منح ودورات

المنح الدراسية في الخارج Scholarships Abroad مع 6 نصائح

هل تحتاج إلى معرفة كيفية الحصول على احد المنح الدراسة في الخارج؟ Scholarships abroad نستطيع المساعدة! يغطي دليلنا الشامل كل شيء ، من أي نوع من المنح الدولية المتاحة ونصائح حول كيفية التقدم بطلب للحصول على منحة دراسية.

المنح الدراسية في الخارج - Scholarships Abroad
المنح الدراسية في الخارج – Scholarships Abroad

المنح الدراسية في الخارج

Scholarships Abroad

1- المنح الدراسية للطلاب الدوليين – ما تحتاج إلى معرفته!

يحلم العديد من الطلاب بالدراسة في الخارج. لا يخفى على أحد أن التعليم في الخارج يوفر للطلاب فرصة تكوين صداقات جديدة واكتساب خبرة تدريبية واستكشاف العالم وإنشاء اتصالات مهنية والانغماس في ثقافة جديدة.

المنح الدراسية للطلاب الدوليين - ما تحتاج إلى معرفته!
المنح الدراسية للطلاب الدوليين – ما تحتاج إلى معرفته!

على الرغم من وجود فوائد الدراسة في الخارج والتي تكون واضحة ، إلا أن الخطوات نحو تحقيق ذلك بالفعل قد تكون مخيفة – خاصةً إذا كانت ميزانيتك محدودة.

ومع ذلك ، يعتقد العديد من الطلاب خطأً أن الدراسة في الخارج مكلفة للغاية بالنسبة لميزانيتهم ​​ولا يعرفون من أين يبدأون في عملية تقديم طلب المنح الدراسية في بلد مختلف.

والخبر السار هو أن هناك الكثير من المنح الدراسية للدراسة في الخارج للطلاب الدوليين المهتمين بمتابعة دورة أو شهادة في الخارج. يمكن أن تتراوح هذه الفرص من الأموال لتغطية رحلتك إلى المنح الدراسيـة التي تسمح لك بالدراسة في الخارج مجاناً.

تقدم الجامعات منحاً للطلاب الدوليين لتنويع الهيكل الطلابي وإثراء التجربة الثقافية للحرم الجامعي. خارج الجامعات ، هناك أيضاً الكثير من المنظمات التي تقدم منحاً دراسية كوسيلة لتعزيز التعليم العالمي والعلاقات الدولية.

أهم شيء يجب أن تتعلمه حول كيفية الحصول على منحة للدراسة في الخارج هو معرفة مكان العثور على المنح الدراسية الدولية و المنح الدراسيـة التي تكون مؤهلاً للحصول عليها.

بمجرد معرفة نوع الدعم المتاح ومعرفة كيفية التقدم بطلب للحصول على منحة دراسية ، كل ما عليك فعله هو البدء في تحديد أفضل وجهات الدراسة بالخارج .

لذلك ، سواء كنت تبحث عن منح برامج ممولة بالكامل أو لمجرد فصل دراسي في الخارج ، اقرأ دليلنا لمساعدتك في العثور على جميع المنح للدراسة في الخارج التي تحتاجها لتحقيق أحلامك!

2- كم تكلف الدراسة في الخارج؟

يمكن أن تختلف تكلفة الدراسة في الخارج اختلافاً كبيراً اعتماداً على طول مدة دراستك والمدينة التي تختار الدراسة فيها ونوع الإقامة التي لديك . بطبيعة الحال ، تعد برامج الدراسة الكاملة بالخارج أكثر تكلفة من مجرد دراسة فصل دراسي واحد أو دورة في الخارج.

كم تكلف الدراسة في الخارج؟
كم تكلف الدراسة في الخارج؟

هناك فرق كبير بين الحاجة إلى أموال للدراسة في الخارج مجاناً أو مجرد الحاجة إلى تغطية بعض التكاليف. من المهم أن تخطط لدراستك مسبقاً لمعرفة مقدار الدعم المالي الذي ستحتاجه.

هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها إلى جانب الرسوم الدراسية. سيكون العامل الأكبر هو تكلفة المعيشة في مدينتك الجديدة. كم تكلفة الإقامة في المتوسط؟ هل الغذاء غالي الثمن عادة؟ هل تخطط لتناول الطعام والشراب في المقاهي أو المطاعم؟ هل تريد السفر وأنت بالخارج؟

قد تكون العوامل الأخرى التي يجب مراعاتها مرتبطة بالدورات التي تأخذها والتأشيرات والدخل المحتمل خارج الفصل الدراسي. هل تتطلب دوراتك شراء مواد باهظة الثمن؟ ما هي المصاريف المرتبطة بالتأشيرات أو تصاريح الإقامة؟ هل سيكون لديك أي وظائف بدوام جزئي ؟

على الرغم من أنها قد تبدو باهظة الثمن ، إلا أن هناك العديد من الطرق للبقاء على الميزانية . على سبيل المثال ، لا تدفع الإيجار بمفردك ، ابحث عن رفيق سكن! أو اطبخ لنفسك كلما أمكن ذلك. يمكن أن يزيد تناول الطعام في الخارج بسرعة ، خاصة إذا كنت تضيف المشروبات إلى علامة التبويب.

ابحث أيضاً عن خصومات الطلاب. حتى بعض أشهر مناطق الجذب والمعالم السياحية في العالم تقدم خصومات هائلة إذا قمت بإبراز بطاقة هوية الطالب ، لذا استفد! حتى إذا وجدت بعض المنح الدراسية الجزئية للدراسة في الخارج ، فإن الميزانية وخصومات الطلاب ستجعل حياتك أسهل كثيراً.

3- ماذا ستغطي منحة الدراسة في الخارج؟

تختلف أموال المنح الدراسيـة اختلافاً كبيراً اعتماداً على المنح الدراسيـة الدولية التي تتلقاها ومن يقدمها. تم تصميم معظمها لتغطية التكاليف الأساسية للدراسة. يشمل ذلك الرسوم الدراسية ورسوم الطلاب والكتب وأي تكاليف أخرى متعلقة بالمدرسة. في بعض الحالات ، قد تتم أيضاً تغطية جزء من تكاليف المعيشة ، مثل الطعام والإقامة.

ماذا ستغطي منحة الدراسة في الخارج؟
ماذا ستغطي منحة الدراسة في الخارج؟

المنح الدراسيـة الأخرى للدراسة في الخارج أقل صرامة. قد يوفر لك هذا مبلغاً مقطوعاً من المال يمكنك تطبيقه على دراستك بأي طريقة تشعر أنها مناسبة.

هذا لا يعني أنه يمكنك أو يجب عليك إنفاق أموالك على أي شيء ، كل هذا لا يزال مخصصاً لتمويل تعليمك. الفرق هو أنك قادر على تحديد أولويات ميزانيتك وتطبيق المساعدة المالية وفقاً لذلك.

في عملية تعلم كيفية التقدم بطلب الحصول على المنحة الدراسية ، تأكد من مراجعة أحكام وشروط الحصول على منحة دراسية. قد تكون هناك شروط من الجهات المانحة أو المنظمات ، حيث يُنظر إلى المنحة على أنها استثمار تعليمي أكثر من كونها هدية للسماح لك بالدراسة في الخارج مجاناً.

لهذا السبب ، عادة ما تكون هناك سلاسل مرفقة. من الشائع أن تتطلب المنح الدراسيـة الدولية درجة معينة أو مستوى أداء يتم الحفاظ عليه طوال فترة دراستك حتى تستمر في تلقي المساعدة المالية.

من المهم أيضاً مراعاة موعد منح التمويل. تُدفع المنح للدراسة في الخارج عادةً بالكامل قبل بداية الفصل الدراسي ، ولكن يمكن ، في بعض الحالات ، توزيعها على أقساط على مدار العام.

سيتم أيضاً دفع الأموال إما للطالب أو للجامعة مباشرة. كل جامعة أو منظمة لديها إجراءاتها الخاصة بشأن موعد منح أموال المنحة ، لذا تأكد من السؤال مقدماً حتى لا تتعثر مع فاتورة كبيرة ولا توجد أموال لتغطيتها.

4- من يقدم المنح الدراسية في الخارج ؟

يمكن أن تأتي المنح الدراسية من عدة مصادر وعادة ما تكون مؤهلاً لتلقي أكثر من مصدر واحد. تحقق من المبادئ التوجيهية لجميع المنح للدراسة بالخارج لمعرفة ما أنت مؤهل للحصول عليه. هناك عدة مصادر مختلفة ، مثل:

من يقدم المنح الدراسية في الخارج ؟
من يقدم المنح الدراسية في الخارج ؟
  • الجامعات.
  • الحكومات.
  • المنظمات.
  • الأعمال.
  • الجهات المانحة الخاصة.

غالباً ما تدار هذه المؤسسات أو تتأثر بأشخاص درسوا في الخارج بأنفسهم ويفهمون قيمة التعليم الدولي. هم أيضاً عادة ما ينشرون قوائم الفائزين السابقين! لذلك ، أثناء معرفة كيفية الحصول على المنحة الدراسة في الخارج ، انظر في ملفات تعريف الحاصلين على المنحة السابقة وتواصل معهم للحصول على المشورة.

ستختلف مصادر المنح الدراسية للطلاب الدوليين أيضاً من بلد إلى آخر. يمكنك العثور على منح دراسية لدول معينة في دليل المنح الدراسية لدينا !

أياً كان نوع المنحة التي تقرر التقدم لها ، تذكر أن تتحلى بالصبر والمثابرة! المنح الدراسية طريقة ممتازة لمساعدتك في تحقيق أحلامك الدراسية بالخارج. تابع القراءة لمعرفة المزيد عن مختلف مقدمي المنح الدراسية.

المنح الجامعية

ستساعد الجامعات طلابها بسهولة في العثور على منح للدراسة بالخارج ومنح دولية. قد تقدم مكاتب القبول منحاً تلقائياً عند تقديمك ، أو قد تطلب منك تقديم طلب للحصول على مساعدة مالية مقدماً.

للعثور على منح دراسية للطلاب الدوليين من خلال منحة كلية أو منحة جامعة ، من الأفضل الذهاب من خلال مستشار أكاديمي أو مكتب مساعدات مالية.

سيكون المستشار قادراً على التوصية بأنواع مختلفة من المنح الدراسية التي تتأهل لها بناءً على السجلات الأكاديمية أو القدرة الرياضية أو المواهب الخاصة أو الحاجة المالية. قد يتم تقديم المنح الدراسية من خلال منحة جامعية معينة كرسوم دراسية كاملة أو مدفوعات جزئية.

في دراسة قصيرة المدى ، تأكد من مراجعة الجامعة التي تخطط للدراسة فيها بالخارج. قد يقدمون مساعدة مالية إضافية إذا كانت المنحة الدراسية من جامعتك الأصلية غير كافية لتغطية جميع التكاليف.

إذا كنت تدرس برنامجاً للحصول على درجة كاملة في جامعة بالخارج ، فتحقق مما إذا كانت جامعتك الجديدة تقدم منحاً دراسية للطلاب الدوليين.

في كثير من الأحيان ، تحتاج الجامعات إلى تلبية حصة معينة من الطلاب الدوليين ، لذلك ستقدم المساعدة المالية كحافز. هذا يعني أنه من الممكن تماماً الدراسة في الخارج مجاناً في بعض الجامعات!

المنح الحكومية

عندما تبحث عن معلومات حول كيفية الحصول على منحة للدراسة في الخارج ، لا تغفل عن المنح الحكومية! تعد الحكومات الفيدرالية أو الحكومية مصدراً رائعاً في المساعدة المالية للطلاب الدوليين.

في الولايات المتحدة على سبيل المثال ، تعد الحكومة أكبر مصدر للمساعدات المالية القائمة على الاحتياجات ، وبشكل أساسي في شكل منحة بيل.

قد تقوم حكومات الولايات في الولايات المتحدة (على سبيل المثال ، حكومتا كاليفورنيا أو نيويورك) بتمويل المنح والمنح الدراسية للمقيمين الملتحقين بالكليات في ولايتهم. بالإضافة إلى ذلك ، قد تقدم الحكومات الأجنبية منحاً دولية أو منحاً دراسية عالمية للطلاب الدوليين للدراسة في بلادهم.

من أجل العثور على المنح الدراسية المتاحة من الحكومات ، من المفيد الاتصال بسفارة الدولة للحصول على مزيد من المعلومات التفصيلية.

منح المانحين الخاصة والأفراد

ترعى العديد من الشركات والمؤسسات والمنظمات المجتمعية والأندية المنح الدراسية للدراسة في الخارج. يمكن أن تكون المنظمات التي تقدم هذه الأنواع من المنح الدراسية الخاصة مؤسسات مثل النقابات العمالية أو المراكز الدينية أو المنظمات أو النوادي العامة.

عادة ما تكون هذه المنح الدراسية الخارجية أو الخاصة شكلاً من أشكال المساعدة لمرة واحدة ، وستختلف في المبلغ وعادةً ما يكون لها متطلبات أهلية محددة يحددها المانح.

من ناحية أخرى ، فإن المتبرعين الأفراد هم أفراد قاموا بإنشاء صندوق خاص للطلاب لتلقي المساعدة المالية. تُمنح هذه المنح الدراسية للدراسة في الخارج بناءً على الجدارة الأكاديمية أو الحاجة المالية اعتماداً على الجهة المانحة.

للعثور على المنح الدولية من خلال المانحين الأفراد ، عادة ما يتطلب الأمر مزيداً من البحث. في بعض الأحيان يتم الإعلان عن هذه المنح الدراسية ، ولكن في أغلب الأحيان سيكون عليك البحث عنها بنفسك.

5- أنواع المنح الدراسية بالخارج

الآن بعد أن عرفت مكان العثور على المنح الدراسية الدولية ، من المهم أيضاً معرفة النوع الذي يتم تقديمه قبل أن تتعلم المزيد حول كيفية التقدم بطلب للحصول على منحة دراسية. سيكون للمنح متطلبات أهلية مختلفة وستغطي التكاليف المختلفة المتعلقة بتجربة الدراسة بالخارج.

أنواع المنح الدراسية بالخارج
أنواع المنح الدراسية بالخارج

من خلال التخطيط والبحث المناسبين ، ستكون في طريقك لتلقي المساعدة المالية لدراستك في الخارج – سواء في شكل منح دراسية على أساس الجدارة ، أو المنح الدراسية القائمة على الاحتياجات ، أو المنح الدراسية المحددة للحصول على درجات علمية أو غيرها من المساعدات التي تتأهل لها في أي وقت من الأوقات.

تحقق من بعض الأنواع المختلفة من المنح الدراسية للطلاب الدوليين أدناه لاختيار واحدة مناسبة لك!

المنح الدراسية على أساس الجدارة

عادةً ما تكون منح الجدارة هي تلك التي تتبادر إلى الذهن عندما تفكر في منحة دراسية. من أجل التأهل للحصول على منحة الجدارة ، يجب أن تظهر التميز الأكاديمي. المؤشر الأكثر وضوحاً على تحصيلك الأكاديمي هو درجاتك.

ومع ذلك ، لا تقتصر المنح الدراسية على درجاتك فقط. ستأخذ بعض الجامعات أيضاً في الاعتبار أي مواهب خاصة قد تكون لديك ، بما في ذلك القدرات الرياضية أو المهارات الموسيقية.

يُقصد بالأموال الممنوحة عن طريق منحة دراسية على أساس الجدارة بشكل حصري تقريباً تغطية الرسوم الدراسية. يعتمد ما إذا كانت تغطي الرسوم الدراسية الجزئية أو الكاملة فقط على ميزانية الجامعة أو درجاتك أو حاجتك المالية.

المنح الدراسية حسب الحاجة

كما يوحي الاسم ، تُمنح المنح الدراسية القائمة على الاحتياجات للطلاب الذين أظهروا أن لديهم احتياجات مالية لمتابعة تجربة الدراسة في الخارج. إذا كان الطالب لا يزال يدعمه والديه ، فسيقوم مقدم المنحة بتحليل دخل الوالدين والقدرة على دفع الرسوم الدراسية.

قد ينظرون أيضاً إلى عوامل مثل الجنسية وحالة الإقامة أو عدد أفراد أسرتك أو البيانات الضريبية أو التوظيف. إذا كان الطالب يدعم نفسه ، فسيتم تقييم دخله الخاص.

تم تصميم المنح الدراسية القائمة على الاحتياجات لتقديم المساعدة للدراسات عندما لا يكون الطلاب أو أولياء أمورهم قادرين على تحمل الرسوم الدراسية وتكاليف الدراسة.

هذه المنح مستقلة عن منح الجدارة ، وفي بعض الحالات ، قد تكون مؤهلاً للحصول على كل من المنح الدراسية القائمة على الجدارة والمنح الدراسية القائمة على الاحتياجات حسب البرنامج أو الجامعة. تأكد من مراجعة مستشار المساعدة المالية الخاص بك لمعرفة نوع المنح الدراسية الدولية التي تتأهل لها.

المنح الرياضية

تُمنح المنح الدراسية الرياضية للرياضيين المتميزين من قبل الجامعات لتجنيدهم في فرقهم الرياضية. المنح الدراسية الكاملة للرياضيين شائعة بين العديد من الجامعات ، وخاصة في الولايات المتحدة . يتنافس الرياضيون على هذه المنح الرياضية الثمينة ، لكن لها أيضاً ثمن.

أثناء الاستفادة من التعليم المجاني ، يجب على الرياضيين الموازنة بين التدريب الصارم والدراسات. غالباً ما تُمنح المنح الرياضية للرياضيين أثناء وجودهم في المدرسة الثانوية بناءً على أدائهم في الرياضة.

المنح الدراسية الخاصة بالبرنامج أو المجال

غالباً ما يرتبط برنامج المنح الدراسية الخاصة بمستوى معين من الدراسات مثل مستوى البكالوريوس أو الماجستير ، أو ببرنامج معين ، مثل برنامج الهندسة أو التمريض.

على سبيل المثال ، قد تقدم إحدى الجامعات منحاً دراسية لدرجة الماجستير لأي من طلاب الماجستير أو قد تقدم كلية الهندسة منحاً دراسية محددة لبرامج الماجستير في الهندسة لطلابها في الهندسة.

يمكن تقديم المنح الدراسية الخاصة بالبرنامج مباشرة من المدرسة ، أو أيضاً من متبرع خاص تابع للجامعة مثل الخريج الذي أنشأ مؤسسة للمنح الدراسية. في بعض الأحيان يتم تقديم هذه المنح الدراسية لك مع قبولك في الجامعة ولا يتعين عليك حتى التقدم للحصول عليها.

هناك أيضاً العديد من المنح الدراسية للطلاب الدوليين ضمن هذه الفئة. قد تستهدف بعض الجامعات الطلاب في مجالات محددة لزيادة عدد الطلاب الدوليين في برامج محددة.

منح الأقليات

إذا كنت تنتمي إلى مجموعة أقلية ، فاستفد من خيارات المنح الدراسية المخصصة لك. ترغب معظم الجامعات في ضمان توفير فرص متساوية في الحصول على التعليم. لذلك ، فإنهم يقدمون منحاً دراسية لأعضاء الفئات المهمشة التي قد لا تتمكن من الوصول إلى نفس الفرص التي يتمتع بها الطلاب الأكثر امتيازاً.

تشمل المجموعات المؤهلة ، على سبيل المثال لا الحصر ، النساء والأقليات العرقية.

6- التقدم بطلب للحصول على منحة دراسية بالخارج

إذا ما هو التالي؟ إذا كنت قد أجريت البحث وأعدت قائمة بالتمويل الذي قد تكون مؤهلاً للحصول عليه ، فقد حان الوقت الآن لمعرفة كيفية التقدم بطلب للحصول على منحة دراسية! يجد العديد من الطلاب أن هذه هي الخطوة الأصعب ، لكن لا يجب أن تكون كذلك.

التقدم بطلب للحصول على منحة دراسية بالخارج
التقدم بطلب للحصول على منحة دراسية بالخارج

سيكون لمعظم المنح الدراسية للدراسة في الخارج معايير تطبيق محددة للغاية يجب اتباعها. بالنظر إلى مدى المنافسة التي يمكن أن تحصل عليها من طلب الحصول على منحة دراسية ، تأكد من اتباع جميع التعليمات والتحقق مرة أخرى من عملك. الانطباع الأول الرائع هو الخطوة الأولى لتحويل أحلامك الدراسية بالخارج إلى حقيقة.

على الرغم من أن التقدم بطلب للحصول على منح دراسية عالمية قد يستغرق وقتاً طويلاً ، إلا أنه يستحق الاستثمار. على أي حال ، يمكنك اتباع نصائحنا حول تجهيز طلبك لجعل العملية أسهل بكثير!

1. قم بعمل قائمة تحقق

للبدء ، من المهم أن تكون منظماً. قم بعمل قائمة بجميع المنح الدراسية للطلاب الدوليين الذين تخطط للتقدم لها ثم اكتب ما يتطلبه كل منها. إذا كنت تعرف مسبقاً ما ستحتاج إليه ، فسيكون من الأسهل بكثير جمع كل الأوراق والمستندات اللازمة.

في كثير من الأحيان ، تتطلب المنح الدراسية المختلفة للدراسة في الخارج أشياء مماثلة ، مثل النصوص و خطابات التوصية والمقالات.

يمكنك أيضاً تدوين قيمة كل منحة دراسية وتصنيفها حسب تلك التي تكون مؤهلاً لها أكثر من غيرها. بعد ذلك ، بمجرد تنظيم قائمتك ، حان الوقت للبدء!

2. اجمع الوثائق اللازمة

تشكل النصوص والمقالات وخطابات التوصية المكونات الأساسية لطلب المنحة الدراسية للدراسة بالخارج. ومع ذلك ، تحقق مرة أخرى للتأكد من عدم الحاجة إلى أي شيء آخر.

أيضاً ، ضع في اعتبارك أن الأمر قد يستغرق وقتاً طويلاً لطلب واستلام النصوص و خطابات التوصية من المدارس. بالإضافة إلى ذلك ، سترغب في قضاء وقتك في كتابة المقال ، لذا ابدأ هذه العملية في أقرب وقت ممكن للتأكد من عدم تفويت الموعد النهائي!

  • النصوص

النسخة عبارة عن سجل للدرجات الأكاديمية الخاصة بك وهو عنصر شائع في طلب الحصول على المنح الدراسية. هناك نوعان مختلفان من كشوف الدرجات: الرسمية وغير الرسمية.

يتم إصدار النصوص الرسمية مباشرة من الجامعة وتحتاج إلى ختمها وتسليمها مباشرة إلى المستلم. النصوص غير الرسمية هي نسخ مطبوعة من درجاتك وإنجازاتك ولا يتم ختمها أو إصدارها مباشرة.

تأكد من أنك قرأت بعناية نوع النصوص المطلوبة لتطبيقك وخطط لوقت كافٍ للتسليم جنباً إلى جنب مع الموعد النهائي لتقديم الطلبات.

  • خطابات توصية

الغرض من خطاب التوصية هو إعطاء مقدمي المنح الدراسية نظرة ثاقبة لمؤهلاتك من خلال عدسة شخص يعرفك شخصياً. من الأفضل أن تسأل شخصاً يعرفك إما مهنياً أو أكاديمياً للحصول على مرجع ، لأنه يميل إلى أن يكون له تأثير أكبر.

ومع ذلك ، لا يتم تحديد بعض المنح الدراسية ، لذلك إذا لم يكن لديك مرجع مهني لتقديمه ، فاسأل شخصاً تعرفه شخصياً. يوصى دائماً بإعطاء الشخص الذي تنوي طلبه إشعاراً مسبقاً حتى لا يكون مفاجئاً عندما يتواصل معه شخص ما ليسأل عن إنجازاتك.

إذا اقترب الموعد النهائي لتقديم الطلبات ولم يرسل مُوصيك في الخطاب بعد ، فلا تخف من إرسال تذكير مهذب! لحسن الحظ ، ليس هناك الكثير لتفعله إلى جانب شكر الأشخاص الذين قضوا وقتهم في كتابة رسالتك بعد ذلك!

  • مقالات

يعد المقال المطلوب أحد أهم المكونات عند النظر في كيفية الحصول على منحة للدراسة في الخارج. بدلاً من التأكيد على ذلك ، اعتبر المقالة فرصتك لتشرح لمقدمي المنح الدراسية لماذا تستحق حقاً دعمهم المالي.

لكن أولاً ، لاحظ ما إذا كانوا قد أعطوا موجهاً محدداً أم لا أو طلبوا أي معلومات محددة. إذا كان الأمر كذلك ، فتأكد من إجابتك وتقديم أي معلومات يطلبونها.

إذا سأل مقدم المنحة ببساطة عن سبب استحقاقك للتمويل لتجربة الدراسة بالخارج ، فلا داعي للخوف. حدد بعض النقاط التالية لإقناعهم أنك تستحق هذه التجربة وأنت على استعداد لأخذها على محمل الجد:

  • اشرح لماذا ستحدث الدراسة في الخارج فرقاً في دراستك.
  • دعهم يعرفون لماذا اخترت المكان الذي تريد الدراسة فيه.
  • صف لماذا تحتاج إلى دعمهم المالي لتحقيق حلمك.
  • اشرح كيف تخطط لتخصيص الأموال بشكل مناسب.
  • اعرض شخصيتك وشغفك وخبراتك السابقة.

لا تنس التدقيق اللغوي قبل تسليم مقالتك. إذا كان ذلك ممكناً ، فمن الرائع أن يقوم شخص ما بإلقاء نظرة عليه أيضاً ، خاصةً إذا كان أستاذاً أو شخصاً كتب مقالاً عن الدراسة بالخارج من قبل.

3. المراجعة والإرسال

بمجرد الانتهاء من جميع الخطوات اللازمة ، تأكد من إعطاء طلبك مراجعة نهائية قبل إرساله. بهذه الطريقة يمكنك التأكد من أنك اتبعت جميع التعليمات وأدرجت جميع الأوراق المطلوبة.

ضع في اعتبارك أن كل طلب منحة للدراسة بالخارج له موعد نهائي خاص به. هناك الآلاف من المنح الدراسية الدولية مع المواعيد النهائية للربيع والصيف ، وآلاف أخرى مع المواعيد النهائية لفصلي الخريف والشتاء. المفتاح هو عدم التوقف عن البحث عن فرص المنح الدراسية الجديدة ، حتى بعد بداية السنة الأولى من الجامعة.

كل طلب منحة دولية له إرشادات مختلفة للوثائق المطلوبة. تأكد من منح نفسك الوقت الكافي لتنظيم نفسك وإكمال طلبك. سيسمح لك ذلك بتجنب الإجهاد أثناء إنتاج أفضل تطبيق ممكن!

4. تهنئة نفسك على العمل الجيد!

بمجرد أن تضغط على إرسال ، هذا كل شيء! لقد تعلمت كيفية الحصول على منحة للدراسة في الخارج وزادت من فرصك في الذهاب في مغامرة العمر.

سواء أكنت في نهاية المطاف قادراً على الدراسة في الخارج مجاناً أو بتكلفة أقل ، كافئ نفسك بحقيقة أن وقتك وتفانيك سيؤتي ثماره عندما تعيش وتدرس في الخارج محاطاً بأصدقاء دوليين جدد بينما تنغمس في تجربة مختلفة تماماً الثقافة.

زر الذهاب إلى الأعلى