منوعة

10 وظائف بديلة للصيادلة Pharmacists

الصيدلي Pharmacist هو عمل رائع لمن يستمتع بالكيمياء والأبحاث الطبية ، ويستمتع بفكرة مساعدة الناس على الشعور بتحسن من خلال استخدام الأدوية.

الحصول على الدكتوراه المطلوبة. تستغرق وقتاً وهي عملية مكثفة يمكن أن تجعل الطالب يتشكك في عزمه على التخرج من كلية الصيدلة ، ولكن المثابرة. لقد وعدوا برواتب ممتازة وفرصة لمساعدة الناس على فهم كيف تساعدهم الأدوية في الحفاظ على نوعية حياتهم.

ومع ذلك ، لا تسير الأمور دائماً كما ينبغي للصيدلي بسبب القرارات التي تتخذ على مستوى أعلى في منظمة الشركة ، وظروف العمل السيئة ، والكثير من المنافسة على وظائف قليلة في بعض المناطق ، والمسؤوليات التي تتجاوز نداء الواجب لصيدلي. هذا عندما تبدأ المهن البديلة للصيادلة في الظهور كفكرة جيدة.

الوظائف البديلة للصيادلة

Alternative Careers for Pharmacists

فيما يلي نظرة على بعض الوظائف البديلة للصيادلة Alternative Careers Pharmacists الذين يستخدمون مهاراتهم ومواهبهم التي اكتسبوها بشق الأنفس:

1- كاتب طبي

ينشئ الكاتب الطبي Medical Writer مستندات علمية وأنواع أخرى من المحتوى ذي الصلة للمنشورات والوثائق التنظيمية والنشرات الإعلامية للأدوية ومواقع الرعاية الصحية والمزيد.

الكاتب الطبي Medical Writer
الكاتب الطبي Medical Writer

أن تصبح كاتباً طبياً هي واحدة من أفضل الوظائف البديلة للصيادلة نظراً لحاجتهم إلى فهم كيفية عمل الأدوية والتفاعل مع بعضها البعض ، وكيف تؤثر على جسم الإنسان.

قد يجد الصيدلي أنه من الأسهل البدء في الكتابة عن الأدوية والموضوعات المتعلقة بالأدوية ، ولكنه مؤهل أيضاً للكتابة عن موضوعات نمط الحياة للأشخاص العاملين في المجال الطبي وتقديم النصائح العامة للأشخاص العاديين الذين لديهم أسئلة حول الأدوية.

2- مندوب مبيعات الأدوية

مندوب مبيعات الأدوية Pharmaceutical Sales Representative ، أو ممثل الأدوية باختصار ، يعمل في شركة أدوية ويقوم بإجراء مكالمات مبيعات للأطباء والمهنيين الطبيين الذين يصفون الأدوية.

مندوب مبيعات الأدوية Pharmaceutical Sales Representative
مندوب مبيعات الأدوية Pharmaceutical Sales Representative

مهمتهم هي تثقيف الأطباء حول إدخال دواء جديد إلى السوق ، وكيف يعمل ، وكيف يمكن أن يساعد المرضى الذين يعانون من حالة معينة.

يحتاج مندوب مبيعات الأدوية إلى معرفة دقيقة بعلم الأدوية وأن يكون قادراً على تثقيف أخصائي طبي حول كيفية عمل الدواء. يجب على الصيدلي الذي يبحث عن وظائف بديلة للصيادلة ويهتم بالسفر كجزء من وظيفته أن يفكر في أن يصبح مندوب مبيعات أدوية لأن الوظيفة يتم تعويضها بشكل جيد وتتغير دائماً.

3- الصيدلاني

الصيدلاني Pharmacologist مكلف بمهمة صنع الأدوية على عكس الصيدلي الذي تتمثل مهمته في صرف الأدوية. تتمثل بعض واجبات عمل الصيدلاني في تحديد كيفية تأثير الدواء على جسم الإنسان ، والبحث عن تركيبات كيميائية لإنشاء دواء فعال ، واكتشاف كيف يمكن أن تكون المواد الكيميائية فعالة في مكافحة المرض ، ومقادير الجرعات ، والتفاعلات الدوائية.

يعد الصيدلاني خياراً ممتازاً عندما يتعلق الأمر بوظائف بديلة للصيادلة ، ولكن قد تحتاج إلى العودة إلى الجامعة للحصول على التعليم المطلوب للعمل كطبيب صيدلاني.

4- عالم السموم

الصيدلي مناسب تماماً ليصبح عالماً للسموم Toxicologist حيث يستخدم كلا المجالين نفس النوع من الجهود البحثية للتوصل إلى استنتاج. يتمثل الاختلاف الرئيسي بين علم الأدوية و علم السموم في هدفهم النهائي:

عالم للسموم Toxicologist
عالم للسموم Toxicologist

يركز علم السموم على التأثير الضار للمواد الكيميائية على جسم الإنسان ، بينما يركز علم الأدوية على التأثير الإيجابي للمواد الكيميائية. العمل كطبيب سموم هو أحد المهن البديلة للصيادلة وهو مفتاح سهل لصنع واستخدام جميع المهارات والمعرفة المكتسبة أثناء التعليم الصيدلاني.

5- منسق البحوث السريرية

يقوم منسق البحوث السريرية Clinical Research Coordinator بإجراء تجارب الأدوية السريرية والبحوث الطبية. تشمل واجباتهم تحديد المشاركين الذين يتناسبون مع معايير تجربة المخدرات وتسجيلهم ، والتأكد من أن التجربة تلبي جميع القواعد واللوائح ذات الصلة ، وتتوافق مع أخلاقيات المنظمة التي ترعى التجربة ، وتتبع البيانات الناتجة عن التجربة ، وتتبع المستندات المطلوبة للتحليل.

المنسق مسؤول أيضاً عن تحديد مقدار الأموال اللازمة لتشغيل التجربة جنباً إلى جنب مع التقدم للحصول على المنح ومصادر التمويل الأخرى. تتوافق هذه الواجبات مع واجبات الصيدلي المسؤول عن جوانب إدارية معينة في الصيدلية ، وهي واحدة من أفضل الوظائف البديلة للصيادلة الذين يرغبون في العمل في البحث على مستوى متقدم.

6- الاتصال بالعلوم الطبية

مسؤول الاتصال بالعلوم الطبية Medical Science Liaison هو الشخص الذي يساعد في تطوير منتج طبي من بدايته إلى شكله النهائي.

الاتصال بالعلوم الطبية Medical Science Liaison
الاتصال بالعلوم الطبية Medical Science Liaison

إنهم يعملون مع قادة الرأي الرئيسيين ويبنون صلة بين أولئك المكلفين بتطوير المنتج مع قادة الرأي الرئيسيين. يجمع مسؤول الاتصال بالعلوم الطبية المعلومات من جميع المجموعات المستثمرة ، ثم يسلمها إلى جميع المشاركين من أجل الحصول على مدخلات من جميع اللاعبين في العملية والمساعدة في التطوير الشامل للمنتج.

الصيادلة مناسبون بشكل مثالي لدور منسق العلوم الطبية في صناعة المستحضرات الصيدلانية نظراً لحقيقة أنهم حاصلون على درجة الدكتوراه ، ولديهم إلمام بإبداع الأدوية وإنتاجها ، وإدارة الأفراد.

7- فني المختبر

يدعم فني المختبر Laboratory Technician العلماء في متابعة البحث من خلال إعداد مختبر للاستخدام ، وأداء الوظائف الروتينية اللازمة للتجارب والتحقيقات ، وتسجيل المعلومات وتحليلها ، ثم كتابة التقارير ، وفرض لوائح السلامة والصحة ، والمهام الأخرى اللازمة التشغيل السلس للمختبر.

من الجيد أن يقوم الصيدلي ببعض أو كل هذه المهام كجزء من تعليمه ، ويمكنه الاستفادة من هذه التجربة في العمل كفني مختبر بدوام كامل. هذه إحدى المهن البديلة للصيادلة التي تمكن الصيدلي من العمل في دور علمي ، لكن يتراجع عن العمل مع عامة الناس.

8- عالم أبحاث

للصيدلي خياران عندما يتعلق الأمر بدور عالم البحث Research Scientist . الأول هو العمل كصيدلي أبحاث ، أو الدخول في مجال مختلف تماماً لعلوم البحث.

عالم البحث Research Scientist
عالم البحث Research Scientist

يمكن للصيدلي البحثي أن يعمل كصيدلي مركب لديه استعداداً ، ثم يركب المواد الكيميائية في دواء غير متوفر لأسباب مختلفة ، ولكن لا يزال من القانوني وصفه. يمكنهم أيضاً العمل في تجارب الأدوية لإعداد الأدوية التي يتم توفيرها للأشخاص الخاضعين للاختبار والإشراف على صرفها المناسب.

بدلاً من ذلك ، يمكن للصيدلي أن يذهب إلى مجال آخر من الأبحاث الطبية التي تجعلهم يؤدون واجبات أخرى غير تلك المتعلقة بتركيب الأدوية والتحكم في صرفها للتجربة.

9- عالم الطب الحيوي

يتبع كل من الصيادلة وعلماء الطب الحيوي Biomedical Scientist مسارات تعليمية مماثلة ، لكن الصيدلي يعمل مباشرة مع المرضى بينما يعمل عالم الطب الحيوي في المختبرات أو المكاتب.

من أجل التحول إلى عالم الطب الحيوي ، قد تضطر إلى العودة إلى الدراسة للتعرف على نوع العمل الذي ستقوم به في المختبر أو المكتب. أن أكون صيدلياً حاصل على درجة الدكتوراه.

يستنتج ميزة أن تصبح عالماً في الطب الحيوي نظراً لأنك تعلمت بالفعل عن الكيمياء الشاملة التي تدخل في المستحضرات الصيدلانية والأدوية. إنه أيضاً تحول جيد من حيث الوظائف البديلة للصيادلة ، خاصة إذا كنت ترغب في الدخول في مجال صنع الأدوية بدلاً من الاستغناء عنها.

10- مسؤول الشؤون التنظيمية

يقع على عاتق مسؤول الشؤون التنظيمية Regulatory Affairs Officer ، أو صيدلي الشؤون التنظيمية ، واجب التأكد من أن التجارب السريرية وأبحاث الأدوية الأخرى تلتزم باللوائح والمبادئ التوجيهية التي تنطبق على البحث.

يوجد هذا الدور في جميع مجالات البحوث الصيدلانية ، بما في ذلك الطب البيطري ، والكيماويات الزراعية ، ومبيدات الآفات ، ومستحضرات التجميل ، والمستحضرات الصيدلانية البشرية ، والمزيد.

منصب مسؤول الشؤون التنظيمية هو منصب مفوض من الحكومة نظراً لحقيقة أن المنتجات قيد التطوير يجب أن تلتزم بالإرشادات والمعايير الحكومية من أجل الحصول على الموافقة للبيع في السوق.

يعمل منصب مسؤول الشؤون التنظيمية بشكل جيد كواحدة من الوظائف البديلة للصيادلة لأن العمل يعتمد على المهارات والمعرفة المكتسبة في المدرسة والعمل كصيدلاني.

ما هي الأسباب التي تؤدي إلى تغيير مهنة الصيدلي؟

الصيدلي هو الشخص الذي يأتي بين المرضى وأدويتهم ، وهذا الدور يأتي مع الكثير من المسؤولية. التعامل مع المدمنين هو أحد الأسباب التي قد تجعل الصيادلة يرغبون في ترك مناصبهم. سوف يقوم المدمنون بالتسوق للحصول على الأدوية الخاصة بهم ، ويتم تكليف الصيدلي بواجب منع المدمن من الحصول على الأدوية الخاصة به.

يتعين على الصيادلة تتبع التركيبة السكانية للتأكد من أن مجموعة معينة لا يتم وصفها بأدوية تتعارض مع الفتوى الدينية. في غضون ذلك ، يضع أرباب العمل مزيداً من المسؤولية على الصيدلي ، مما يضع الصيدلي تحت ضغط أكبر من أجل الأداء.

يتطلع أرباب العمل أيضاً إلى خفض رواتب الصيدلاني بينما يطلبون منهم العمل في نوبات عمل أطول. تكتيك آخر لأصحاب العمل هو ملء الوصفات الطبية خارج الموقع ، ثم نقلها إلى متجر وتقليل الحاجة إلى صيدلي. وفي الوقت نفسه ، فإن الصيادلة لديهم رسوم دراسية باهظة الثمن لسدادها ويحتاجون إلى الاستقرار ودخل موثوق لسداد ديون الطلاب.

ما هي المهارات المهمة التي يمكن للصيدلي أن يأخذها في مهنة جديدة؟

يمتلك الصيدلاني العديد من المهارات القابلة للتطبيق التي يمكن أن يأخذها في واحدة من العديد من المهن البديلة للصيدلي. تشمل المهارات التي يمكن للصيدلي استثمارها في مهنة مختلفة ما يلي:

  • المهارات البحثية.
  • مهارات التعامل مع الآخرين والتواصل.
  • التوجيه.
  • مهارات الإدارة.
  • مهارات خدمة العملاء.
  • محو الأمية الحاسوبية.
  • القدرة على تحضير الأدوية للاستغناء عنها والإبلاغ عن استخدامها السليم.
  • مصطلح طبى.
  • معرفة قوية بالكيمياء.

توجد معظم الوظائف البديلة للصيادلة في المجال الطبي ، لكن الصيدلي لا يقتصر على العمل في فرع الأدوية من الطب. ترحب العديد من مجالات الطب بفرد لديه المهارات والخبرة التي يجلبها الصيدلي إلى هذا الدور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى