منوعة

10 طرق لاختبار إتقان اللغة الإنجليزية English Proficiency

يقولون إن الانغماس هو أفضل طريقة لتعلم لغة جديدة ، ولكن هل من الممكن أن تنغمس في إتقان اللغة الإنجليزية English Proficiency إذا كنت عالقاً في المنزل؟ لحسن الحظ – نعم!

فقط لأنك تقضي المزيد من الوقت في المنزل لا يعني أن تعلمك للغة يجب أن ينتهي. سواء كنت ترغب في تعلم اللغة الإنجليزية من أجل المتعة أو تستعد لاختبار إتقان اللغة الإنجليزية القادم ، فقد جمعنا قائمة من 10 طرق لممارسة اللغة الإنجليزية وأنت مرتاح في منزلك!

10 طرق لتحضير اختبار إتقان اللغة الإنجليزية English Proficiency
10 طرق لتحضير اختبار إتقان اللغة الإنجليزية English Proficiency

10 طرق لتحضير اختبار إتقان اللغة الإنجليزية

English Proficiency

1- اشترك في تبادل اللغة عبر الإنترنت

إن تحقيق مستوى عالٍ من الكفاءة في أي لغة يتعلق بالثقافة والعامية! في حين أن القواعد والمفردات القوية هي أساسك ، يتم الوصول إلى الطلاقة عندما تفهم السياق الثقافي للغة – نقاط إضافية إذا كان بإمكانك الانزلاق في بعض الكلمات العامية!

لحسن الحظ ، أصبح العثور على متحدث أصلي للدردشة معه أمراً سهلاً بفضل العديد من تطبيقات تبادل اللغة language exchange المتاحة. إذا لم تكن على دراية بتبادل اللغة ، فالأمر بسيط: ستتم إقرانك بمتحدث لغته الأم هي الإنجليزية ويرغب في تعلم لغتك الأم وتعلم بعضكما البعض! العديد من هذه التطبيقات مجانية ، وتأخذ في الاعتبار اهتماماتك عند مطابقتك مع متحدث باللغة الإنجليزية. بالإضافة إلى ذلك ، إنها طريقة رائعة للتواصل والتعرف على أشخاص جدد!

فيما يلي بعض الخيارات للتواصل مع المتحدثين الأصليين عبر الإنترنت:

  • HelloTalk
  • Speaky
  • Bilingua
  • Tandem
  • HiNative

2- قم بتغيير لغة هاتفك الذكي إلى اللغة الإنجليزية

بما أن تعلم اللغة يدور حول إحاطة نفسك بها ، فلماذا لا تبدأ بهاتفك الذكي ؟ قم بتغيير لغة هاتفك ووسائل التواصل الاجتماعي إلى اللغة الإنجليزية Smartphone’s Language – ستندهش من عدد الكلمات الجديدة التي تلتقطها والتي يمكنك استخدامها في الحياة اليومية!

يستخدم الكثير منا هواتفنا بشكل متكرر على مدار اليوم ، لذا فإن ترجمة اللغة إلى اللغة الإنجليزية ستزيد من تعرضك له دون أن تدرك ذلك. بالتأكيد ، قد يبدو الأمر غريباً في البداية ولكنك ستفاجأ بمدى سرعة التعود عليه وعدد الكلمات الجديدة التي تلتقطها.

3- خذ اختبار تدريبي مجاني

قهر خوفك من المجهول من خلال التعرف على الامتحان قدر الإمكان! من خلال إجراء اختبار تدريبي ، ستبدأ في الشعور براحة أكبر مع تنسيق وأنواع الأسئلة في الامتحان ، كما ستوضح المجالات التي تواجه صعوبة فيها. نظراً لتسجيل درجات الاختبارات التدريبية ، ستحصل أيضاً على فكرة عن كيفية أدائك في الاختبار الحقيقي.

اختبار تدريبي مجاني
اختبار تدريبي مجاني

هناك العديد من اختبارات اللغة الإنجليزية التدريبية المتاحة عبر الإنترنت ، ولكن حاول أن تجد اختباراً مشابهاً للاختبار الذي تستعد له. يعد اختبار TOEFL iBT أحد أشهر اختبارات إتقان اللغة الإنجليزية .

لقد جعلوا الأمر سهلاً من خلال توفير اختبار تدريبي مجاني يمكنك إجراؤه عدة مرات كما تريد. سيساعدك هذا في التعرف على أنواع الأسئلة والمحتوى في الاختبار الفعلي وفهم كيفية تنظيم أقسام الاختبار.

بمجرد أن تعتقد أن لديك تنسيق وهيكل الامتحان الفعلي ، ابحث عبر الإنترنت عن امتحانات أخرى للتدريب على اللغة الإنجليزية لاختبار نفسك في المنزل.

4- قم بتنزيل بعض تطبيقات تعلم اللغة الممتعة

ارتفعت شعبية تطبيقات تعلم اللغة Language-Learning Apps بفضل ما توفره من راحة وتكلفة ميسورة ومنصة تفاعلية. إنها تجعل من السهل ممارسة اللغة على فترات قصيرة كل يوم ، والحصول على ردود فعل فورية ، وتتبع تقدمك ، والاستمتاع أثناء القيام بذلك!

تحفزك الطبيعة الشبيهة باللعبة لتطبيقات تعلم اللغة على أنه لا يوجد أي كتاب مدرسي يمكنه ذلك! غالباً ما يتم تسجيل هذه التطبيقات مثل لعبة ، وترشدك خلال المستويات والأنشطة المختلفة.

فيما يلي بعض تطبيقات تعلم اللغة المفضلة لدينا والتي نوصيك بمراجعتها:

  • Memrise
  • Busuu
  • FluentU

5- قم بتسمية الأشياء حول منزلك

إذا انتهيت من مشاريع تحسين منزلك وأعدت ترتيب أثاثك للمرة المليون ، فاخرج صانع الملصقات أو مجموعة من Post-its للتدرب على امتحان اللغة الإنجليزية ! قد يبدو الأمر سخيفاً بعض الشيء ، لكن تسمية العناصر في منزلك هي طريقة رائعة لتحسين مفرداتك.

ملصقات تسمية الأشياء في منزلك
ملصقات تسمية الأشياء في منزلك

قم بتسمية النوافذ والأبواب وآلة صنع القهوة والثلاجة ومجفف الشعر ومصباح السرير ، وسيتم تعزيز هذه الكلمات بمجرد التجول في منزلك!

6- اكتب قصصاً قصيرة أو احتفظ بمجلة باللغة الإنجليزية

سيتم أيضاً اختبار قدرتك على الكتابة باللغة الإنجليزية في اختبار إجادة اللغة الإنجليزية. لذلك من المهم أن تمارس مهاراتك في الكتابة بنفس القدر الذي تمارسه في القراءة والاستماع والتحدث.

طريقة ممتعة للقيام بذلك هي كتابة قصص قصيرة باللغة الإنجليزية. لا تقلق – لست بحاجة إلى أن تكون JK Rowling التالية. ولست بحاجة إلى عرض هذه القصص لأي شخص – حتى لا يكون من الضروري أن يكونوا فائزين بجوائز! لكن الكتابة الإبداعية مثل هذه يمكن أن تكون طريقة ممتعة للتدرب على استخدام كمية كبيرة من المفردات ، وخاصة الصفات والأسماء في أزمنة مختلفة.

إذا كانت كتابة القصص لا تلهمك ، فلماذا لا تحتفظ بمجلة باللغة الإنجليزية بدلاً من ذلك. تعد الكتابة عن يومك أو دراستك أو عائلتك أو عملك أو ما فعلته خلال عطلة نهاية الأسبوع طريقة رائعة أخرى لممارسة الكتابة باللغة الإنجليزية. يمكن أيضاً أن يكون تدوين كل أفكارك على الورق علاجاً علاجياً – وهذا سبب إضافي لإعطاء اليوميات باللغة الإنجليزية تجربة!

7- اقرأ الكتب والمجلات والمقالات باللغة الإنجليزية

اختبر قدرتك على فهم المقروء باختيار كتاب أو مجلة أو قراءة مقالات على الإنترنت باللغة الإنجليزية. إحدى الطرق الرائعة لممارسة القراءة باللغة الإنجليزية هي قراءة نسخة مترجمة من كتاب تعرفه بالفعل بلغتك الأم. هناك أيضاً إصدارات من الروايات الكلاسيكية التي تستخدم مفردات مبسطة وبنية نحوية لتسهيل الفهم. أو حدد كتاباً من قائمة الكتب الإنجليزية السهلة هذه من Goodreads.

قرأءة الكتب والمجلات والمقالات
قراءة الكتب والمجلات والمقالات

تعمل تطبيقات مثل Beelingu على تعزيز تعلم اللغة الإنكليزية من خلال إظهار نفس النص بالضبط باللغة الإنجليزية ولغتك الأم ، جنباً إلى جنب. لديهم أيضاً ميزة كتاب صوتي للمساعدة في تحسين فهمك السمعي في نفس الوقت!

إذا كنت تبحث عن محتوى سهل الفهم على الويب ، فإن BBC تقدم خدمة تسمى BBC Learning English لتزويد الجماهير العالمية بمواد صوتية وفيديو ونصية مجانية. غالباً ما تكون هذه الموارد سريعة وممتعة وسهلة الفهم – وهي مثالية لمن يتطلع إلى ممارسة اللغة الإنجليزية!

8- استمع إلى الفيلم أو العرض التلفزيوني المفضل لديك

سيتم أيضاً اختبار فهم الاستماع في معظم امتحانات اللغة الإنجليزية ، وتضيف البرامج التلفزيونية والأفلام عنصراً إضافياً من السياق الثقافي الذي يعد مفتاحاً لتعلم لغة جديدة. تحدى نفسك بالمشاهدة بدون ترجمة بلغتك الأم. إذا كنت تعاني حقاً ، فقم بتشغيل الترجمة باللغة الإنجليزية للمساعدة في تحسين فهمك للقراءة.

ابحث عن الأفلام الكلاسيكية أو البرامج التلفزيونية التي تصور الحياة في البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية. وتأكد من اختيار شيء يعكس ذوقك حتى ترغب في متابعة المشاهدة. يمكنك حتى اختيار برنامج تلفزيوني واقعي لتعلم الكلمات العامية الحديثة.

9- الاستماع إلى البودكاست أو الراديو

اخلط بين فهمك السماعي من خلال تجربة برنامج إذاعي باللغة الإنجليزية. تجعل إزالة الإشارات المرئية هذا الأمر أكثر صعوبة قليلاً من مشاهدة التلفزيون أو الأفلام ، ومن المرجح أن يكون التنسيق الذي ستواجهه في اختبار اللغة الإنكليزية الفعلي.

الاستماع إلى البودكاست أو الراديو
الاستماع إلى البودكاست أو الراديو

على الرغم من وجود عدد لا حصر له من المدونات الصوتية باللغة الإنجليزية للاختيار من بينها ، ابدأ بـ بودكاست مصمم لمتعلمي اللغة الإنجليزية. غالباً ما تتضمن دروساً قصيرة أو مناقشة القواعد أو أسئلة اللغة الإنجليزية الشائعة الأخرى أو القصص أو المحادثات المبسطة. فيما يلي ملفات البودكاست المفضلة لدينا لتعلم اللغة الإنجليزية:

  • اللغة الإنجليزية نتحدث The English We Speak.
  • المدونة الصوتية الابتدائية من قبل المجلس الثقافي البريطاني Elementary Podcasts by the British Council.
  • المدونة الصوتية باللغة الإنجليزية Podcasts in English.

10- تحدث إلى نفسك باللغة الإنجليزية

إذا كنت وحدك في المنزل ، فلماذا لا تتعامل مع السيناريوهات المحتملة باللغة الإنجليزية؟ ادخل إلى مطبخك وتظاهر بطلب القهوة باللغة الإنجليزية ، أو افتح المخزن الخاص بك واكتب العناصر باللغة الإنجليزية. إذا كانت لغتك الإنجليزية تتحسن وبدأت في التفكير باللغة الإنجليزية ، فقل هذه الأفكار بصوت عالٍ لممارسة التحدث.

نحن نعلم أنك قد تشعر بالسخافة ، لكنها طريقة رائعة لممارسة التحدث في جو غير قضائي تماماً. إذا كنت لا تتخيل حقاً التحدث إلى نفسك.

أفكار أخرى لتعلم اللغة الإنجليزية

لا يقتصر تعلم اللغة الإنكليزية على تعلم المفردات الصحيحة فحسب ، بل يتعلق أيضاً بتحسين التجويد والنطق والفهم العام. عندما تتقن اللغة الإنجليزية ، ستتمكن من التحدث مع الآخرين بشكل أكثر طبيعية (دون أن تبدو مثل الروبوت!). وهذا جزء كبير مما تبحث عنه اختبارات الكفاءة في اللغة الإنجليزية.

أفضل طرق إتقان اللغة الإنجليزية English Proficiency
أفضل طرق إتقان اللغة الإنجليزية English Proficiency

يكمن جمال دراسة اللغة الإنجليزية في المنزل في أنك تتمتع بحرية العبث والمحاولة مرة أخرى ، وجميع الموارد التي تحتاجها متاحة عبر الإنترنت. دراسة سعيدة!

تم قبول اختبار TOEFL iBT من قبل أكثر من 11.500 مؤسسة في أكثر من 160 دولة ، باعتباره المعيار الذهبي لاختبارات إتقان اللغة الإنجليزية. تثق المؤسسات في درجات TOEFL iBT بسبب التركيز الأكاديمي للاختبار ، ومعايير الجودة العالية الراسخة ، والحصول على درجات عادلة وغير منحازة. احصل على مزيد من المعلومات حول التسجيل في اختبار TOEFL iBT هنا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى