الدراسة في الخارج

Study Abroad – أفضل 10 دول في أوروبا للدراسة في الخارج

في استطلاع للطلاب الدوليين الذين يفكرون في الدراسة في الخارج Study Abroad من 181 دولة. وباستخدام أهم الأسباب للدراسة في الخارج ، جاءت القائمة مرتبة حسب الطلاب الذين أعطوا الأولوية لإيجاد البلد المقصود على البرنامج أو الجامعة ، لذى تم تصنيف قائمة أفضل البلدان للدراسة في أوروبا في عام 2022!

تعتمد التصنيفات لأفضل الأماكن في أوروبا للدراسة في الخارج على مؤشرات إحصائية متعددة لكل من هذه العوامل السبعة:

  • تعليم عالي الجودة.
  • تحقيق الأهداف المهنية.
  • تطوير الذات.
  • الثقافة ونمط الحياة.
  • فرص للتواصل أو تكوين صداقات جديدة.
  • تعلم اللغة.
  • مغامرة.

أفضل 10 دول في أوروبا – الدراسة في الخارج

Top 10 Countries in the Europe to Study Abroad

10- الدراسة في إيطاليا

  • المرتبة: رقم 15 في العالم.
  • تعليم عالي الجودة: المرتبة رقم 7 في أوروبا.
  • مغامرة: المرتبة رقم 5 في أوروبا.

إيطاليا بلد من المحتمل أن يكون على قائمة أمنيات العالم ، وليس فقط للبيتزا والمعكرونة والجيلاتي. الفيلات الرائعة في بحيرة كومو ، والمسارات الرائعة عبر تشينكوي تيري ، والمدن الشاطئية الجميلة في الجنوب ليست سوى بداية.

ومع ذلك ، تعد إيطاليا أيضاً واحدة من أفضل الأماكن في أوروبا لتاريخها الغني ، والذي يعد أكثر روعة من المناظر. ادخل إلى العصور القديمة في الكولوسيوم أو البانثيون في روما ، وشاهد كنيسة سيستين بأم عينيك في مدينة الفاتيكان. أو عد إلى عام 79 بعد الميلاد في أطلال بومبي المحفوظة واستكشف الشبكة القديمة للقنوات في البندقية.

الدراسة في إيطاليا
الدراسة في إيطاليا

احصل على الإلهام من مشهد الموضة العالمي في ميلانو ، وتتعجب من المتاحف والهندسة المعمارية في فلورنسا ، “مهد عصر النهضة”.

موطن أقدم جامعة في العالم ، نظام التعليم العالي في إيطاليا راسخ وذو جودة عالية. إذا كنت تبحث عن الثقافة والتاريخ والطعام والمغامرة وعن أفضل الدول للدراسة في أوروبا ، فإيطاليا هي المكان المناسب لك.

9- الدراسة في البرتغال

  • المرتبة: رقم 14 في العالم.
  • فرص للتواصل أو تكوين صداقات جديدة: المرتبة 4 في العالم.
  • مغامرة: المرتبة 1 في العالم.

هل تحلم بصيف لا نهاية له في أوروبا؟ من المؤكد أن الساحل المتلألئ والمباني المكسوة بالبلاط في البرتغال يقترن بشكل جيد مع 300 يوم من أشعة الشمس في السنة.

قم بزيارة بورتو للاستمتاع بالمناظر الرائعة وتذوق الأطعمة والمشروبات هناك ، وتوجه إلى وادي دورو لمشاهدة مزارع الكروم بنفسك. انطلق على الساحل إلى بعض من أشهر الشواطئ في عالم ركوب الأمواج والمدن المريحة بجانبها ، مثل Ericeira و Nazaré.

الدراسة في البرتغال
افضل الدول للدراسة في اوروبا – الدراسة في البرتغال

هل تتجه إلى العاصمة الساحلية لشبونة؟ اكتشف فن الشارع و miradouros الواقعة حول المدينة الجبلية ، واستكشف المئات من المقاهي الفريدة المعبأة في Bairro Alto ، وتذوق Pastéis de nata التقليدي (فطائر الكسترد) في بيليم ، وتشعر وكأنك في قصة خيالية سحرية فوق قلاع سينترا.

تعتبر منطقة الغارف الجنوبية مثالية لمحبي الطبيعة ، حيث تتمتع المدن الساحلية لاغوس وبورتيماو بسحرها الخاص. لا عجب لماذا تعد البرتغال واحدة من أفضل الدول للطلاب الدوليين في الخارج.

8- الدراسة في الدنمارك

  • المرتبة: 12 في العالم.
  • تطوير الذات: المرتبة الثانية في العالم.
  • تحقيق الأهداف المهنية: المرتبة رقم 5 في أوروبا.

إذا كنت ترغب في الدراسة في الخارج حيث يكون الناس سعداء ونوعية الحياة عالية ، فلا تنظر إلى أبعد من الدنمارك. الدنمارك ليست فقط واحدة من أفضل الأماكن للدراسة في أوروبا ولكنها أيضاً الأكثر راحة بسبب الممارسة الثقافية لـ hygge، أو التجمعات الاجتماعية المريحة مع العائلة والأصدقاء.

هل تبحث عن بعض الإلهام أثناء الدراسة في الخارج؟ يمثل الإبداع والابتكار والتفكير النقدي تركيزاً كبيراً في كل من الجامعات الدنماركية وفي المجتمع الأوسع.

الدراسة في الدنمارك
الدراسة في الخارج – الدراسة في الدنمارك

ستجد أن الفن الدنماركي والأثاث وتصميم الأزياء يعكس الحداثة والاستدامة المتطورة. ينعكس الوعي البيئي أيضاً في انتشار الدراجات – وهي الشكل الأساسي للنقل.

لذا ، اقفز على دراجة وتحقق من مجتمع الهيبيين في كريستيانيا في كوبنهاغن ، وابحث عن تمثال حورية البحر الصغيرة المستوحى من كاتب القصص الخيالية الدنماركية هانز كريستيان أندرسن ، واستمتع بمشاهدة جبل آرهوس الجليدي الحديث جنباً إلى جنب مع قصور عصر النهضة وقلاع الباروك.

7- الدراسة في السويد

  • المرتبة: رقم 11 في العالم.
  • تطوير الذات: المرتبة رقم 9 في العالم.
  • تعليم عالي الجودة: المرتبة رقم 6 في أوروبا.

هذه الدولة الاسكندنافية هي واحدة من أفضل الدول في أوروبا لعشاق الهواء الطلق. حيث تقع جميع المدن السويدية على بُعد رحلة قصيرة من بحيرة أو غابة ، مما يجعلك تشعر بأنك على اتصال حقيقي بالطبيعة – بما في ذلك الموظ والرنة!

يمكنك الذهاب للتزلج الريفي على الثلج ، ورؤية الأضواء الشمالية ، والغطس في حمامات البخار في الشتاء ، أو التوجه إلى المقاهي المضاءة بالشموع لقضاء استراحة لتناول القهوة والمعجنات مع الأصدقاء ، والتي تسمى fika بالسويدية.

الدراسة في السويد
افضل الأماكن في اوروبا – الدراسة في السويد

تقدم المتاحف المختلفة المزيد من رحلات الهروب الثلجية وتلتقط أوقاتاً آسرة في التاريخ السويدي ، من حكم مجموعة البوب ​​ABBA إلى عصر الفايكنج القديم.

ومع ذلك ، فإن الصيف هو الجمال الحقيقي في السويد. مع الأيام الطويلة للغاية والاحتفالات الصيفية مثل Midsommar ، ستجد أن الإبحار بالقوارب والنزهات أصبح أمراً يومياً.

سواء اخترت الدراسة في السويد في جامعات أكبر في ستوكهولم ، وغوتنبرغ ، وأوبسالا ، ولوند ، أو في مدرسة أصغر في السويد ، ستتمتع بتجربة لا تصدق. إذا كنت طالباً سويدياً ، فيمكنك الحصول على مساعدة من أكبر وكالة في السويد تساعد الطلاب على الدراسة بالخارج.

6- الدراسة في اسبانيا

  • المرتبة: رقم 10 في العالم.
  • الثقافة ونمط الحياة: المرتبة الأولى في العالم.
  • ادفنتشر: المرتبة الرابعة في العالم.

إذا كنت تستطيع أن تتخيل نفسك تتجول في الأزقة بحثاً عن الماكولات والمشروبات المثالية ، وتصرخ من أجل فريق fútbol المفضل لديك مع السكان المحليين ، وتأخذ قيلولة قبل ليلة في الخارج تستمر حتى شروق الشمس ، يجب أن تكون إسبانيا على رأس قائمتك الشخصية في أفضل دول الدراسة في أوروبا.

دعنا نذهب الى اسبانيا ¡Vamos a España! يمكنك المشي على طول الجادات الأنيقة في مدريد والاستمتاع بأعمال جويا في برادو ، أو السباحة في البحر الأبيض المتوسط ​​واستكشاف أحياء برشلونة الملونة المستوحاة من غاودي.

الدراسة في اسبانيا
الدراسة في اسبانيا

قم برحلة على الطريق شمالاً للركض مع الثيران في بامبلونا وتذوق المشروبات هناك. من المؤكد أن مدن غرناطة وإشبيلية وملقة وكاديز في جنوب إسبانيا ستثير إعجابها بموسيقى الفلامنكو المميزة وتأثيرها المغاربي

أينما ذهبت ، فإن الشعب الإسباني الودود سيجعلك تشعر بالترحيب! مع وجود بعض أقدم الجامعات في العالم وثقافة متميزة ، فإن الحصول على تعليمك العالي في إسبانيا سيمنحك تجربة فريدة حقاً ، ذلك إذا كنت تفكر في أفضل الدول في أوروبا للدراسة في الخارج.

5- الدراسة في فرنسا

  • المرتبة: رقم 8 في العالم.
  • الثقافة ونمط الحياة: المرتبة 2 في العالم.
  • تعليم عالي الجودة: المرتبة رقم 3 في أوروبا.

هذا البلد هو حلم تحقق لأي تاريخ أو مطبخ أو متحمس للفن. يفتخر الفرنسيون بتأثيرهم الثقافي ، ومن السهل معرفة السبب! تستضيف الدولة أكبر متحف فني في العالم وأكثرها زيارة ، والعديد من بيوت الأزياء الراقية ، وبعض أفضل الجامعات في العالم. سواء اخترت الدراسة في الخارج واحد تلك المدن وسط باريس أو ليون أو تولوز ، فإن الثقافة في متناول يدك.

الدراسة في فرنسا
الدراسة في فرنسا

تعد فرنسا واحدة من أفضل الدول للطلاب الدوليين الذين يأملون في تجربة المأكولات ذات الشهرة العالمية. يمكن إقران أي شيء من الجبن العطري إلى اليخنات الشهية وبلح البحر بشكل مثالي مع زجاجة معينة من المشروبات الفرنسية.

مع كل منطقة مميزة ، هناك أماكن لا حصر لها لاستكشافها. لذا ، إذا كان بإمكانك أن ترى نفسك تشاهد غروب الشمس من شواطئ بريتاني أو تسبح في ميناء مرسيليا على البحر الأبيض المتوسط ​​، ففكر في فرنسا La République française كوجهتك التالية.

4- الدراسة في هولندا

  • المرتبة: رقم 7 في العالم.
  • تطوير الذات: المرتبة 4 في العالم.
  • تحقيق الأهداف المهنية: المرتبة رقم 2 في أوروبا.

هولندا بلد معروف بنمط حياة ثقافة المقاهي وحب ركوب الدراجات. يتمتع الهولنديون بثقافة ريادة الأعمال والهندسة ، وهم منفتحون ويتمتعون بروح متحررة ومواقف في حل المشكلات.

تعد الدراسة في هولندا أيضاً واحدة من أفضل الأماكن للدراسة في أوروبا إذا كنت مهتماً بمعرفة التاريخ والفن الأوروبيين. يعد متحف Rijksmuseum و متحف Van Gogh ومتحف Anne Frank من المعالم الثقافية التي يجب مشاهدتها.

الدراسة في هولندا
الدراسة في هولندا

من خلال أحد أنظمة التعليم العالي الأكثر شهرة في العالم والاقتصاد التنافسي ، تعد هولندا مكاناً رائعاً لتعزيز حياتك المهنية أثناء وبعد دراستك. ليس ذلك فحسب ، بل ستتمتع بالتأكيد بعمر من المرح أثناء إقامتك! تحظى النوادي الرياضية بشعبية لا تصدق ، وغالباً ما يُنظر إلى مشهد الرقص الإلكتروني EDM على أنه الأفضل في العالم ، مع الكثير من الأحداث والمهرجانات في أيام إجازتك.

3- الدراسة في المملكة المتحدة

  • المرتبة: رقم 6 في العالم.
  • الثقافة ونمط الحياة: المرتبة رقم 3 في العالم.
  • تعليم عالي الجودة: المرتبة 1 في العالم.

مع جامعة أكسفورد وكذلك جامعة كامبردج إضافة الى جامعة كوليدج لندن ، لا جدال في أن المملكة المتحدة هي موطن لبعض من افضل الجامعات في العالم.

في الواقع ، يُنظر إلى الجامعات هناك على أنها الأفضل في العالم للوصول إلى تعليم عالي الجودة. إن إنجلترا وويلز واسكتلندا و أيرلندا الشمالية مليئة بالمغامرات باعتبارها من أفضل البلدان للطلاب الدوليين حتى خارج الأكاديميين.

الدراسة في المملكة المتحدة
الدراسة في المملكة المتحدة

من التنقل في القلعة في ويلز إلى البحث عن وحوش بحيرة لوخ نيس في اسكتلندا ، ومن المرور عبر ممر العملاق في أيرلندا الشمالية إلى الذهاب إلى منزل ويليام شكسبير في إنجلترا ، تشعر المملكة المتحدة وكأنها خرجت مباشرة من كتاب قصص.

يمكنك احتساء الشاي وقضم الكعك ، وزيارة الآثار التاريخية القديمة ، وزيارة المتاحف ذات المستوى العالمي كلها في نفس اليوم.

كموطن للعديد من الرياضات الحديثة ، مشهد اجتماعي صاخب ، وسهولة الوصول فب السفر في جميع أنحاء العالم ، فلا عجب أن يتدفق الطلاب إلى المملكة المتحدة لتجربة الدراسة في الخارج مدى الحياة.

إذا كنت تشتهي تناول السمك ورقائق البطاطس أو بعض المكاييل في المقاهي ، فأنت تعرف الآن إلى أين تذهب.

2- الدراسة في سويسرا

  • المرتبة: رقم 5 في العالم.
  • تطوير الذات: المرتبة رقم 3 في العالم.
  • حقق أهدافك المهنية: المرتبة الأولى في العالم.

إذا كنت ترغب في تجربة الجمال غير الواقعي للحياة البرية الأوروبية ، واستكشف البلدات والمدن الملكية والخلابة ، وتذوق المأكولات ذات الشهرة العالمية ، فإن سويسرا تناسبك.

إلى جانب كونها واحدة من أفضل الدول للدراسة في الخارج ، تشتهر سويسرا أيضاً بكونها واحدة من أفضل الأماكن في أوروبا للاستمتاع بالمناظر الخلابة والذهاب للتزلج في جبال الألب.

الدراسة في سويسرا
الدراسة في سويسرا

حتى المدن السويسرية مثل بازل ولوسيرن وجنيف والمدن الأصغر في إنترلاكن وفريبورغ تحمل مشاهد وتاريخ لا بد أن تتركك عاجزاً عن الكلام.

بصفتها الدولة الأولى في تحقيق الأهداف المهنية ، تشتهر هذه الدولة أيضاً بامتلاكها أحد أكثر الاقتصادات تقدماً وتعقيداً في العالم.

وجد الطلاب المهتمون بالمهن ، وخاصة أولئك المهتمين بالخدمات المصرفية أو المالية ، جنتهم. هل أنت من محبي اللغة أكثر؟ اعتماداً على المنطقة التي تختار الدراسة فيها.

1- الدراسة في ألمانيا

  • المرتبة: رقم 3 في العالم.
  • تعليم عالي الجودة: المرتبة رقم 2 في أوروبا.
  • حقق أهدافك المهنية: المرتبة رقم 3 في أوروبا.

تحتل دويتشلاند المرتبة الأولى في قائمة أفضل الدول للطلاب الدوليين الذين يرغبون في الدراسة بالخارج في أوروبا للسنة الثالثة على التوالي.

تشترك ألمانيا في حدودها مع إحدى عشرة دولة أخرى ، وهي حقاً مركز كل ذلك. قد تفكر في الدرندل وليديرهوسين في مهرجان أكتوبر أو مرسيدس بنز على الطريق السريع، ولكن هناك المزيد من الأنشطة الألمانية الشهيرة للتعمق فيها.

الدراسة في ألمانيا
الدراسة في ألمانيا

استكشف جبال بافاريا الساحرة ، والقلاع الخيالية على طول نهر الراين ، وسواحل البلطيق الهادئة ، وبحيرات مكلنبورغ لتجربة خيالية. ستجد أن المدن الألمانية هي مراكز ثقافية ذات تاريخ غني.

سواء اخترت الاستمتاع بالحياة الليلية الجذابة والمتاحف في برلين ، أو القنوات الرائعة وفن الشوارع في هامبورغ ، أو البيرغارتان المورقة والهندسة المعمارية الفريدة لميونيخ ، فمن المؤكد أنك ستقضي وقتاً لا يُنسى.

بصفتها الدولة ذات الاقتصاد الأكبر في أوروبا ، هناك الكثير من الفرص لتعزيز أهدافك المهنية أثناء الدراسة في ألمانيا في بعض من أقدم الجامعات وأكثرها شهرة في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى