شهادات دراسية

ما الفرق بين اختبارات SAT و ACT ؟

هل تريد الدراسة في الخارج ؟ ربما تتساءل عن الفرق بين اختبارات SAT و ACT وتسأل نفسك ، “هل يجب أن أجتاز SAT أو ACT“؟ سواء كنت تعيش في الولايات المتحدة أو في دولة أخرى من العالم ، يجب على الطلاب الذين يرغبون في الالتحاق بكلية أمريكية او غير أمريكية التفكير في إجراء اختبار ACT أو SAT.

لا تؤثر درجاتك على قرار القبول فحسب ، بل تؤثر أيضاً على فرصك في كسب المنح الدراسية القائمة على الجدارة مثل المنح الدراسية لألعاب القوى.

عندما تتعلم المزيد حول ACT مقابل SAT ، ستجد أن العديد من الكليات لا تعطي الأفضلية لاختبار واحد على آخر ، ويمكن للطلاب اختيار إجراء الاختبارين ، أو حتى اختبار واحد فقط.

تشير الإحصاءات إلى أن ما يقرب من 2.2 مليون طالب طموح في المتوسط ​​يكملون اختبار SAT (Scholastic Assessment Test اختبار القدرات الدراسية) بينما يختار 1.7 مليون طالب ACT (American College Testing اختبار الكلية الأمريكية).

الهدف من هذه الاختبارات هو تقييم استعداد الطالب للكلية ، ويتم تحقيق ذلك من خلال أنظمة تسجيل مختلفة. فيما يلي نظرة عامة سريعة على ما تحتاج إلى معرفته حتى تعرف بالضبط كيفية الدراسة من أجل SAT و ACT!

بعض التفاصيل الأساسية

  • طول الوقت: يكون طول وقت اختبار SAT عادةً (3) ساعات ، وبالمثل يكون وقت اختبار ACT (ساعتين و 55) دقيقة. قد يتضمن ACT (40) دقيقة إضافية لاختبار الكتابة الاختياري.
  • طول الامتحان: توقع الإجابة عن (154) سؤالاً لاختبار SAT بينما يحتوي ACT على (215) سؤالاً ومقالاً اختيارياً واحداً.
  • قسم المقال: في ACT ، لديك خيار ما إذا كنت تريد إكمال قسم المقالة أم لا . على الرغم من أن معظم الكليات لا تتطلب المقال ، فمن المستحسن أن تأخذه. يمكن أن تساعد نقطة البيانات الإضافية تطبيقك. يعرض مقال ACT المشكلات المعقدة ويختبر مدى قدرتك على تقييمها وتحليلها.
  • قسم القراءة: يحتوي قسم القراءة في SAT على (خمسة) أقسام بينما يحتوي ACT على (أربعة) أقسام.
  • قسم العلوم: لا يحتوي SAT على قسم منفصل للمعرفة العلمية ، لكن ACT يحتوي على قسم منفصل. تم تصميم هذا القسم لاختبار قدراتك على التفكير النقدي وليس معرفتك المحددة بالمفاهيم. إذا كنت تخوض اختبار SAT ، فتوقع الإجابة عن الأسئلة المتعلقة بالعلوم المدرجة في الاختبار.
  • قسم الرياضيات: يحتوي كلا الاختبارين على قسم للرياضيات يغطي الحساب والجبر الأول والثاني وعلم المثلثات والهندسة. ومع ذلك ، بينما يقوم SAT بتقييم مهارات تحليل البيانات الخاصة بك ، فإن ACT لديه أسئلة حول الاحتمالات والإحصاءات.
  • التسجيل: يتم احتساب درجات اختبار SAT من (400 إلى 1600) ، بينما يتم إضافة درجات ACT (من 1 إلى 36). هناك مخططات توضح لك كيف يمكن مقارنة هذه الدرجات مع بعضها البعض تقريباً.
  • التكلفة: تكلفة الاختبارين متشابهة جداً. اختبار SAT هو (55 دولاراً) مع رسوم إضافية للمتقدمين للاختبار الدوليين. تبلغ رسوم اختبار ACT (60 دولاراً) و (85 دولاراً) مع جزء المقال الاختياري.

لفهم الفرق بين اختبارات SAT و ACT ، يجب أن تعلم أن كلا الاختبارين مقسمان بشكل مختلف. يقسم اختبار SAT الأقسام إلى أجزاء محددة بوقت ، مثل اختبار القراءة الذي يستغرق (65 دقيقة) ، واختبار الكتابة واللغة الذي يستغرق (35 دقيقة) ، وقسم الرياضيات الذي يستغرق (80 دقيقة).

من ناحية أخرى ، يحتوي ACT على اختبار قراءة مدته (35 دقيقة) ، واختبار علمي مدته (35 دقيقة) ، واختباراً للغة الإنجليزية يستغرق (45 دقيقة). يتطلب قسم الرياضيات في ACT (60 دقيقة) لإكماله.

SAT أو ACT – اختيارك كطالب دولي

يعد اتخاذ قرار بشأن درجات ACT مقابل SAT جزءاً مهماً من ترشيحك كمتقدم للدراسة بالخارج ، ويختار العديد من الطلاب الدوليين الاختبار الذي يرغبون في إجرائه وفقاً لكفاءتهم.

SAT أو ACT - اختيارك كطالب دولي
SAT أو ACT – اختيارك كطالب دولي

نظراً لأن مجالات الموضوعات الأساسية لكلا الاختبارين هي اللغة الإنجليزية والقراءة والرياضيات والعلوم – ركز على نقاط قوتك في هذه المجالات عند التخطيط لكيفية الدراسة من أجل SAT و ACT.

إذا كنت تنتمي إلى دولة لا تتحدث الإنجليزية وتأمل في الدراسة في الخارج أو التدريب في برنامج الفرص الاقتصادية للشباب ، فقد تضطر إلى اجتياز اختبار TOEFL iBT .

بين اختبارات ACT مقابل SAT ، يعد الأخير هو الخيار الأكثر شيوعاً على المستوى الدولي. إذا كنت ترغب في إجراء الاختبار في بلدك ، فقد تجد أن هناك المزيد من المواقع والتواريخ المتاحة لاختبار SAT.

من ناحية أخرى ، من المعروف أن ACT أقل تركيزاً على اللغة. إذا لم تكن اللغة الإنجليزية هي لغتك الأولى ، فإن التركيز الأكبر لـ ACT على الرياضيات والتفكير النقدي قد يُظهر قدرتك بشكل أفضل .

يمكنك إجراء الاختبار عدة مرات

عند إرسال طلب إلى كليتك المفضلة ، يمكنك اختيار إرسال الدرجات التي من المحتمل أن تمنحك أقصى فرصة لقبولك. يسمى هذا النظام “اختيار النتيجة”. ضع في اعتبارك أن بعض الكليات تتوقع رؤية جميع درجات الاختبار التي حصلت عليها.

يمكنك إجراء اختبار SAT و ACT عدة مرات
يمكنك إجراء اختبار SAT و ACT عدة مرات

لزيادة احتمالات القبول ، تحقق من متوسط ​​درجات المدرسة التي تتقدم فيها. سيعطيك حساب درجة SAT المئوية 75 للمرشحين الناجحين تقديراً للدرجات المتوقعة. تصدر العديد من الكليات متوسط ​​درجات المتقدمين المقبولين ، لذا يجب أن يكون الحصول على المعلومات الخاصة باختبارات ACT مقابل SAT في المدرسة أمراً سهلاً.

قد يكون هناك بعض الاختلاف بين درجات SAT و ACT في المدرسة لإعطائك فكرة عن التركيز عليها. بينما لديك خيار إرسال درجات متعددة ، اعلم أن المدرسة ” تحل محل ” نتائجك. سيحسبون أعلى درجة مركبة عن طريق جمع أعلى درجاتك في كل قسم.

لذا ، كما تسأل نفسك ، “هل يجب أن أجري اختبار SAT أم ACT؟” ، فكر في الاختلافات الصغيرة بعناية! يستغرق الحصول على درجات جيدة في أي من الاختبارين وقتاً وتخطيطً دقيقاً.

قد ترغب في البدء في الاستعداد حول كيفية الدراسة لامتحانات SAT و ACT في وقت مبكر قبل مواعيد تقديم الطلبات الجامعية والتأكد من إرفاق درجات رائعة لزيادة فرصك في الحصول على خطاب قبول مرغوب فيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى