الدراسة في ألمانيا

5 من الجامعات المجانية في المانيا Free Universities in Germany

ما هي الجامعات المجانية في المانيا ؟ Free Universities in Germany هل فكرت في الدراسة في ألمانيا ؟ او كيف احصل على قبول جامعي من المانيا ؟ ، كيف ادرس مجانا في المانيا ؟ ، ما هي الكليات المتاحة في المانيا ؟ ، هل الجامعات الألمانية مجانية ؟ ، حسناً ، هل تعلم أن الجامعات الحكومية في ألمانيا توفر تعليماً مجانياً للطلاب من جميع أنحاء العالم !

إذا كنت ترغب في الدراسة مجاناً في أفضل الجامعات في العالم ، فستكون ألمانيا هي الخيار الأمثل لك. يتم تقديم التعليم المجاني في ألمانيا لجميع الطلاب الدوليين ، وليس فقط المواطنين الألمان أو من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

علاوة على ذلك ، في ألمانيا يتم دفع مساهمة تبلغ حوالي 200-300 يورو لكل فصل دراسي بدلاً من الرسوم الدراسية ، وعادة ما يعتمد مبلغ رسوم التسجيل هذه على الجامعة والبرنامج.

كما أنها تساعد في تغطية النفقات البسيطة مثل رسوم الفصل الدراسي ، وتصاريح حافلات الطلاب ، ومقاهي الطلاب ، والرسوم الإدارية الأخرى.

لذا ، هل تحتاج إلى معرفة اللغة الألمانية للحصول على تعليم مجاني في ألمانيا ؟ تقدم أكثر من 200 جامعة في ألمانيا أكثر من 2000 برنامج مجاني للبكالوريوس أو الدراسات العليا باللغة الإنجليزية للطلاب الأجانب الذين لا يتحدثون الألمانية.

الجامعات المجانية في المانيا Free Universities in Germany
الجامعات المجانية في المانيا Free Universities in Germany

الجامعات المجانية في المانيا Free Universities in Germany

إذا كنت ترغب في الدراسة في ألمانيا مجاناً دون دفع الرسوم الدراسية ، فقد قمنا بإعداد دليل رائع لك حول أفضل الجامعات وفرص المنح الدراسية.

1- جامعة برلين الحرة

تعد جامعة برلين الحرة Free University of Berlin واحدة من جامعات المانيا المجانية ، كما اسمها مجاني في تعليمها ، هي جامعة عامة تأسست في ألمانيا عام 1948 خلال الحرب الباردة. تقع FU Berlin في قلب العاصمة الألمانية برلين ، وتقدم مجموعة واسعة من برامج الدرجات العلمية في اللغة الإنجليزية ، من الكيمياء الحيوية إلى التاريخ العالمي ، ومن الفلسفة إلى السياسة.

ترتيب جامعة برلين الحرة حسب تصنيف

  • موقع QS: المرتبة (118) من بين أفضل الجامعات في العالم و(4) من بين أفضل الجامعات في ألمانيا.
  • موقع THE: المرتبة (83) من بين أفضل الجامعات في العالم و(7) من بين أفضل الجامعات في ألمانيا.
  • موقع U.S. News: المرتبة (95) من بين أفضل الجامعات في العالم و(5) من بين أفضل الجامعات في ألمانيا.

تدعم FU Berlin الطلاب من جميع أنحاء العالم من خلال برنامج المنح الدراسية Deutschlandstipendium لتمكينهم من التركيز بشكل كامل على تعليمهم.

بينما يدعم البرنامج الطلاب الموهوبين بمبلغ 300 يورو شهرياً ، يجب تسجيل الطلاب في الجامعة أو تلقي خطاب قبول لبدء برنامج البكالوريوس. يمكنك التحقق من هذا الرابط للتقدم بطلب للحصول على المنحة.

2- جامعة ميونخ التقنية

تأسست جامعة ميونيخ التقنية Technical University of Munich عام 1868 ، وهي من بين أفضل 5 جامعات في تصنيفات الجامعات الألمانية . بعد حصولها على 17 من الحائزين على جائزة نوبل بجودة أبحاثها وتعليمها الممتاز .

تعد TUM خياراً رائعاً لأولئك الذين يبحثون عن جامعة مجانية في المانيا ، وخاصة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات .

ترتيب جامعة ميونخ التقنية حسب تصنيف

  • موقع QS: المرتبة (49) من بين أفضل الجامعات في العالم و(1) من بين أفضل الجامعات في ألمانيا.
  • موقع THE: المرتبة (38) من بين أفضل الجامعات في العالم و(2) من بين أفضل الجامعات في ألمانيا.
  • موقع U.S. News: المرتبة (74) من بين أفضل الجامعات في العالم و(3) من بين أفضل الجامعات في ألمانيا.

تتقاضى الجامعة ، التي يوجد بها حرم جامعي رئيسي في ميونيخ وفروع في هايلبرون وفريسينج وجارشينج ، رسوم فصل دراسي تتراوح من 62 يورو إلى 144 يورو على الطلاب. للجامعة أيضاً فرع في سنغافورة.

في الوقت نفسه ، تقدم TUM مجموعة متنوعة من برامج المنح الدراسية للطلاب. للحصول على الدعم المالي التالي ، يمكنك الوصول إلى صفحة منحة الجامعة هنا.

منحة الطلاب الدوليين : تقدم مساعدة مالية لمرة واحدة تتراوح بين 500 يورو و 10500 يورو لكل فصل دراسي للطلاب الجامعيين المسجلين حالياً.
منحة أوسكار كارل فورستر الدراسية : تقدم منحاً للكتب والمواد التعليمية بين 100 و 500 يورو للطلاب الجامعيين والخريجين الذين أكملوا عامين على الأقل في TUM. كما يوفر منحاً لطباعة الأطروحة بين 100 و 400 يورو لمرشحي الدكتوراه.

3- جامعة لودفيج ماكسيميليان ميونيخ

جامعة لودفيج ماكسيميليان في ميونيخ Ludwig Maximilian Munich University او LMU Munich ، ثاني أكبر جامعة في ألمانيا ، معترف بها كواحدة من الجامعات البحثية الرائدة في أوروبا التي يعود تاريخها إلى عام 1472.

تأسست في ميونيخ ، التي تعتبر واحدة من أفضل المدن الطلابية في ألمانيا ، تعد الجامعة رائدة على مستوى العالم في التعليم والبحث ، حيث يبلغ عدد الطلاب فيها أكثر من 50 ألفاً وأكثر من 40 جائزة نوبل .

كجامعة عامة ، تقدم LMU التعليم المجاني لكل من الطلاب المحليين والدوليين ، مع 20 كلية تتراوح من القانون إلى الاقتصاد والأعمال.

ترتيب جامعة لودفيج ماكسيميليان ميونيخ حسب تصنيف

  • موقع QS: المرتبة (59) من بين أفضل الجامعات في العالم و(2) من بين أفضل الجامعات في ألمانيا.
  • موقع THE: المرتبة (32) من بين أفضل الجامعات في العالم و(1) من بين أفضل الجامعات في ألمانيا.
  • موقع U.S. News: المرتبة (46) من بين أفضل الجامعات في العالم و(1) من بين أفضل الجامعات في ألمانيا.

لا تتقاضى LMU رسوماً دراسية لمعظم برامج درجة البكالوريوس ، ولكن يجب عليك دفع مساهمة قدرها 200 يورو لكل فصل دراسي.

في الوقت نفسه ، تقدم الجامعة ثروة من الدعم المالي للطلاب الدوليين ومرشحي الدكتوراه والباحثين. يمكنك التحقق من الموقع الرسمي للجامعة لطلبات المنح الدراسية.

4- الجامعات الالمانية – جامعة هومبولت برلين

جامعة هومبولت برلين Humboldt University of Berlin هي جامعة بحثية عامة تأسست عام 1810 في برلين ، عاصمة ألمانيا. جامعة Humboldt ، التي تشتهر بمجموعتها الواسعة من برامج البكالوريوس والدراسات العليا التي تغطي العلوم الطبيعية والفنون والعلوم الإنسانية في ألمانيا ، هي من بين أفضل جامعات العالم ومفضلة للطلاب بتعليمها المجاني.

للدراسة في HU Berlin ، يكفي دفع رسوم فصل دراسي تبلغ حوالي 300 يورو. كما يوجد في Humboldt أيضاً عدد من برامج المنح الدراسية التي توفر الدعم المالي أو الفكري للطلاب. يمكنك التحقق من متطلبات تطبيق المنحة على هذا الرابط.

ترتيب جامعة هومبولت برلين حسب تصنيف

  • موقع QS: المرتبة (131) من بين أفضل الجامعات في العالم و(5) من بين أفضل الجامعات في ألمانيا.
  • موقع THE: المرتبة (74) من بين أفضل الجامعات في العالم و(5) من بين أفضل الجامعات في ألمانيا.
  • موقع U.S. News: المرتبة (78) من بين أفضل الجامعات في العالم و(4) من بين أفضل الجامعات في ألمانيا.

5- الدراسة في المانيا – جامعة بون

تأسست جامعة بون University of Bonn عام 1818 ، وهي اختيار ممتاز للطلاب الذين يبحثون عن جامعة مجانية في ألمانيا مقابل رسوم دراسية تبلغ 300 يورو لكل فصل دراسي.

تُدرس بون 35000 طالب من أكثر من 130 دولة ، وتُعرف بكونها واحدة من أكثر الجامعات البحثية تميزاً وأفضلها في العالم ، حيث تقدم أكثر من 200 برنامج للحصول على درجات علمية عبر 7 كليات.

في السنوات الأخيرة ، خرجت الجامعة أكبر عدد من الخريجين الحائزين على جائزة نوبل من بين الجامعات الألمانية الأخرى.

ترتيب جامعة بون حسب تصنيف

  • موقع QS: المرتبة (201) من بين أفضل الجامعات في العالم و(12) من بين أفضل الجامعات في ألمانيا.
  • موقع THE: المرتبة (112) من بين أفضل الجامعات في العالم و(10) من بين أفضل الجامعات في ألمانيا.
  • موقع U.S. News: المرتبة (119) من بين أفضل الجامعات في العالم و(6) من بين أفضل الجامعات في ألمانيا.

بالإضافة إلى تقديم التعليم المجاني في ألمانيا ، تقدم جامعة بون أيضاً للطلاب مجموعة واسعة من الدعم المالي. يمكنك التحقق من هذا الرابط للتقدم بطلب للحصول على المنحة .

تم تصميم معظم المنح الدراسية للمساهمة في نفقات معيشة الطلاب أو تكاليف الدراسة الإضافية في ألمانيا. لهذا السبب ، يمكنك الاستفادة من هذا الدعم مقابل متوسط ​​تكلفة المعيشة من 600 إلى 800 يورو شهرياً ، والتي ستنفقها أثناء إقامتك في مدينة بون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى