الدراسة في الخارج

Study Abroad – أفضل 10 دول في العالم للدراسة في الخارج

من خلال استطلاع الطلاب الدوليين في 181 دولة يفكرون بـ الدراسة في الخارج Study Abroad . جاءت أهم الأسباب للدراسة في الخارج ، مرتبة حسب الطلاب الذين أعطوا الأولوية لإيجاد الوجهة الصحيحة على البرنامج أو الجامعة ، فقد وضعت تصنيفات تعليمية لـ أفضل 10 دول في العالم للدراسة في الخارج 2022 Top 10 Countries in the World to Study Abroad!

تستند تصنيفات أفضل الأماكن للدراسة في الخارج على مؤشرات إحصائية متعددة لكل من هذه العوامل السبعة:

  • تعليم عالي الجودة.
  • تحقيق الأهداف المهنية.
  • تطوير الذات.
  • الثقافة ونمط الحياة.
  • فرص للتواصل أو تكوين صداقات جديدة.
  • تعلم اللغة.
  • مغامرة.

أفضل 10 دول في العالم – الدراسة في الخارج

Top 10 Countries in the World to Study Abroad

10- اسبانيا

  • المرتبة: رقم 6 في أوروبا.
  • الثقافة ونمط الحياة: المرتبة الأولى في العالم.
  • مغامرة: المرتبة 4 في العالم.

إذا كنت تستطيع أن تتخيل الاستمتاع بالقيلولة اليومية ، فيجب أن تكون إسبانيا على رأس قائمتك الشخصية لأفضل أماكن الدراسة في الخارج Study Abroad. هناك الكثير من الأسواق والمتاحف الفريدة التي تجعلك مشغولاً في العاصمة مدريد.

الدراسة في اسبانيا
الدراسة في الخارج – الدراسة في اسبانيا

يمكنك استكشاف روائع معمارية مثل La Sagrada Familia وعناصر من الثقافة الكتالونية في برشلونة النابضة بالحياة. استقل قطاراً لاكتشاف ثقافة الباسك في الشمال ، مع ركوب الأمواج في سان سيباستيان وممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة يتبعون كامينو دي سانتياغو الأسطوري.

في الجنوب ، تعكس الأندلس تاريخ موسيقى الفلامنكو والتأثير المغربي. من المؤكد أن غرناطة وإشبيلية وملقة وكاديز ستثير إعجابك. هذا ناهيك عن الأشخاص الودودين والمشهد الاجتماعي الصاخب في جميع أنحاء البلاد! مع وجود جامعات تعود إلى عام 1218 إلى جانب ثقافة متعددة الأوجه ، تعد الدراسة في الخارج في إسبانيا تجربة فريدة حقاً.

9- نيوزيلندا

  • تحقيق الأهداف المهنية: المرتبة 5 في العالم.
  • تطوير الذات: المرتبة رقم 7 في العالم.
  • مغامرة: المرتبة 7 في العالم.

سواء كنت تفضل الجبال أو المضايق البحرية أو الشواطئ أو الغابات أو السهول ، فإن نيوزيلندا تحمل شيئاً لك باعتبارها واحدة من أفضل البلدان للدراسة للطلاب الدوليين في العالم.

الدراسة في نيوزيلندا
الدراسة في الخارج – الدراسة في نيوزيلندا

تستضيف الدولة الجزيرة مجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية التي غالباً ما تُعتبر من أكثر المناظر المذهلة في العالم. من عالم آخر ، حتى ، كما تم تصوير فيلم Lord of the Rings هناك!

هل أنت مستعد للمغامرة ؟ يمكن ركوب طائرة هليكوبتر إلى قمة نهر فرانز جوزيف الجليدي ، والغوص في كهوف الدودة المضيئة القديمة في وايتومو ، والقيام برحلة إلى بحيرة تيكابو لمشاهدة الأضواء الجنوبية ، والقفز بالحبال في ميلفورد ساوند.

كما ان الناس هم أفضل شيء في هذا البلد. ومن المعروف على نطاق واسع أن الكيوي لطيف للغاية ومتنوع.

8- فرنسا

  • المرتبة: رقم 5 في أوروبا.
  • الثقافة ونمط الحياة: المرتبة 2 في العالم.
  • مغامرة: المرتبة رقم 6 في العالم.

لا كريم لأولئك الذين يبحثون عن التاريخ الحي. ستجد التأثيرات الفنية والمعمارية عبر عدة قرون في أي مدينة أو بلدة فرنسية.

الدراسة في فرنسا
افضل البلدان للدراسة – الدراسة في فرنسا

قم بزيارة قرى القصص الخيالية الساحرة في منطقة الألزاس ، واستمتع بشمس البحر الأبيض المتوسط ​​في مرسيليا ، وشاهد المناظر الطبيعية الرائعة لمونت سان ميشيل.

الثقافة في متناول يدك! تم توثيق التاريخ في متاحف عالمية مثل متحف اللوفر ، والأزياء خلدت في مشهد الموضة الحديثة في باريس.

ولا تنسى الطعام! فالمطبخ الفرنسي يتجاوز التوقعات في كل مرة ، مع الساقيعلى استعداد لتتناسب مع ذوقك. هناك أماكن لا حصر لها لاستكشافها ، مثل ليل أو تولوز أو غرونوبل أو ليون.

لذا ، إذا رأيت نفسك تشاهد غروب الشمس خلف كاتدرائية نوتردام أو تمشي في حقول الخزامى في بروفانس ، فاجعل من فرنسا وجهتك التالية كواحدة من أفضل الأماكن للدراسة في الخارج في العالم.

7- هولندا

  • المرتبة: رقم 4 في أوروبا.
  • تطوير الذات: المرتبة 4 في العالم.
  • تحقيق الأهداف المهنية: المرتبة 4 في العالم.

إذا كنت تصور الدراجات والقنوات والمقاهي المريحة في شوارع أمستردام ، فلديك بالفعل فكرة جيدة عن الحياة في هولندا. ينعكس التفاني الهولندي في الكفاءة والاستدامة في نهجهم البديل للحياة.

من مدينتي أوتريخت وروتردام المزدحمتين إلى المدن الطلابية الأكثر هدوءاً في جرونينجن ولايدن ، ستجد أن الناس هناك متنوعون تماماً ، ولا سيما واعين بالبيئة ، ومقبولين جداً للآخرين.

الدراسة في هولندا
افضل الدول للدراسة في الخارج – الدراسة في هولندا

الدراسة في هولندا هي قرار سهل. لديهم بعض من أكثر الناطقين باللغة الإنجليزية في العالم ، على الرغم من أنهم يتحدثون الهولندية في المقام الأول ، والعديد من برامج الجامعات الإنجليزية لتتماشى معها.

هذه العوامل تجعل هولندا تبرز في أوروبا الغربية كواحدة من أفضل الدول للدراسة في الخارج. هل لديك بعض الوقت للراحة بعد الفصل؟ أنت سيكون لديك أيضاً الكثير من الأشياء للقيام بها!

قم بجولة عبر التاريخ في Zaanse Schans ، وتوجه إلى متحف Van Gogh ، أو تعجب من زهور التوليب التي تتفتح في حديقة أوروبا. كل ذلك أثناء الاستمتاع ببعض ستروبوافيل Stroopwafel ، بالطبع!

6- المملكة المتحدة

  • المرتبة: رقم 3 في أوروبا.
  • تعليم عالي الجودة: المرتبة 1 في العالم.
  • الثقافة ونمط الحياة: المرتبة رقم 3 في العالم.

مع وجود بعض الجامعات المرموقة في العالم ، يمكنك تخمين أن قائمتنا لأفضل الدول للدراسة في الخارج للطلاب الدوليين لن تكتمل بدون المملكة المتحدة. حتى أن المملكة المتحدة احتلت المرتبة الأولى مرة أخرى في تصنيف هذا العام للتدريس عالي الجودة.

تتكون المملكة المتحدة في الواقع من العديد من البلدان ، بما في ذلك إنجلترا وويلز واسكتلندا وايرلندا الشمالية ، وهناك الكثير لتختبره خارج نطاق الأكاديميين.

الدراسة في المملكة المتحدة
الدراسة في المملكة المتحدة

يمكنك قضاء سنوات في لندن نفسها فقط وما زلت لا ترى المدينة بأكملها! تخيل نفسك تحتسي بعض الشاي بعد الظهر ، أو ربما تستكشف متاحف عالمية المستوى وتمشي عبر أنقاض ستونهنج.

مزيج مثير للاهتمام من قرون من التاريخ جنباً إلى جنب مع حداثة القرن الحادي والعشرين جزء لا يتجزأ من كل مدينة ، سواء كانت إدنبرة أو كارديف أو بلفاست.

إن الريف المتداول في إنجلترا وويلز جنباً إلى جنب مع المرتفعات الوعرة في اسكتلندا والعجائب الجيولوجية في أيرلندا الشمالية أكثر من كافية لإبقائك مشغولاً خارج الدراسات. نضمن للطلاب الدوليين تجربة مثيرة في المملكة المتحدة.

5- سويسرا

  • المرتبة: رقم 2 في أوروبا.
  • تطوير الذات: المرتبة رقم 3 في العالم.
  • تحقيق الأهداف المهنية: المرتبة الأولى في العالم.

إذا كنت مهتماً بالجمال الطبيعي ، فلا داعي لمزيد من البحث. تشتهر سويسرا بمناظرها الطبيعية الخلابة ، بمناظرها الجميلة التي يصعب تصديق أنها كلها حقيقية.

من المنطقي سبب إدراجها في قائمة أفضل البلدان للدراسة في الخارج للطلاب الدوليين. هناك عدد لا يحصى من مسارات المشي لمسافات طويلة في جميع أنحاء البلاد والتي ستقودك إلى مناظر بانورامية للبحيرات والغابات والجبال المورقة.

الدراسة في سويسرا
افضل الأماكن للدراسة في الخارج – الدراسة في سويسرا

إذا كنت من المتزلجين الشغوفين ، فقد وجدت جنتك! إلى جانب الجبن السويسري أو الشوكولاتة أو الساعات أو السكاكين ، قد تكون هذه الدولة هي الأكثر شهرة لجبال الألب السويسرية ، والتي توفر مشاهد رائعة وفرصاً لممارسة الرياضات الجبلية.

استعد للذهول من المدن أيضاً ، استمتع بمدينتي زيورخ وجنيف العالمية ، أو انزلق فوق إنترلاكن ، أو تجول في مدينة برن القديمة التي تعود إلى القرون الوسطى.

إن الكثافة السكانية الدولية وسهولة الوصول إلى السفر باعتبارها قلب أوروبا تجعل من سويسرا المكان المثالي لإرضاء المغامر بداخلك.

إذا كنت من عشاق اللغة ، فسوف يسعدك سماع اللغة السويسرية-الفرنسية ، والسويسرية-الإيطالية ، والسويسرية-الألماني ، وربما حتى الرومانش في نزهاتك عبر المدينة.

4- الولايات المتحدة

  • المرتبة: رقم 2 في أمريكا الشمالية.
  • تعليم عالي الجودة: المرتبة الثانية في العالم.
  • الثقافة ونمط الحياة: المرتبة رقم 5 في العالم.

ليس هناك شك في أن الولايات المتحدة هي واحدة من أكثر الدول متعددة الثقافات في العالم. تمتد كل ولاية من المحيط الأطلسي إلى المحيط الهادئ ،

تستضيف مجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية والثقافات الفرعية والتاريخ الذي لن تشعر بالملل أبداً من استكشافه. اكتشف الجبال الحرجية والسهول المتدحرجة والسواحل المتلألئة والأخاديد المهيبة ، كل ذلك في فترة رحلة برية أمريكية واحدة.

الدراسة في الولايات المتحدة
الدراسة في الولايات المتحدة

سواء كنت تزور فيجاس أو نيو أورلينز أو ميامي أو هونولولو ، ستجد مصادر ترفيهية لا حصر لها لاستكشاف المشاعر الفريدة لكل مدينة ، وبالطبع الطعام الأمريكي! ابحث عن أفضل سندويشات التاكو في كاليفورنيا ، وتناول الدجاج المقلي في الجنوب ، ولا تنس أن تأخذ رأياً في التنافس بين البيتزا بين شيكاغو ونيويورك.

كطالب في واحدة من العديد من المدارس عالية الجودة في الولايات المتحدة ، ستلاحظ أنه حتى الجامعات هي بوتقة تنصهر فيها الثقافات ، حيث يأتي الطلاب المحليون والدوليون على حد سواء من خلفيات مختلفة تماماً.

يبدو وكأنها أحد أفضل البلدان للدراسة في الخارج بالنسبة لك؟ اجعل منزلك الجديد أرض الفرص.

3- ألمانيا

  • المرتبة: رقم 1 في أوروبا.
  • تعليم عالي الجودة: المرتبة 4 في العالم.
  • تحقيق الأهداف المهنية: المرتبة رقم 7 في العالم.

تحتل دويتشلاند المرتبة الثالثة في قائمة أفضل الدول للدراسة في الخارج للطلاب الدوليين والأولى في أوروبا لأسباب عديدة. تمتد من الشواطئ على طول ساحل بحر البلطيق إلى جبال بافاريا ، تبدو ألمانيا موطناً لكل المناظر الطبيعية الأوروبية التي يمكن تخيلها – وهي مثالية لجميع الفصول.

الدراسة في ألمانيا
افضل الاماكن للدراسة في الخارج – الدراسة في ألمانيا

حتى لو لم تكن من عشاق التاريخ ، ستلاحظ خيوط الماضي المنسوجة في جميع أنحاء البلاد ، من جدار برلين والنصب التذكارية للهولوكوست في المدينة إلى قلاع Eltz و Neuschwanstein السحرية في الريف.

قم بزيارة Black Forest للحصول على بعض الإلهام من القصص الخيالية ، وافقد نفسك بين العديد من القنوات الخلابة في هامبورغ ، واستمتع بمشاهدة biergartens في ميونيخ خلال مهرجان أكتوبر السنوي.. ستجد أن الألمان قد يكونون أكبر عشاق الخبز في أوروبا وأن أطباق الكاري وورست وشنيتزل ودونر كباب تستحق في الواقع التباهي.

إذا قررت الدراسة في ألمانيا في بعض أقدم وأشهر الجامعات هناك ، فستحصل بالتأكيد على تجربة العمر!

2- كندا

  • المرتبة: رقم 1 في أمريكا الشمالية.
  • تعليم عالي الجودة: المرتبة رقم 5 في العالم.
  • تعلم اللغة: المرتبة 4 في العالم.

تشتهر كندا بمساحتها الشاسعة من العجائب الطبيعية ، والمناظر الطبيعية المتنوعة في كندا لا مثيل لها. مع السواحل الصخرية والجبال الثلجية والبحيرات الحرجية والأنهار الجليدية في القطب الشمالي ، فإن الكاميرا الجيدة ضرورية للغاية.

الدراسة في كندا
الدراسة في كندا

كدولة ثنائية اللغة ، يتم التحدث باللغة الفرنسية والإنجليزية على نطاق واسع – مما يجعل كندا واحدة من أفضل دول الدراسة في الخارج لتعلم لغة جديدة.

على الرغم من كونها بلداً متعدد الثقافات للغاية ، فأنت مضمون لسماع العديد من اللغات الأخرى بخلاف ذلك ، بما في ذلك لغات الشعوب الأصلية في كندا.

بغض النظر عن اللغة ، ستجد هناك ترحيباً حاراً وابتسامات ودية. لا تتردد في استكشاف المدن العالمية في فانكوفر وتورنتو ومونتريال ، واستمتع بالمحيط الآسر لبانف ، ويسلر ، وهاليفاكس.

يبدو أن كندا المكان المثالي للدراسة في الخارج ، أليس كذلك؟

1- استراليا

  • تعليم عالي الجودة: المرتبة رقم 3 في العالم.
  • تحقيق الأهداف المهنية: المرتبة رقم 3 في العالم.
  • تطوير الذات: المرتبة رقم 8 في العالم.

أستراليا ، أو ستراياكما يسميها Ozzies ، احتلت المركز الأول هذا العام كأفضل وجهة في العالم للدراسة في الخارج في عام 2022. مع تسع مناطق مميزة وعشرين موقعاً للتراث العالمي لليونسكو مثل الحاجز المرجاني العظيم ، وبرية تسمانيا ، وأولولو- حديقة كاتا تجوتا الوطنية ، هناك الكثير لاستكشافه.

قم بزيارة أقدم غابة مطيرة في العالم في Daintree ، وشاهد شواطئ الرمال الحمراء والمياه الفيروزية في Broome ، وتتعجب من المنحدرات الجيرية على طول طريق Great Ocean Road.

الدراسة في استراليا
الدراسة في استراليا

تريد أن تتعلم كيف تتصفح؟ قفز إلى مانلي بعد انتهاء الفصل الدراسي في سيدني ، أو كن معتاداً في مارغريت ريفر أو بيرث لمشاهدة بعض من أفضل الأمواج في العالم.

تحياتك حياة المدينة في بريسبان وأديلايد وملبورن ، وهذه الأخيرة هي قلب المشهد الموسيقي الأسترالي. ستجد شغفاً بالمطاعم والمقاهي في جميع أنحاء البلاد ، ومزيجاً متنوعاً من الثقافات ، بما في ذلك تراث السكان الأصليين الأسترالي.

احصل على مشمستك وتوجه إلى أستراليا لترى بنفسك لماذا تحتل Land Down Under المرتبة الأولى في قائمة أفضل الدول للدراسة في الخارج هذا العام!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى