تخصصات دراسية

أفضل التخصصات الجامعية المستقبلية The Best University Majors 2022

هل تبحث عن افضل التخصصات الجامعية المستقبلية ؟ The best university majors سوف نستكشف دليل التصنيف للتخصصات الجامعية الأكثر شهرة ومعدل نمو الوظائف المتوقع ، وطلب صاحب العمل!

أفضل التخصصات الجامعية المستقبلية The best university majors 2022
أفضل التخصصات الجامعية المستقبلية The best university majors 2022

لقد صنفنا 30 تخصص من افضل تخصصات المستقبل The best university majors . اكتشف معنا أفضل التخصصات الجامعية المستقبلية و أفضل التخصصات لسوق العمل في المستقبل . حيث ان السوق مهيأ للنمو ، كما يطلب خريجي الجامعات مجموعة متنوعة من الوظائف المربحة.

أفضل التخصصات الجامعية The Best University Majors

فيما يلي أفضل تخصصات المستقبل نقدم لك قائمة بأفضل 30 تخصصاً لتصنيفات أفضل تخصصات المستقبل بناء على النمو المتوقع وتوافر البرامج من الجامعات المرموقة والمعتمدة.

  1. هندسة البترول
  2. الأمن السيبراني
  3. الهندسة النووية
  4. هندسة البرمجيات
  5. الفيزياء
  6. علوم الكمبيوتر
  7. كيمياء
  8. اقتصاديات
  9. هندسة الإلكترونيات
  10. تكنولوجيا المعلومات
  11. المعلوماتية الصحية
  12. نظم المعلومات الإدارية
  13. تصميم الألعاب
  14. هندسة ميكانيك
  15. الإدارة العامة
  16. الفنون الليبرالية
  17. الهندسة الطبية الحيوية
  18. هندسة مدنية
  19. هندسة صناعية
  20. إدارة الإنشاءات
  21. مجال الاتصالات
  22. تسويق
  23. محاسبة
  24. إدارة الأعمال
  25. تمويل
  26. إدارة
  27. التمريض
  28. العلوم السياسية
  29. تعليم
  30. إنجليزي

1- هندسة البترول

من أفضل تخصصات المستقبل تحتل هندسة البترول Petroleum Engineering المرتبة الأولى في قائمة تصنيفاتنا لأفضل التخصصات الجامعية. يمكن أن تكون واحدة من أكثر التخصصات مثمرة للطلاب الجدد.

أفضل التخصصات الجامعية المستقبلية The best university majors 2022
أفضل التخصصات الجامعية المستقبلية The best university majors 2022

في حين أن السوق تنافسي بجنون ، فإن المكافآت المالية للتخصصات في هذا المجال يمكن أن تكون عالية بشكل لا يصدق.

  • النمو المستقبلي: 3٪

يمكن للطالب الذي يختار هذا التخصص أن يتوقع برنامجاً عالي الكثافة يضم مجموعة متنوعة من الفصول ، بما في ذلك الهندسة والاقتصاد والدراسات البيئية.

بسبب مستويات المنافسة العالية للوظائف المستقبلية في هذا التخصص ، يجب على الطلاب التفكير في الحصول على درجة الماجستير أو حتى الدكتوراه في هذا المجال لتعزيز فرصهم في النجاح بمجرد دخولهم سوق العمل في المستقبل.

2- الأمن السيبراني

أفضل تخصصات المستقبل – العالم دائم التغير ويعتمد بشكل متزايد على استخدام التكنولوجيا ، يمكن أن تكون درجة البكالوريوس في الأمن السيبراني Bachelor’s in Cybersecurity ميزة كبيرة عند البحث عن بدء حياة مهنية. سيضمن هذا التخصص أنك على دراية بجميع التطورات الأخيرة في هذا المجال وسيعلمك المهارات الأخرى المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات مثل البرمجة وتطوير البرمجيات.

أفضل التخصصات الجامعية المستقبلية The best university majors 2022
أفضل التخصصات الجامعية المستقبلية The best university majors 2022
  • النمو المستقبلي: 28٪

من المرجح أن ينتهي الأمر بالشخص الذي درس الأمن السيبراني للعمل في مجال الأمن السيبراني لصالح شركة أو كيان حكومي ، لكن هذا ليس المسار الوظيفي الوحيد المحتمل للخريجين في هذا التخصص بالكلية.

يعد تطوير البرامج والتطبيقات ، إلى جانب العديد من الوظائف الأخرى المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والوظائف المتعلقة بالتكنولوجيا ، خيارات شائعة جداً لشخص يكمل هذا التخصص الجامعي. ويعتبر هذا التخصص الخيار الصحيح لـ أفضل تخصصات المستقبل.

3- الهندسة النووية

  • النمو المستقبلي: 1٪

من أفضل تخصصات المستقبل – تحتل الهندسة النووية المرتبة الثالثة في تصنيفنا لأفضل التخصصات الجامعية. إنه تخصص متخصص بشكل لا يصدق ، ويمكن أن تكون المكافآت المالية ممتازة على المدى الطويل لأولئك الذين يكسبون درجة البكالوريوس في هذا المجال.

قد يكون هذا مجالاً أكثر تخصصاً ، ولكن العثور على عمل يمكن أن يكون مفيداً بشكل لا يصدق من الناحية المالية. مع تحرك الكوكب نحو المزيد من مصادر الطاقة المتجددة ، يزداد الطلب على الوظائف في هذا التخصص ، وأصبحت الفرص المستقبلية أسهل قليلاً في الحصول عليها.

إذا كنت تريد التخصص في هذا المجال ، فتوقع القليل من العمل الشاق وصقل مهاراتك في الرياضيات. سيكون تعلم الفيزياء النووية وكيفية عمل الطاقة النووية ، إلى جانب إجراءات السلامة اللازمة ، أجزاء رئيسية في تخصص الهندسة النووية Nuclear Engineering .

في حين أن فرص العمل لهذا التخصص الجامعي يمكن أن تكون مربحة ، من المهم ملاحظة أن الكثير من أصحاب العمل قد يتوقعون حتى أن يكون مهندسوهم حاصلين على ماجستير أو دكتوراه في هذا الموضوع لتأمين أفضل الوظائف المستقبلية.

4- هندسة البرمجيات

  • النمو المستقبلي: 21٪

من أفضل التخصصات الجامعية في المستقبل يحتل تخصص هندسة البرمجيات Software Engineering Majors المرتبة الرابعة بين أعلى التخصصات الجامعية. إنه تخصص جامعي آخر مرتبط بالكمبيوتر أصبح شائعاً بشكل متزايد في السنوات الأخيرة. لا ينبغي أن تكون الزيادة في شعبية أفضل تخصص جامعي مفاجأة ، مع التوسع المستمر في أسواق العمل في هذا المجال التكنولوجي.

من المحتمل أن تتخصص بشكل رئيسي في هذا القسم بفصول مثل برمجة التطبيقات ، ومفاهيم الكمبيوتر الأساسية ، والتكنولوجيا السحابية ، وتطوير أنظمة قواعد البيانات. سوف يعلم المهندسين المستقبليين بعض المهارات التي ستكون قابلة للتحويل إلى وظائف أخرى متعلقة بالتكنولوجيا.

بشكل عام ، تجد تخصصات هندسة البرمجيات نفسها تعمل في عدد من المناصب الوظيفية المختلفة ، حيث تعد برمجة وتطوير البرامج والتطبيقات من بين المسارات الوظيفية المستقبلية الأكثر شيوعاً التي يتم اختيارها.

5- الفيزياء

أفضل تخصصات المستقبل – يحتل تخصص الفيزياء Physics المرتبة الخامسة لأفضل التخصصات. إنه الاختيار الأفضل لتخصص الكلية للطلاب لأن برامج البكالوريوس في الفيزياء يمكن أن تفتح الكثير من الأبواب للخريجين ويمكن أن تؤدي إلى استمرار شخص ما في تعليمه والعمل في مرافق البحث.

أفضل التخصصات الجامعية المستقبلية The best university majors 2022
أفضل التخصصات الجامعية المستقبلية The best university majors 2022
  • النمو المستقبلي: 9٪

يمكن لخريجي الفيزياء عادةً العثور على عمل كمهندسين في قطاعات مختلفة أو في أدوار محتملة يعملون في الأوساط الأكاديمية والبحثية. هذا تخصص جامعي كبير لأن الأدوار البحثية في الفيزياء يمكن أن تكون مربحة بشكل خاص.

يتطلب تخصص الكلية في الفيزياء أن يكون لدى الطلاب المحتملين عقل للحساب والعلوم لأن الدورة الدراسية ستدمج هذه التخصصات بانتظام. من الشائع لحاملي البكالوريوس أن يسعوا للحصول على درجة الدكتوراه في الهندسة من أجل التقدم والحصول على رواتب أكثر ربحية.

6- علوم الكمبيوتر

أفضل تخصصات المستقبل – تحتل علوم الكمبيوتر المرتبة السادسة بين أفضل التخصصات الجامعية. إنها واحدة من أكثر التخصصات الجامعية شهرة في مجال التكنولوجيا لعام 2021. وفقاً لمكتب إحصاءات العمل ، يتزايد الطلب على ذوي الخبرة في هذا المجال باستمرار ، وهناك فرص عمل مستقبلية مفتوحة باستمرار من الشركات إلى المنظمات غير الربحية وفي كل مكان بينهما.

  • النمو المستقبلي: 16٪

أصبحت تخصصات علوم الكمبيوتر Computer science majors بسرعة جزءاً أساسياً من أي شركة ، مع مشاريع تتراوح من السيارات بدون سائق ، والتنقيب عن البيانات ، والأمن السيبراني ، والذكاء الاصطناعي.

من المحتمل أن يدرس الطلاب في هذا التخصص بالكلية مجموعة من الوحدات المختلفة ، بما في ذلك التكنولوجيا السحابية وتصميم البرامج وتطوير البرامج. من المحتمل أن تقضي تخصصات علوم الكمبيوتر وقتاً طويلاً في شحذ مهارات الترميز والبرمجة.

تشمل مجموعة الوظائف لشخص تخرج في هذا التخصص مناصب مثل مطور برامج ومحلل أنظمة ومهندس أجهزة كمبيوتر ومطور تطبيقات وغير ذلك الكثير. من الممكن أن تستمر إلى درجة الماجستير وأن تعمل في نهاية المطاف في مجال البحث.

7- تخصص الكيمياء

من أفضل تخصصات المستقبل وعلى الرغم من صعوبة الكيمياء بالنسبة للعديد من الطلاب ، إلا أن تخصص الكيمياء Chemistry Major تحصل على المرتبة السادسة لأفضل التخصصات ucla best majors . تعتبر الكيمياء من أكثر أنواع العلوم شيوعا بالنسبة للطلاب للتخصص فيها. تشتمل دورات الكيمياء بشكل عام على الكيمياء العضوية والكيمياء غير العضوية والكيمياء الفيزيائية.

  • النمو المستقبلي: 6٪

يمكن لتخصص الكلية في الكيمياء فتح مجموعة من الخيارات الوظيفية. يعد الكيميائي أحد أكثر الوظائف شيوعاً لتخصص الكيمياء ، على الرغم من أن العمل في الأبحاث الكيميائية أو في مختبر من نوع ما هو طريق وظيفي آخر شائع بشكل لا يصدق للخريجين.

أحد الخيارات الأكثر شيوعاً لمن يتخصص في الكيمياء هو مواصلة دراسته بمجرد الانتهاء من البكالوريوس. يعد إكمال برنامج الماجستير في الكيمياء خطوة شائعة جداً ، وسيستمر الكثير من الطلاب بعد ذلك في برامج البحث أو الدكتوراه.

8- تخصص الاقتصاد

أخيراً ، حطت درجة الأعمال في المركز الثامن لأفضل تخصصات الكلية. يعد اختيار الاقتصاد طريقة ممتازة للاستفادة من الطلب الحالي على خبراء البيانات.

  • النمو المستقبلي: 8٪

لن تزودك الدراسات في هذا التخصص بمزيد من المعرفة حول الاقتصاد والتمويل بشكل عام فحسب ، بل ستعمل أيضاً على تقوية مهاراتك في تحليل البيانات وتزويدك بمجموعة مهارات مفيدة.

يمكن لشهادة جامعية في تخصص الاقتصاد Economics Major أن تفتح مجموعة واسعة من الفرص للطلاب المتخرجين. تعتمد العديد من وظائف الاقتصاديين على الحكومة وتقدم رواتب تنافسية للغاية ، ولكن هناك خيار أن تصبح محلل بيانات في مكان آخر أو العثور على عمل آخر في القطاع المالي.

هذا هو أفضل تخصص جامعي لشخص يتمتع بالرياضيات والأعمال ولديه مهارات تحليلية قوية. ستدرس تاريخ الاقتصادات بغرض وضع الأسواق الحديثة في منظورها الصحيح.

9- هندسة الإلكترونيات

أفضل تخصصات المستقبل – تحتل هندسة الإلكترونيات Electronics Engineering المرتبة التاسعة بين أفضل التخصصات. يتزايد الطلب على المهندسين الذين يمكنهم تصميم وإنشاء الأجهزة الإلكترونية يوما بعد يوم ، وسوق العمل ينمو باستمرار معه. على الرغم من أن الخط الفاصل بين الهندسة الكهربائية وهندسة الإلكترونيات غالباً ما يكون غير واضح ، إلا أنهما مجالان متميزان.

  • النمو المستقبلي: 2٪

ستعلمك الشهادة الجامعية في هذا التخصص الرئيسي بجميع التطورات الأخيرة في الصناعة وستدمج أيضاً العديد من العناصر العملية لدرجة البكالوريوس. ستكون إدارة المشروع وتصميم المنتج من المكونات الرئيسية للتخصص.

يمكن لهذا التخصص أن يفتح مجموعة من الآفاق الوظيفية للخريجين. قد تكون الوظيفة في هندسة الإلكترونيات هي الخيار الواضح ، لكن المجالات الأخرى ، بما في ذلك تصميم المنتج ، يمكن أن تكون خياراً.

هذا التخصص هو الأفضل لمن يستمتع بالرياضيات أو التصميم ولديه اهتمام بالتفاصيل. ويعتبر هذا التخصص الخيار الصحيح لـ أفضل تخصصات المستقبل.

10- تكنولوجيا المعلومات

يجمع هذا التخصص في الكلية بين الأعمال والتكنولوجيا. نظراً لأن العالم أصبح أكثر اعتماداً على التكنولوجيا ، فإن اختيار تخصص جامعي في تكنولوجيا المعلومات يمكن أن يكون مفيداً للغاية.

  • النمو المستقبلي: 5٪

يمكن لتخصص تكنولوجيا المعلومات Information Technology أن يفتح الأبواب للعديد من الوظائف المحتملة. يمكن للشخص الذي درس تكنولوجيا المعلومات العمل في البرمجة ، والأمن السيبراني ، وتطوير البرمجيات ، وتطوير التطبيقات ، والعديد من المجالات الأخرى التي تركز على الكمبيوتر أو التكنولوجيا.

تشمل الموضوعات في درجة البكالوريوس في تكنولوجيا المعلومات عمليات الكمبيوتر الأساسية ، وتحليل وتصميم النظام ، وأسس الشبكات ، وإدارة قواعد البيانات. قد يكون لدى الطلاب الكثير من الفرص لتحسين مهاراتهم في الترميز والبرمجة ، وكلاهما ذو قيمة لا تصدق للعثور على عمل مستقبلي بعد التخرج.

قد يجد الخريجون الحاصلون على هذا التخصص في تكنولوجيا المعلومات وظائف مثل المطورين أو مديري قواعد البيانات أو مهندسي الشبكات أو علماء أبحاث الكمبيوتر والمعلومات. قد يكون هذا هو أفضل تخصص جامعي للأفراد الذين لديهم شغف بالأعمال والتكنولوجيا.

على الرغم من أن هذا البرنامج يركز بشكل كبير على التكنولوجيا وأجهزة الكمبيوتر ، إلا أنه يختلف عن درجة علوم الكمبيوتر. يضع برنامج تكنولوجيا المعلومات أنظاره على جانب الأعمال والاتصالات في الحوسبة ، بينما يركز برنامج علوم الكمبيوتر على الجانب العلمي للحوسبة.

11- المعلوماتية الصحية

أفضل تخصصات المستقبل – المرتبة 11 في تصنيفات افضل التخصصات الجامعية. المعلوماتية الصحية Health Informatics هي استخدام التكنولوجيا والتحليلات لتحليل السجلات الطبية وتحسين النظم الطبية. إنه تخصص جامعي مفيد يجمع بين العديد من المهارات المختلفة ويفتح مجموعة متنوعة من المسارات الوظيفية المستقبلية للخريجين.

  • النمو المستقبلي: 11٪

تجمع التخصصات في المعلوماتية الصحية بين دراسة الرعاية الصحية وتكنولوجيا المعلومات ، ويمكن للخريجين توقع الحصول على وظائف عمل كمسؤول نظام شبكة أو محلل معلومات.

12- نظم المعلومات الإدارية

من أفضل التخصصات الجامعية في المستقبل تأتي نظم المعلومات الإدارية Management Information Systems في المرتبة 12 لأفضل التخصصات. يمكن القول إنه أحد أفضل التخصصات الحديثة الشاملة التي يمكنك دراستها ، ويجمع هذا التخصص بين أحدث التطورات التكنولوجية والعديد من جوانب الأعمال ، ويعلمك بشكل فعال كيفية تطبيق التكنولوجيا الجديدة في مؤسسة.

  • النمو المستقبلي: 11٪

علاوة على الجوانب المستندة إلى الكمبيوتر والتي تركز على الأعمال التجارية لشهادة البكالوريوس ، ستدرس علم الاجتماع وعلم النفس وأخلاقيات الإنترنت وإدارة المشاريع.

يمكن أن يفتح تخصص نظم المعلومات الإدارية الكثير من المسارات الوظيفية المختلفة المتعلقة بالكمبيوتر ، ولكن الأكثر شيوعاً هو العمل كمدير لنظم المعلومات. هناك أيضاً الكثير من وظائف المبتدئين المتاحة بعد التخرج مع هذا التخصص ، بما في ذلك محلل أنظمة الكمبيوتر ، مع وجود مساحة كبيرة للتقدم الوظيفي في المستقبل في هذا المجال بالذات.

13- تخصص تصميم الألعاب

يعد تخصص تصميم الألعاب Game Design Major نوعاً جديداً من التخصصات الجامعية التي أصبحت شائعة بشكل متزايد مع استمرار ارتفاع الطلب في الصناعة. سيعلم البكالوريوس في هذا التخصص الطلاب أساسيات إنشاء لعبة فيديو أو تطبيق وسيساعدهم على صقل مهاراتهم في البرمجة وتطوير البرمجيات العامة.

  • النمو المستقبلي: 21٪

في حين أن المسار الوظيفي الأكثر وضوحاً لشخص متخصص في تصميم الألعاب هو العمل في استوديو ألعاب فيديو ، إلا أن هناك العديد من الوظائف الأخرى المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا للخريجين في هذا التخصص الجامعي. يعد العمل كمطور برامج أو تطبيقات أو محلل أنظمة كمبيوتر من الخيارات المهنية المحتملة الأخرى.

14- الهندسة الميكانيكية

تحتل درجة أخرى في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات المرتبة 14 لأفضل التخصصات الجامعية. يعد هذا أحد أكبر التخصصات الهندسية التي يمكن للطالب اختيارها ، وغالباً ما يغطي مجموعة متنوعة من الموضوعات لضمان استعداد الخريجين جيداً للتطبيقات المستقبلية في العالم الحقيقي.

  • النمو المستقبلي: 4٪

لن يدرس تخصص الهندسة الميكانيكية Mechanical Engineering major أساسيات الميكانيك فحسب ، بل يدرس موضوعات أكثر تعقيداً ، مثل ميكانيكا الموائع وعلوم المواد وديناميكيات الدوائر والديناميكا الحرارية.

الطلب على هذا التخصص مرتفع ، ويمكن أن يتوقع الكثير من الخريجين العثور على وظائف في هذا المجال. هناك خيارات أخرى مع هذا التخصص الرئيسي ، مع انتقال البعض إلى تصميم المنتج وإدارة المشروع كطريق بديل.

غالباً ما تكون البرامج الخاصة بهذا التخصص طويلة جداً ، وستوفر العديد من الدورات للطلاب خيار قضاء عام من دراستهم للحصول على خبرة عملية حقيقية.

15- تخصص الإدارة العامة

أخيراً ، هناك شيء للطلاب غير المتخصصين وغير العلميين من بين أفضل التخصصات المستقبلية. يعد تخصص الإدارة العامة Public Administration Major أحد أسرع التخصصات نمواً في جميع أنحاء أمريكا. مع تزايد مشاركة الشباب في مجتمعاتهم ، تستمر الحاجة إلى أدوار الإدارة العامة في الازدياد.

  • النمو المستقبلي: 17٪

يتضمن جزء كبير من تخصص الإدارة العامة تعليم الطلاب كيفية إدارة المشاريع الحكومية الكبيرة ، وهو شيء ستكون أكثر من قادر على القيام به عند الانتهاء من الدورة.

قد يكون هذا هو أفضل تخصص جامعي لنوع الطالب الذي يشعر وكأنه يحدث فرقا أو يعيد القليل من الجميل لمجتمعه.

16- تخصص الفنون الليبرالية

كم أفضل تخصصات المستقبل إليك خيار آخر غير متعلق بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وغير متعلق بالعمل من بين أفضل التخصصات الجامعية.

  • النمو المستقبلي: 10٪

يمكن أن يكون لتخصص الفنون الحرة ، أو العلوم الإنسانية ، كما يُعرف أيضاً ، مجموعة واسعة من الاستخدامات للطالب المحتمل. تعتبر Liberal Arts Major مجالاً واسعاً يغطي مجموعة متنوعة من الموضوعات ، بما في ذلك التاريخ والأدب والكتابة والفلسفة وعلم الاجتماع وعلم النفس والفنون الإبداعية.

إن تعدد استخدامات درجة البكالوريوس في الآداب يجعل منها إحدى الجامعات الكبرى بين الطلاب ذوي الاهتمامات المتنوعة.

الهدف من هذا التخصص هو إعدادك لفرص عمل عامة من خلال تزويدك بمهارات واسعة ، مثل القدرة على التفكير بنفسك وكيفية التواصل بشكل فعال.

17- الهندسة الطبية الحيوية

من أفضل تخصصات المستقبل تحتل الهندسة الطبية الحيوية المرتبة 17 في تصنيفات أفضل التخصصات الجامعية. يجمع هذا التخصص الرئيسي بين بعض أسواق العمل الأكثر تنافسية والمكافأة المتاحة اليوم. سيجمع هذا التخصص بين عالم التكنولوجيا وعالم الطب.

  • النمو المستقبلي: 4٪

أولئك الذين يختارون تخصص الهندسة الطبية الحيوية Biomedical Engineering Major سوف يتعلمون عن تأثير التكنولوجيا على الطب الحديث والرعاية الصحية ويتم تعليمهم على جميع أحدث المعدات والتطورات الطبية الحيوية.

الطريق الأكثر شيوعاً لخريجي برنامج البكالوريوس مع تخصص الكلية هذا هو أن يصبحوا مهندساً طبياً حيوياً ، على الرغم من أن الكثير من أماكن العمل قد تتوقع أن يحصل أصحاب العمل على درجة الماجستير أو نوع آخر من المؤهلات الإضافية في هذا المجال.

قد يكون هذا هو أفضل تخصص جامعي لشخص لديه خلفية في الرياضيات والعلوم ، ويمكن أن يكون أيضاً تخصصاً ممتازاً لشخص كان يعمل في مجال التكنولوجيا أو الصناعة الطبية ويبحث عن تغيير في مهنته.

18- الهندسة المدنية

من أفضل التخصصات المستقبلية حطت درجة هندسة أخرى في المركز الثامن عشر لتخصصات الكليات العليا. قد يكون هذا هو الأكثر طلباً في جميع المجالات الهندسية التي يمكن للطالب دخولها. الخريجين عملهم الرئيسي في بناء الطرق السريعة والمطارات والمجاري ومختلف المباني والهياكل العامة الأخرى.

  • النمو المستقبلي: 6٪

من بين جميع المجالات الهندسية ، يعد هذاً عموماً أحد أسهل المجالات التي يمكن العثور على عمل فيها ، على الرغم من أن الأجر ليس مرتفعاً مثل بعض التخصصات الأخرى ، إلا أن هناك مجالاً كبيراً للتقدم. هناك فرص عمل أخرى في مجالات مثل تخطيط المدن وإدارة المشاريع بعد هذا التخصص الرئيسي.

قد يكون تخصص الهندسة المدنية Civil Engineering هو أفضل تخصص جامعي بالنسبة لك إذا كان لديك عقل للرياضيات والهندسة المعمارية.

19- تخصص هندسة صناعية

أفضل تخصصات المستقبل – الهندسة الصناعية على غرار المنافس الأخير لأفضل تخصص. لطالما كانت الصناعة الهندسية صناعة قوية بالنسبة للخريجين للدخول فيها ، ولا يزال هذا صحيحاً حتى اليوم.

  • النمو المستقبلي: 8٪

ستعلم الدورات في تخصص الهندسة الصناعية Industrial Engineering Major الطلاب على كيفية تطوير الأنظمة التي ستساعد في صنع المنتجات وتقديم الخدمات بطرق متنوعة. سيسمح للطلاب بالانتقال إلى العديد من القطاعات المختلفة.

20- تخصص إدارة البناء

واحدة من أفضل التخصصات المستقبلية والتي عادت إلى الارتفاع هو تخصص إدارة البناء . إنه مشابه لما حدث في آخر تخصصين جامعيين ولكنه موجه أكثر للبناة العمليين مع الحاجة المتزايدة باستمرار لمزيد من المنازل والمدارس ومباني الأعمال والمستشفيات على الصعيد الوطني ، يشهد التخصص Construction Management Major زيادة قوية في الطلب.

  • النمو المستقبلي: 10٪

قد يكون تخصص الكلية في إدارة البناء أحد أفضل الطرق للحصول على وظيفة تعمل كمدير إنشاءات ، وهي وظيفة متزايدة الطلب مع استمرار سوق الإسكان والاقتصاد في التحرك في الاتجاه الصحيح.

قد يكون هذا هو أفضل تخصص جامعي بالنسبة لك إذا كنت مهتماً بالبناء والأعمال والإشراف على الآخرين.

21- تخصص اتصالات

أيضاً من أفضل تخصصات المستقبل يأتي مجال تخصص الاتصالات Communications Major الواسع في المرتبة 21 لأفضل التخصصات المستقبلية. إنه تخصص جامعي شائع بشكل متزايد وغالباً ما يتضمن موضوعات مثل اللغة في وسائل الإعلام والعلاقات العامة والتقارير وغيرها الكثير.

  • النمو المستقبلي: 2٪

نظراً لأن دراسات الاتصال هي تخصص متنوع للغاية ، يمكنك استخدام درجة البكالوريوس في أي وظيفة تقريباً ، من كتابة مذكرات العمل إلى الكتاب الإلكتروني التالي الأكثر مبيعاً.

يمكنك الآن الحصول على درجة البكالوريوس عبر الإنترنت في هذا التخصص في عدد من التخصصات ، بما في ذلك وسائل الإعلام الجديدة ، والاتصالات التقنية ، والصحافة.

22- تخصص تسويق

أفضل تخصصات المستقبل هو تخصص تسويق Marketing Major تحتل درجة الأعمال التقليدية ، ولكن ربما الأكثر إبداعاً ، المرتبة رقم 22 لأفضل التخصصات الجامعية. بصفتك متخصصاً في التسويق ، ستأخذ مجموعة من الدورات التدريبية التي تحلل أسواق الأعمال وتبحث عنها بهدف الترويج للمنتجات والخدمات وبيعها وتوزيعها على المستهلكين المحتملين.

  • النمو المستقبلي: 1٪

هذا تخصص جامعي كبير للطلاب الجامعيين ، وأحد أكبر الأسباب هو مجموعة المسارات الوظيفية المتنوعة التي يفتحها. هناك طلب مستمر على فن التسويق والترويج للسلع ، وهي مهارة متعددة الاستخدامات.

ستدرس علم النفس والإعلان والاتصالات والمبيعات والمبادئ المالية لمساعدتك على فهم عائد الاستثمار الذي تجلبه جهودك التسويقية.

قائمة الوظائف المحتملة لشخص متخصص في التسويق واسعة إلى حد ما. الإدارة ، تخطيط الأحداث ، العلاقات العامة ، التسويق الرقمي ، كتابة المحتوى ، التصميم الجرافيكي – هذه ليست سوى بعض الوظائف المحتملة المتاحة مع تخصص تسويق.

في دوراتك لهذا التخصص ، ستدرس علم النفس حتى تتمكن من فهم سبب اتخاذ الأشخاص لقرارات الشراء التي يتخذونها ، ومجموعة من طرق الاتصال ، ومبادئ الأعمال التأسيسية.

23- تخصص المحاسبة

من بين أفضل تخصصات المستقبل هو تخصص المحاسبة Accounting Major إذ حصل قطاع الأعمال على مكان آخر بين أفضل التخصصات. المحاسبة مهنة مطلوبة باستمرار. قد تفتح درجة علمية في هذا التخصص الرئيسي بالكلية العديد من الخيارات المهنية المتنوعة ، والتي من المحتمل أن تكون جميعها مربحة للغاية ، مما يجعلها استثماراً معقولاً للغاية.

  • النمو المستقبلي: 6٪

ستفتح درجة البكالوريوس في المحاسبة ، بالطبع ، إمكانية العمل في المحاسبة ، ولكنها ستفتح أيضا مجالات أخرى مختلفة ، بما في ذلك كونك محللاً ماليا ، أو مستشاراً مالياً شخصياً ، أو مقدراً للتكلفة. بعض المسارات الوظيفية الأكثر شيوعاً لتخصصات المحاسبة هي المحاسب العام أو المدقق أو محاسب الشركة أو المدقق الداخلي أو فاحص الضرائب أو المحصل أو وكيل الإيرادات.

كثير من الناس الذين يتخرجون مع هذا العمل الرئيسي للبنوك والشركات الأخرى. يمكن أن تحصل على درجة محاسبة أو درجة متعلقة بالمحاسبة على عمل في أماكن عمل وصناعات مختلفة لأن جميع الصناعات والمؤسسات عادة ما يكون لديها قسم محاسبة ، على الرغم من أن بعض أصحاب العمل يوظفون محاسبين يحملون درجات الماجستير فقط.

قد يكون هذا هو افضل تخصص جامعي بالنسبة لك إذا كنت تتمتع بالكفاءة في المالية والإحصاء والرياضيات.

24- تخصص إدارة أعمال

أيضاً من بين أفضل تخصصات المستقبل يعد تخصص إدارة أعمال Business Administration Major أحد أكثر التخصصات المطلوبة لكل من الطلاب وأصحاب العمل. تتكون الدورات في هذا التخصص بالكلية العليا من المحاسبة والتمويل وقانون الأعمال والإدارة والتسويق لمنح الطلاب أساساً قوياً للتوظيف في مجموعة متنوعة من الصناعات.

  • النمو المستقبلي: 7٪

يعد تخصص إدارة الأعمال من أكثر التخصصات المتاحة تنوعاً ويفتح مجموعة واسعة من الأبواب للخريجين. ستسمح درجة البكالوريوس للطلاب باحتضان روح ريادة الأعمال الخاصة بهم أثناء التعرف على خصوصيات وعموميات عالم الأعمال.

قد يكون هذا هو أفضل تخصص جامعي بالنسبة لك إذا كنت تريد نظرة عامة واسعة على عالم الأعمال. ربما تريد أن تبدأ مشروعك الخاص ، أو أن تصبح مديراً لمشروع صغير ، أو أن تدخل القوى العاملة كمدير لقسم معين. يعد هذا أيضاً مكاناً مثالياً لبدء الشخص الذي يخطط للحصول على ماجستير في إدارة الأعمال أو الحصول على درجة الماجستير في مجال عمل معين.

يفتح تخصص إدارة الأعمال عدداً من الفرص الوظيفية ، وأصبح الخريجون تقليدياً محاسبين ومشرفي مبيعات ومديرين ماليين ومديري مشاريع والعديد من الأدوار الوظيفية الأخرى المتعلقة بالأعمال.

تقدم الدراسة لهذا التخصص في الكلية الفرصة للخريجين للانتقال بسرعة إلى مناصب إدارية في المهنة التي يختارونها.

غالباً ما يكون التفكير في العمل أو الرياضيات مفيداً إذا كنت ترغب في التخصص في إدارة الأعمال ، ويمكن أن تكون الدورة التدريبية مثالية لشخص لديه خبرة عمل سابقة في مجال متعلق بالأعمال التجارية ويتطلع إلى اتخاذ خطوة للأعلى في السلم الوظيفي.

يمكنك الحصول على درجة البكالوريوس عبر الإنترنت في هذا التخصص في عدد من التخصصات. إذا كنت تسعى للحصول على درجة الماجستير عبر الإنترنت ، فإن عدداً من الجامعات تقدم برامج ماجستير إدارة الأعمال عبر الإنترنت.

25- تخصص المالية

أفضل تخصصات المستقبل – إلى جانب المحاسبة ، يعد التمويل هو الخيار الثاني كثيف الأرقام الذي ستراه من بين أفضل التخصصات.

  • النمو المستقبلي: 16٪

عندما يتعلق الأمر بالعثور على مسار وظيفي موثوق به ، هناك عدد قليل من التخصصات الجامعية جذابة مثل تخصص المالية Finance Major . مع اللوائح المتغيرة باستمرار وسوق العمل التنافسي سريع الخطى ، يمكن لشهادة في هذا التخصص الجامعي أن تفتح العديد من الأبواب للطلاب المتخرجين وتساعدهم في تكوين مهن قوية وناجحة لأنفسهم.

نادراً ما يركز قسم المالية على مجال معين بدلاً من ذلك ، فهو يركز على عدة موضوعات مثل الاقتصاد والمحاسبة وتخفيف المخاطر والتحليل المالي والضرائب والإحصاءات.

سيتأهل الخريجون الحاصلون على درجة البكالوريوس في هذا التخصص لمجموعة واسعة من المناصب في المؤسسات العامة والخاصة وغير الهادفة للربح. يمكن للتخصصات المالية أن تصبح مصرفيين ومستشارين ماليين ومحللين ماليين والعديد من المناصب المربحة الأخرى.

سيوفر اختيار تخصص الكلية هذا للطلاب فرصة لإنشاء شبكة لا تقدر بثمن من الاتصالات داخل القطاع المالي ، وهو أمر سيساعدهم بشكل كبير بمجرد تخرجهم.

قد يكون هذا هو أفضل تخصص جامعي بالنسبة لك إذا كنت تستمتع بالإحصاء والرياضيات والأعمال.

درجة البكالوريوس التي تركز على جوانب المالية ستمهد الطريق لمهنة في مجالات مختلفة مثل الخدمات المصرفية الاستثمارية والتخطيط المالي والخدمات المصرفية التجارية والتأمين والعقارات. يمكنك أيضاً التخصص في التمويل الدولي وإدارة المخاطر والاستثمار وتمويل الشركات.

26- تخصص الإدارة

يعتبر تخصص الإدارة Management Major من بين أفضل التخصصات الجامعية لأولئك الذين يرغبون في أن يكونوا عمليين في مجال الأعمال ، وليس خلف المكاتب.

  • النمو المستقبلي: 1٪

الإدارة هي فن الإشراف على الأشخاص والعمليات في بيئة الأعمال.

يعد هذا التخصص الجامعي مثالياً للطلاب الذين يتطلعون إلى الدخول في دور إداري في وظائفهم المستقبلية. ستتيح دراسة الإدارة للطلاب التعرف على مجموعة واسعة من الموضوعات ، بما في ذلك التمويل والتسويق والموارد البشرية. سيساعدك على تعلم كيفية إدارة مجموعات من الأشخاص والمشاريع.

يمكن للشخص الذي يتخصص في الإدارة أن يمارس مهن مختلفة في التمويل أو البيع بالتجزئة أو الضيافة أو حتى التعاقد الحكومي.

قد يكون هذا هو أفضل تخصص جامعي لشخص يتمتع بقيادة العمل أو التنظيم. قد يجد الشخص الذي لديه بالفعل خبرة عملية في مختلف القطاعات أن تخصصاً جامعياً في هذا المجال يمكن أن يساعدهم في اتخاذ خطوة إلى الأمام في حياتهم المهنية.

27- تخصص تمريض

من بين أفضل تخصصات المستقبل هو تخصص تمريض Nursing Major الذي يعد أحد أفضل التخصصات للمستقبل وأيضاً أحد أكثر التخصصات التي يمكن للطالب أن يختارها مكافأة. دائماً ما يكون الطلب على التمريض مرتفعاً بشكل لا يصدق ، وعلى الرغم من عدم وجود ادعاء بأن الوظيفة ليست عملاً شاقا ً، فهي مسار وظيفي مجزي بشكل لا يصدق.

أفضل تخصصات المستقبل   future specialties
أفضل التخصصات الجامعية المستقبلية The best university majors 2022
  • النمو المستقبلي: 12٪

وفقاً لمكتب إحصاءات العمل الأمريكي ، سيزداد الطلب على هذا التخصص الرئيسي بنسبة 12 ٪ في السنوات العشر القادمة ، وهو أسرع بكثير من المتوسط لجميع المهن.

بصفتك طالب تمريض ، ستدرس علم التشريح والكيمياء وعلم الأحياء الدقيقة والتغذية ، إلى جانب الأخلاقيات الطبية وتقديم الرعاية.

بمجرد الانتهاء من درجة التمريض ، يجب عليك بعد ذلك اجتياز امتحان مرخص المجلس الوطني الخاص بك. إذا كنت تسير في طريق أن تصبح ممرضاً ممارساً ، فستعود إلى الكلية لمزيد من الدراسات بعد الحصول على شهادتك.

قد يكون هذا هو أفضل تخصص جامعي لشخص عطوف ويمكنه مساعدة الأشخاص في المواقف الصعبة ولكن أيضاً التحليلي مع الاهتمام الشديد بالتفاصيل. بصفتك ممرض ، ستكون مقدم الرعاية الأساسي للأفراد في المستشفى أو مكتب الطبيب أو دار رعاية المسنين. يمكنك أيضاً العمل كمساعد صحي منزلي ، ومساعدة كبار السن على البقاء في منازلهم لفترة أطول.

يعمل العديد من الممرضين لساعات طويلة ولكنهم يتمتعون بتجارب مجزية مدى الحياة حيث يساعدون المرضى على التعافي من الأمراض والإصابات ، أو يخففون من انزعاجهم خلال اللحظات الأخيرة من الحياة.

28- تخصص العلوم السياسية

أفضل تخصصات المستقبل سيكون هواة التاريخ وذوي العقلية السياسية سعداء برؤية تخصص العلوم السياسية Political Science Major من بين أفضل التخصصات الجامعية.

  • النمو المستقبلي: 5٪

يغطي تخصص العلوم السياسية مجموعة واسعة من الموضوعات ولكنه يركز في الغالب على كيفية صنع القوانين وتأثير تلك القوانين على المجتمعات. ستشمل الدورة الدراسية الرئيسية لهذا التخصص الكلي بالكلية الشؤون الجارية وتأثيرها على المجتمعات الأصغر.

تفتح الدراسة للحصول على تخصص جامعي في العلوم السياسية عدداً كبيرا ًمن الخيارات المهنية للخريجين. ووظائف مثل مخطط المدينة ، عالم سياسي ، مستشار سياسي ، محامي ، والعديد ، كلها خيارات قابلة للتطبيق تماماً لأولئك الذين يتخصصون في العلوم السياسية.

قد يكون هذا هو أفضل تخصص جامعي لشخص مهتم بالشؤون الحالية ولديه اهتمام نشط بالسياسة.

29- التعليم

  • النمو المستقبلي: 4٪

أفضل تخصصات المستقبل – هل تستمتع بتعليم الآخرين؟ هل تعتقد أنه يمكنك جذب انتباه الفصل الدراسي؟ إذن قد يكون هذا هو أفضل تخصص جامعي بالنسبة لك! لا يزال المسار الوظيفي مجزياً للغاية ، حتى لو كان بالقرب من أسفل قائمة أفضل التخصصات الجامعية.

يعد مجال التعليم Education أكثر ملاءمة لمن يرحب بالتحديات ويمكنه نقل المعلومات بسهولة بأبسط الطرق ، مما يسهل الفهم. لا تنتهي وظيفة المعلم أبداً ، لا يمكنك أبداً أن تعرف حقاً متى يبدأ أو ينتهي تأثيرك على الآخرين. إنها عملية لا تنتهي من التطوير المستمر للآخرين فكرياً واجتماعياً.

في حين أن التدريس قد يكون الخريجين المهنيين الرئيسيين في هذا التخصص بالكلية ، إلا أن هناك الكثير من الخيارات الأخرى المتاحة. تعتبر مهنة التدريس أو النشر أو رعاية الأطفال من الخيارات الجيدة الأخرى.

إذا كنت تريد أن تصبح مدرساً في الفصل ، فيمكنك اختيار تخصصك – سواء حسب الفئة العمرية أو المادة. على سبيل المثال ، يمكنك التخصص في تنمية الطفولة المبكرة أو التعليم العالي أو مجال تعليمي مشابه.

هناك فكرة خاطئة مفادها أن الخريجين الحاصلين على تخصص في التعليم لا يمكن أن ينتهي بهم الأمر إلى أن يكونوا مدرسين بطريقة أو بأخرى. لكن الأوقات تغيرت ، ويمكن للخريج الحاصل على درجة تعليمية أن يشغل مناصب أخرى تشمل التعليم الخاص ، والإدارة ، وتصميم المناهج ، والاستشارات ، وعلوم المكتبات ، وغيرها الكثير.

30- أفضل اختيار الإنجليزية

أفضل تخصصات المستقبل – على الرغم من أنها قد تكون الأخيرة في التصنيفات من بين أفضل التخصصات ، إلا أن تخصص اللغة الإنجليزية English Major لا تزال خياراً رائعاً. يمكن أن يكون تخصص اللغة الإنجليزية مثمراً بشكل لا يصدق للخريجين ويقدم لهم مجموعة متنوعة من الخيارات المهنية. ستوفر لك دراستك في هذا التخصص الرئيسي بالكلية مجموعة متنوعة من المهارات ، والتي ستكون جميعها قابلة للتحويل إلى تخصصات أخرى.

  • النمو المستقبلي: 2٪

تعد وسائل الإعلام والنشر والتسويق والتعليم قطاعات ممكنة لتخصص اللغة الإنجليزية. أن تصبح مدرساً للغة الإنجليزية أو صحفياً أو حتى ناشراً كلها خيارات شائعة جدا ً لشخص درس هذا التخصص في الكلية.

بصفتك طالب في اللغة الإنجليزية ، يمكنك أن تصبح كاتباً أو محرراً أو مدرساً للغة الإنجليزية كلغة ثانية تقوم بتدريس الطلاب الأجانب في الداخل أو الخارج ، أو مدرس فنون اللغة أو مدرس اللغة الإنجليزية لمدرسة متوسطة أو ثانوية.

يحتاج طلاب هذا التخصص في الكلية إلى أن يكونوا مبدعين ولكن لديهم أيضاً القدرة على التفكير بشكل تحليلي حول كيفية استخدامنا للغة وآلياتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى