزة في التحضير لامتحان TOEFL ، فإن التسجيل في مركز تدريب امتحان التوفل هو الخيار الأفضل.

يراقب اختبار TOEFL قدرة المرشحين على فهم اللغة الإنكليزية على المستوى الجامعي. الأقسام الأربعة التي يتم من خلالها الحكم على قدرة المرشح هي القراءة والكتابة والاستماع والتحدث. أثناء التحضير للاختبار ، أولاً وقبل كل شيء ، يجب على المرشحين فهم تنسيق الاختبار والنتيجة ونظام الدرجات للاختبار. كما توفر “خدمات الاختبارات التربوية” ، وهي الهيئة التي تجري اختبـار توفل ، مواد دراسية مجانية ومدفوعة ، وهي متاحة بسهولة.

نموذج امتحان التوفل / ورقة الممارسة

نظراً لأنه اختبار للغة الإنكليزية ، فإن اختبار TOEFL يتطلب من المرشحين إجادة اللغة الإنكليزية . مثل الاختبارات المعيارية الأخرى المطلوبة للدراسة في الخارج ، يتم تقسيم امتحان التوفل إلى أقسام. كل قسم له أهميته الخاصة وبالتالي يحتاج إلى الإعداد وفقاً لذلك. مع وجود أربعة أقسام في المجموع ، يتطلب الاختبار وقتاً مخصصاً للتغطية والتفوق في كل قسم. بمجرد الانتهاء من التحضير ، يمكنك اختبار قدراتك من خلال نماذج أوراق TOEFL 2021 لمعرفة المدى الذي وصلت إليه في التحضير الخاص بك. من الضروري فهم كيفية التدرب على اختبار TOEFL الاختبارات التدريبية والعينات.

نصائح يوم امتحان التوفل

لقد حصلنا على بعض من أفضل نصائح يوم اختبار TOEFL لك لأداء أفضل ما لديك في يوم الاختبار. مع حلول اليوم ، العنصر الوحيد الذي يجب عليك إحضاره في يوم الاختبار إلى مركز الاختبار الخاص بك هو معرف صالح ومقبول وهو جواز سفر صالح للذين يخضعون للاختبار ، ولا توجد استثناءات لهذه السياسة.
يرجى ملاحظة أن جواز سفرك يجب أن يكون مستند أصلي (لا يسمح بالنسخ المصورة) ، صالح (غير مسموح بالمستندات منتهية الصلاحية).
اكتب اسمك بالكامل كما هو مذكور أثناء التسجيل ، ضع صورتك فيها (الصورة الأخيرة مطابقة للمتقدم للاختبار).
تذكر أيضاً أنه لا يُسمح بأية أغراض شخصية أخرى داخل مركز الاختبار باستثناء بطاقة الهوية الخاصة بك حيث قد يتم فحصها أو مصادرتها.

المنح الدراسية

واحدة من أكبر عيوب الدراسة في الخارج هي دفع الرسوم الدراسية بالعملة الأجنبية المقترنة بنفقات المعيشة المرتفعة. بسبب هذه الأسباب ، في كثير من الأحيان ، لا يتوفر العديد من أقسام الطلاب للسفر إلى الخارج وينتهي بهم الأمر بالاستقرار في البدائل الأخرى.

تتوفر المنح الدراسية على الموقع الرسمي لكل كلية ، إلى جانب الزمالات والمنح الأخرى التي تُمنح للطلاب المستحقين على أساس منتظم. يمكن للطلاب أيضاً اختيار قروض التعليم من المؤسسات المالية للدراسة في الخارج. يرجى ملاحظة: لا توجد حالياً منح دراسية تقدمها خدمات الاختبارات التربوية وبرنامج توفل.

اختبار توفل TOEFL
اختبار توفل TOEFL

سؤال وجواب

الأسئلة الشائعة حول اختبار TOEFL

لا يزال ، لديك شكوك؟ تحقق من أسئلة اختبار TOEFL المنسقة بعناية لفهم الفروق الدقيقة في امتحان توفل بشكل أفضل.

كم تكلفة اختبار التوفل؟
سعر اختبار التوفل عبر الإنترنت (TOEFL IBT) هو (185) دولاراً أمريكياً. الطلبات الخاصة مثل التسجيل المتأخر وإعادة الجدولة تأتي بتكلفة إضافية.

ما هي درجة TOEFL الجيدة؟
لا يوجد شيء مثل درجة توفل جيدة. سيكون لكل جامعة حد قطع التوفل الخاص بها ويطلب من الطلاب تحقيق درجات مساوية أو أعلى من الدرجة المحددة. يجب على المرشحين ملاحظة أن درجات التوفل الأعلى ستزيد تلقائياً من فرصهم في الحصول على مقعد في الجامعة وتجعلهم أيضاً الأفضل أولاً لأي منح دراسية تقدمها الجامعة.

هل اختبار التوفل صعب؟
ما إذا كان الاختبار صعباً أم سهلاً هو أمر شخصي. ومع ذلك ، كن مطمئناً ، فقد تم تقديم اختبـار توفل لاختبار فهمك للغة الإنكليزية وليس لجعلك بائساً. يتم إنشاء الاختبار مع الأخذ في الاعتبار الطالب ، وستؤدي خطة الإعداد الجيدة إلى نتائج إيجابية.

كيف يمكن لمرشح أن يختار نسخة ورقية من تقرير نقاط التوفل؟
عند التسجيل في أحد الاختبارات ، سيتم منح المرشح خياراً لتلقي تقرير النتيجة عبر الإنترنت فقط أو تقرير النتيجة عبر الإنترنت ونسخة ورقية مرسلة بالبريد. بينما سيحصل الطالب على نتائجه عبر الإنترنت في غضون ستة أيام ، لن يتم إرسال تقرير درجة TOEFL إلا بعد 11 يوماً من إعلان النتيجة.

ماذا لو أدخلت معلومات غير صحيحة أثناء عملية التسجيل؟
يمكن للمتقدمين للاختبار تحديث معلوماتهم الشخصية في حساباتهم ، باستثناء الاسم وتاريخ الميلاد والجنس ، والتي لا يمكن تغييرها إلا من خلال الاتصال بخدمات التوفل. يحتاجون إلى الاتصال بمسؤولي توفل عبر البريد الإلكتروني أو عبر الهاتف لإيجاز ما يلزم.

ما هي كافة التفاصيل الموجودة في تقرير النتيجة؟
يحتوي تقرير الدرجات على التفاصيل التالية ، درجات كل قسم ، مجموع الد جات و MyBest™.

ما هي نقاط MyBest™ ؟
هذه الميزة المضافة مؤخراً تجمع بين أفضل درجات المرشح لكل قسم من جميع درجات TOEFL IBT الصالحة في العامين الماضيين. يشار إلى درجات MyBest ™ أيضاً باسم superscores ، وتوفر لك طريقة لإظهار أفضل أداء عام لك من خلال الجمع بين أعلى درجات القسم من جميع تواريخ الاختبار خلال العامين الماضيين.

لماذا تختار امتحان TOEFL على الاختبارات الأخرى؟
مقبول ومفضل من قبل الجامعات في جميع أنحاء العالم ، اختبار TOEFL هو اختبار عالي الجودة وعالي المستوى يضمن لمسؤولي القبول استعداد الطالب للفصل الدراسي وما بعده. اختار أكثر من 35 مليون شخص حول العالم اختبار TOEFL لإثبات كفاءتهم في اللغة الإنكليزية.

كم مرة يمكنني إجراء اختبار التوفل؟
يمكن إجراء الاختبار عدة مرات كما يريد المرشح ، ولكن لإجراء إعادة اختبار ، يجب على المرشح الانتظار لعدة أيام بين تسجيلين.

ما هي المستندات التي يجب على المرشحين حملها إلى مركز الامتحان في يوم الامتحان؟
المستند الوحيد المطلوب هو بطاقة الهوية الخاصة بك (جواز سفر ساري المفعول). توصي (خدمات الاختبارات التربوية) بأن يحضر المرشحون معلومات التسجيل الخاصة بهم ، لكنها غير مطلوبة للدخول.

اللغة الإنكليزية
اللغة الإنكليزية

ملاحظات لتحسين درجاتك في اختبار TOEFL؟

دون ملاحظات أثناء امتحان TOEFL

اكتب بعض الكلمات أو العبارات الرئيسية التي تسمعها في قسم التحدث وحدد الكلمات والعبارات المهمة في جزء من النص في قسم القراءة. سيساعد تدوين الملاحظات والعلامات مثل هذه أيضاً في إنقاذ ذهنك من الفراغ عندما يحين وقت الرد على المطاليب.

قبل أن تعطي إجاباتك في أقسام المحادثة والكتابة ، خذ وقتك في تبادل الأفكار لبعض الموضوعات والعبارات. إذا كان لديك وقت ، يمكنك حتى أن تجعل نفسك مخططاً لخطابك في قسم التحدث. وبالتأكيد يستغرق الأمر دقيقة أو دقيقتين لإنشاء مخطط تفصيلي للمقال قبل البدء في الكتابة!

دمج (المزيد) اللغة الإنكليزية في حياتك اليومية

بغض النظر عن مقدار اللغة الإنكليزية التي تستخدمها وتدرسها في حياتك اليومية ، تحقق مما إذا كان يمكنك مضاعفتها بشكل مريح. إذا كنت لا تستخدم الكثير من اللغة الإنكليزية في حياتك اليومية ، فابدأ في دمج اللغة في روتينك اليومي شيئاً فشيئاً.

شاهد البرامج التلفزيونية والأفلام ومقاطع فيديو Youtube باللغة الإنكليزية . اقرأ المقالات الإخبارية أو المجلات أو الكتب أو الكتب المدرسية أو المدونات باللغة الإنكليزية . معرفة ما إذا كان يمكنك العثور على شخص يمكنك ممارسة التحدث باللغة الإنكليزية معه.

إذا وجدت رفيقاً يتحدث الإنكليزية ، فتأكد من أن هذا الشخص هو شخص تثق به ليكون لديه فهم كفء للغة الإنكليزية . وتأكد من أنه أيضاً شخص مستعد لتصحيح أخطائك عند الضرورة.

تدرب على التحدث والكتابة باللغة الإنكليزية في بيئة تشتت الانتباه

من المرجح أن تخضع لـ اختبار TOEFL IBT ، مما يعني أنه سيتعين عليك إجراء الاختبار في نفس الغرفة مثل الأشخاص الآخرين الذين يخضعون لـ اختبار TOEFL أثناء الاختبار ، سيكون هناك العديد من الأشخاص من حولك يتحدثون في نفس الوقت. هذا يمكن أن يجعل بعض الناس متوترين أو يشعرون أنهم لا يستطيعون تذكر ما سيقولونه.

على الرغم من أنك سترتدي سماعة رأس أثناء أخذ أقسام الاستماع والتحدث والكتابة ، فمن المحتمل أنك ستستمر في سماع أشخاص آخرين يتحدثون. لتقليد هذا النوع من البيئة المشتتة للانتباه ، حاول التحدث بالإنكليزية مع صديق في مكان مزدحم. في أي مكان من مطعم إلى حفلة إلى أي حدث آخر حيث يتجمع العديد من الأشخاص ويتحدثون ، يجب أن يساعدك على إعادة إنشاء بيئة الاختبار.

تدرب على التحدث والكتابة باستخدام جهاز توقيت

قد يبدو التحدث لمدة 45-60 ثانية أو 20 دقيقة لكتابة مقال وقتاً طويلاً ، لكنك ستندهش. أثناء الرد على الأسئلة ، قد تجد صعوبة في استيعاب كل ما تريد قوله.

للتدرب على قسم التحدث ، ابحث عن بعض أسئلة التحدث والكتابة في امتحان التوفل القديمة. أجب على الموجه مع اتباع تعليمات التوقيت بدقة لوقت التحضير ووقت التحدث / الكتابة. سيساعدك هذا على التعود على التحضير للأسئلة والإجابة عليها في الإطار الزمني المناسب.

تدرب دائماً على التحدث وكتابة المقالات مع توقيت الاختبار المناسب حتى تتمكن من إتقان إجاباتك واستراتيجيات التوقيت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!