الدراسة في الخارججامعات عالمية

أفضل دول الدراسة في الخارج Best Countries to Study Abroad 2023

بعض من أفضل دول الدراسة في الخارج Best Countries to Study Abroad هي مزيج من الثقافات الجذابة والتجارب المثيرة للاهتمام والتعرض الممتاز للصناعة والتعليم الذي يحظى بتقدير كبير عبر الحدود. إذا كنت ترغب في التعرّف على الأوساط الأكاديمية والبيئة الدولية ، وكنت على استعداد للدراسة في الخارج ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح!

أفضل دول الدراسة في الخارج
أفضل دول الدراسة في الخارج

سنخبرك هنا بكل شيء عن أماكن الدراسة بالخارج الجذابة للغاية للطلاب الدوليين ، على أساس عدة عوامل مثل: الأكاديميين ، ومعدلات التوظيف ، والخبرات الثقافية والصناعية ، وما إلى ذلك ، لذا استمر في القراءة ، حيث ستساعدك هذه المقالة على تحديد أفضل مكان للطلاب للدراسة في الخارج!

أفضل الأماكن للدراسة في الخارج هي التي ستساعدك في الحصول على فرص عمل واعدة للغاية ، إلى جانب تجربة متعددة الثقافات تساعدك على تشكيل أكاديميتك وأسلوب حياتك. دعنا نجعلك تستكشف قائمة أفضل الدول للدراسة في الخارج:

البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية هي الوجهات الأولى للطلاب الدوليين ، مع تقرير من منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية يوضح كيف أن الولايات المتحدة وأستراليا والمملكة المتحدة وكندا دول جذب رئيسية للطلاب الذين يدرسون خارج بلدانهم الأصلية.

لكن هل يتوافق هذا الواقع مع الإدراك؟

تم استخلاص تصنيفات أفضل الدول للدراسة في الخارج من استطلاع عالمي شمل أكثر من 17000 شخص وتسليط الضوء على البلدان وفقاً لتصوراتها بين أكثر من 7400 مستجيب تتراوح أعمارهم بين 35 عاماً أو أقل.

تستند القائمة إلى كيفية نظر المستجيبين إلى البلدان المختلفة في ضوء ما إذا كانت سهلة الوصول إليها ثقافياً وممتعة ولديها العديد من عوامل الجذب الثقافية ، بالإضافة إلى ما إذا كانوا سيفكرون في الالتحاق بالجامعة هناك وما إذا كانوا يعتقدون أن البلاد بها جامعات عالية الجودة.

تُستخدم نفس الدراسة الاستقصائية العالمية ، التي تشمل العشرات من سمات البلدان الإضافية ، لتجميع الترتيب العام لأفضل البلدان لعام 2022 من أخبار الولايات المتحدة.

تعد الدراسة في الخارج طريقة رائعة لتطوير مهارات اجتماعية وأكاديمية ولغوية إضافية ، مع إضافة عمق لا مثيل له إلى تجربتك الجامعية.

أفضل دول الدراسة في الخارج

Best Countries to Study Abroad

يمكن للدراسة في الخارج أن تعزز سنوات دراستك الجامعية ، وستمنحك في النهاية ميزة تنافسية عندما يتعلق الأمر بالعثور على عمل ، حيث يبحث القائمون بالتوظيف عن أولئك الذين اتبعوا بشكل استباقي طرقاً مختلفة لتوسيع خبراتهم.

أفضل دول الدراسة في الخارج - Best Countries to Study Abroad
أفضل دول الدراسة في الخارج – Best Countries to Study Abroad

إذا كنت تفكر في إكمال كل أو بعض دراساتك الجامعية في الخارج ، فراجع هذا الملخص لأفضل الاقطار للدراسة في الخارج.

تعد الدراسة في الخارج قراراً ضخماً ويمكن أن يغير مسارك في المستقبل إلى الأبد. قد يبدو اختيار اقتلاع حياتك والالتحاق بالجامعة أو الكلية في بلد جديد أمراً ساحقاً ، لكن الفوائد الشخصية لفعل ذلك ستفوق بالتأكيد أي تحديات.

سوف تواجه ثقافات نابضة بالحياة ، وتكوين صداقات من جميع أنحاء العالم ، وتتعلم كيفية إدارة عملة مختلفة ، وممارسة لغة محلية ، وتناول الأطعمة المحلية اللذيذة وغير ذلك الكثير.

ثم هناك الفوائد المهنية للدراسة في الخارج أيضاً. ما هي أفضل طريقة للتميز عن الآخرين من خلال تعزيز تعليمك في وجهة بعيدة عن الوطن؟ إن تصميمك على تعزيز مهاراتك التعليمية والاجتماعية في بلد جديد سيجعل محفظتك تتألق.

تابع القراءة لمعرفة المزيد عن الحياة الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وسويسرا وسنغافورة والمزيد – وابدأ في التخطيط لمغامرتك التعليمية الملحمية.

تعد الدراسة في الخارج واحدة من أكثر التجارب المختلفة في حياة الطالب. المناظر الطبيعية المختلفة والبيئات متعددة الثقافات والجامعات التاريخية تجذب الطلاب للدراسة في الخارج. تتيح العديد من البلدان للطلاب الدوليين العمل في بلادهم لمساعدتهم على دفع المصاريف الأكاديمية أثناء دراستهم.

فإذا كنت ترغب في العمل أثناء الدراسة في الخارج ، لكن لا تعرف البلد الذي سيجعل هذا ممكناً بالنسبة لك. هنا لدينا دليل لأفضل الدول للدراسة والعمل في الخارج.

هل يمكنني العمل أثناء الدراسة بالخارج؟

نعم ، يمكن للطلاب الدوليين العمل أثناء الدراسة في الخارج. عادة ما يكون لدى العديد من البلدان حيث يمكنك العمل أثناء الدراسة في الخارج بعض الشروط.

في معظم الحالات ، ستحتاج إلى تقديم بعض الأوراق إلى السلطات المختصة للحصول على تصريح أو تأشيرة. ستسهل البلدان التالية على الطلاب الدوليين كسب بعض الأموال الإضافية أثناء دراستهم.

قائمة أفضل الدول للدراسة في الخارج

الآن دعنا نأخذك عبر أفضل مكان للدراسة في الخارج للطلاب بشكل فردي:

أفضل الدول للدراسة في الخارج
أفضل الدول للدراسة في الخارج

1- الدراسة في الولايات المتحدة

تم اختيار الولايات المتحدة بشكل عالي ، وهي واحدة من أكثر الدول متعددة الثقافات في العالم ، وهي بالتأكيد واحدة من أفضل الدول للطلاب الدوليين!

الدراسة في الولايات المتحدة
الدراسة في الولايات المتحدة

إذ تجذب جامعات Ivy League الطلاب من جميع أنحاء العالم. أيضاً ، تم تصنيف الجامعات في الولايات المتحدة على أنها الأفضل في العالم من خلال بعض أفضل التصنيفات مثل تصنيف THE و تصنيف QS و تصنيف Shanghai Rankings!

أفضل 5 جامعات للدراسة في الولايات المتحدة

جرب الحلم الأمريكي عندما تدرس في إحدى الجامعات العديدة المرموقة في البلاد. جامعة هارفارد ، معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا ، جامعة شيكاغو، وجامعة ييل ليست سوى بعض المعاهد المشهورة عالمياً التي يحتفل بها المواطنون الأمريكيون والطلاب الدوليون على حدٍ سواء.

لكن ما الذي يجعل أمريكا وجهة جذابة لتعزيز تعليمك؟ مع وجود العديد من الثقافات والخلفيات والمعتقدات والرياضات والفنون والعطلات الرسمية المختلفة باسمها ، تفتخر أرض الفرص هذه بمنح الناس حرية اختيار طريقة العيش.

لذا ، ما مدى سهولة الحصول على عيش مالي في بلد به أنماط حياة ونفقات معيشية متنوعة؟ ستختلف الرسوم الدراسية بشكل كبير من ولاية إلى أخرى ومن مدرسة إلى أخرى ، ولكن في الجامعات العامة وكليات المجتمع ستقدم أفضل الرسوم الدراسية للطلاب المحليين والدوليين.

مثل الرسوم الدراسية ، تختلف نفقات المعيشة أيضاً من ولاية إلى أخرى. بعض من أغلى الولايات للإقامة في هاواي ونيويورك ، وكاليفورنيا ، بينما توفر كل من تكساس ووايومنغ وميسيسيبي القدرة على تحمل التكاليف للطلاب.

إذا كنت تدرس بميزانية محدودة ، فقم ببحثك وقارن بين متوسط ​​أسعار الإيجار وتكاليف التعليم في جميع أنحاء البلاد للعثور على المجموعة المناسبة لك ولمحفظتك.

اختيار الجامعات في الولايات المتحدة أمر محير للغاية. أيا كان ما تدرسه هناك ، فستتاح لك فرص لإضافتها إلى تجربتك الحياتية.

إذ يلتحق أكثر من 750000 طالب دولي بالجامعة في الولايات المتحدة كل عام ، وعلى الرغم من ارتفاع تكاليف الرسوم ، يحب الطلاب العيش في كل من بوسطن وسان فرانسيسكو بما يكفي لتصنيف المدينتين بين أفضل المدن الطلابية.

ولكن إذا قمت بالتسجيل للدراسة وقررت أنك ترغب في تغيير المشهد ، فإن التبديل بين الجامعات في الولايات المتحدة ليس بالأمر غير المعتاد.

مليء بالتاريخ الثري ، هذا الجزء المزدهر من العالم هو ملاذ للطلاب الطموحين الذين يرغبون في العمل الجاد وتحويل أحلامهم المستقبلية إلى حقيقة.

جودة التعليم في الولايات المتحدة هي واحدة من الأفضل في العالم. إذ تعد الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية بمثابة حلم لملايين الطلاب في جميع أنحاء العالم.

للدراسة في الولايات المتحدة ، سوف تحتاج إلى تأشيرة F-1 ، وهي التأشيرة الممنوحة للطلاب الدوليين الذين سيدرسون برنامجاً بدوام كامل.

أفضل الدورات للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية

  • اعمال.
  • هندسة.
  • علوم الحاسب وتقنية المعلومات.
  • صيدلة.
  • تحليلات الأعمال وعلوم البيانات.

الدراسة والعمل في الولايات المتحدة الأمريكية

تمنح تأشيرة F-1 الحق في العمل داخل الحرم الجامعي لمدة أقصاها 20 ساعة في الأسبوع خلال فترة الدراسة وحتى 40 ساعة في الأسبوع خلال فترة الإجازات.

العمل في الحرم الجامعي يعني أن المهمة يجب أن تتم للمؤسسة التي تدرس فيها ، ويتم ذلك داخل المؤسسة أو خارجها.

2- الدراسة في المملكة المتحدة

تعد المملكة المتحدة واحدة من أكثر الوجهات شعبية للدراسة في الخارج. تفتخر الدولة بجامعات رائعة عالية الجودة ومعالم تاريخية ومجتمعات متعددة الثقافات وفرص عمل وافرة.

الدراسة في المملكة المتحدة
الدراسة في المملكة المتحدة

يمكنك اختيار المملكة المتحدة كوجهة للدراسة إذا كنت مغرماً بثقافة غنية تاريخياً ، وبعض الشاي الرائع ، والريف الجميل للغاية ، والجامعات القديمة والمتقدمة تقنياً! معروفة بكونها واحدة من أفضل الدول للطلاب الدوليين ، و أفضل دولة للدراسة في الخارج ، ستوفر لك المملكة المتحدة بالتأكيد تجربة لا يمكن تصورها ، ومرافق تعليمية عالية المستوى!

أفضل 5 جامعات للدراسة في المملكة المتحدة

يوجد في المملكة المتحدة مجموعة متنوعة من الجامعات عالية الجودة ، وعلى الرغم من أن الرسوم تختلف باختلاف المؤسسات ويمكن أن تكون مرتفعة إلى حد ما ، إلا أن الأمر يستحق البحث عن فرص المنح الدراسية.

غالباً ما يعمل الطلاب لدعم دراساتهم ، والفرص المرنة التي تتناسب مع جداول الجامعة ليست أمراً غير معتاد.

مع بوتقة تنصهر فيها الثقافات ، ومزيج من الموقع من المناطق الحضرية المتطورة إلى المناطق الريفية الهادئة ، لا يحتاج الطلاب في المملكة المتحدة أبداً إلى الشعور بالملل.

سواء كنت ترغب في دراسة علم اللاهوت في كامبريدج ، أو القانون في أكسفورد ، أو الهندسة المعمارية في UCL ، أو الرياضيات في جامعة إدنبرة ، تفتخر المملكة المتحدة بعدد كبير من المعاهد الرائعة الجاهزة للترحيب بالطلاب الدوليين بأذرع مفتوحة.

اكتشف معالم لندن الشهيرة مثل قصر باكنغهام وبيج بن أو مدن التراث الشهيرة مثل باث أو كانتربري أو سالزبوري.

أثناء فترة ما بعد الظهيرة ، تناول قطعة فاخرة من الكعك مع فنجان من الشاي أو اجمع أصدقاءك لقضاء أمسية ممتعة في مقهى. توجه إلى مانشستر أو بريستول للاستمتاع بالموسيقى الحية الملحمية أو قم بزيارة إدنبرة لقضاء عطلة نهاية أسبوع مليئة بالطعام.

أينما اخترت الدراسة في المملكة المتحدة ، تنتظرك ثقافة ديناميكية وحيوية. ولكن ما هي تكلفة الدراسة في المملكة المتحدة؟ بالمقارنة مع بعض البلدان الأخرى ، فإن المملكة المتحدة ليست بالضرورة خياراً للميزانية.

يمكن لطلاب المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي توقع دفع رسوم سنوية تصل إلى 9250 جنيهاً إسترلينياً للدورات الدراسية بدوام كامل ، بينما من المرجح أن يدفع الطلاب من خارج المملكة المتحدة أو الاتحاد الأوروبي المزيد.

أضف إلى ذلك تكلفة المعيشة – الإيجار والطعام والباقي – وتزيد المبالغ بسرعة. ومع ذلك ، هناك عدد من مدن المملكة المتحدة العظيمة التي تضم أفضل الجامعات وأماكن إقامة بأسعار معقولة لمساعدة الطلاب على زيادة ميزانيتهم: مانشستر ، شيفيلد ، حدد كل من غلاسكو وكارديف هذا المربع ، كما يفعل الكثيرون. وهناك مجموعة واسعة من خيارات برنامج الدراسة:

أفضل الدورات للدراسة في المملكة المتحدة

  • الإدارة والأعمال.
  • علم الطبيعة.
  • الهندسة.
  • الطب.
  • القانون.

الدراسة والعمل في المملكة المتحدة

يمكن للطلاب الدوليين العمل والدراسة في المملكة المتحدة إذا كان لديهم تأشيرة طالب من المستوى 4. هذه هي التأشيرة التي تُمنح للطلاب الدوليين الذين يدرسون في المملكة المتحدة لمدة ستة أشهر أو أكثر.

سيعتمد عدد الساعات التي ستتمكن من العمل فيها ، وهو بحد أقصى 10 أو 20 ساعة أسبوعياً خلال فترة الدراسة ، على النوع ، بالطبع ، التي ستتابعها.

خلال فترة الإجازة ، يُسمح لجميع الطلاب الحاصلين على تصريح عمل بالعمل بدوام كامل لمدة تصل إلى 40 ساعة في الأسبوع.

3- الدراسة في كندا

تعتبر كندا خياراً ميسور التكلفة للعديد من الطلاب الدوليين الذين يتطلعون إلى الانتقال هناك. في حين أن الرسوم الدراسية والرسوم للطلاب الدوليين قابلة للمقارنة مع البلدان الأخرى الناطقة باللغة الإنجليزية ، فإن نفقات المعيشة معقولة. فما تنتظرون؟

الدراسة في كندا
الدراسة في كندا

تشتهر كندا بمعدلات التوظيف المرتفعة من أفضل شركات التوظيف في جميع أنحاء العالم. إذ تعتبر كندا بالتأكيد أفضل دولة للدراسة في الخارج للطلاب الدوليين ، فهي مليئة بالإمكانيات ، سواء من الناحية المهنية أو من حيث أسلوب الحياة!

أفضل 5 جامعات للدراسة في كندا

مؤخراً صنفت تورنتو أكثر المدن المرغوبة للطلاب ، من بين ثلاث مدن كندية مثيرة للإعجاب إجمالاً لتحتل المرتبة 15. مع هذه المدن الجذابة ، فلا عجب أن 6.5٪ من الطلاب في التعليم ما بعد الثانوي في كندا يأتون من الخارج.

بفضل الثقافة النابضة بالحياة والبيئة الطبيعية المذهلة والتنوعات الإقليمية الهائلة ، تقدم كندا الكثير لاستكشافه لزيارة الطلاب ، بالإضافة إلى العديد من الجامعات المصنفة دولياً.

غالباً ما تشتهر كندا بتقديمها للمواطنين واحدة من أفضل صفات الحياة المتاحة على هذا الكوكب. مع وجود الكثير من المساحات الخارجية ، بما في ذلك الجبال الوعرة ، والشواطئ الخلابة ، والمتنزهات الوطنية الخلابة ، والبرية الخضراء المورقة ، هناك الكثير ليكتشفه الطلاب الدوليون.

سواء كنت تفكر في مغامرة تعليمية في جامعة ماكجيل ، أو جامعة تورنتو ، أو جامعة كولومبيا البريطانية ، أو معهد كندي رائع آخر ، فأنت على بعد لحظات فقط من الغوص في الثقافة والتاريخ الثريين للبلاد.

في مونتريال مشهد الطعام الملحمي وتناول طبقاً مميزاً من البوتين – البطاطس المقلية والمرق وخثارة الجبن. انطلق إلى المنحدرات في حديقة بانف الوطنية خلال فصل الشتاء ، انزلق إلى بحيرة Emerald Lake في حديقة Yoho الوطنية خلال أشهر الصيف ، واستكشف كل شبر من هذا البلد الجميل.

كندا بلد رائع لديها الكثير لتقدمه للطلاب الدوليين في طريقة التعليم. يمكنك أيضاً الاستفادة من خيار العودة بعد الانتهاء من برنامج الدراسة الخاص بك.

تسهل الدولة الأمر على الطلاب الأجانب الذين يأملون في البقاء و العمل في كندا بعد الدراسة. هناك الكثير من خيارات برنامج الدراسة.

أفضل الدورات للدراسة في كندا

  • ماجستير في إدارة الأعمال.
  • الطب.
  • التكنولوجيا.
  • الزراعة.
  • الهندسة.
  • الإعلام والصحافة.

الدراسة والعمل في كندا

إذا رغب أحد الطلاب في العمل أثناء الدراسة ، فعليه أن يكون طالباً بدوام كامل في مؤسسة تعليمية معينة (DLI) . إذ سيسمح لهم بالعمل لمدة 20 ساعة في الأسبوع. بالإضافة إلى ذلك ، يلزم الحصول على تصريح دراسة يحتوي على إشارة خاصة للسماح لهم بالعمل خارج الحرم الجامعي. كما يحتاج الطلاب أيضاً إلى الحصول على رقم الضمان الاجتماعي.

4- الدراسة في أستراليا

تعد أستراليا واحدة من أشهر الأماكن في العالم للطلاب الدوليين – ومع الشواطئ الرملية وأشعة الشمس المشرقة على مدار العام ونمط الحياة المريح في الهواء الطلق ، فليس من المستغرب ان ترحب الجامعات الأسترالية بالطلاب الدوليين وهي على استعداد جيد لدعم الوافدين الجدد.

الدراسة في استراليا
الدراسة في استراليا

أفضل 5 جامعات للدراسة في أستراليا

بالنظر إلى عدد سكانها الصغير نسبياً ، تمتلك أستراليا عدداً كبيراً وبشكل غير عادي من المؤسسات التي تحتل المرتبة المائة في التصنيف الأكاديمي الجامعي. لذلك استعد للدراسة في واحدة من أكثر الوجهات استرخاءً في العالم.

تعتبر طريقة المعيشة الأسترالية رائعة للطلاب الذين يبحثون عن التوازن المثالي بين العمل والحياة الاجتماعية.

ستجد الوقت الكافي لتحديد أولوياتك فيما يتعلق بدراساتك الطموحة ، سواء كان ذلك في الجامعة الوطنية الأسترالية ، وجامعة ملبورن ، وجامعة سيدني ، وجامعة كوينزلاند في بريس بانا ، أو في جامعة أستراليا الغربية أو غيرها من المؤسسات التعليمية.

توجه إلى الساحل الشرقي لأستراليا وابحث عن عاصمة ولاية سيدني النابضة بالحياة ، والتي توفر الكثير من الشواطئ الخلابة والحياة الليلية المتعة للطلاب.

على الساحل الغربي لأستراليا ، ستجد عاصمة ولاية بيرث المترامية الأطراف ، مع وتيرة مريحة وطقس مشمس يحسد عليه.

ولكن كيف تقارن تكلفة المعيشة في أستراليا بالدول الأخرى؟ كونك طالباً دولياً هذا مكلف – في الواقع ، إنها واحدة من أغلى الأماكن التي يمكنك الدراسة فيها.

إذ تقدر الحكومة الأسترالية أن الطلاب الدوليين يجب أن يخصصوا ما لا يقل عن 30000 دولار أمريكي لتغطية نفقات المعيشة والرسوم الدراسية للطلاب الدوليين.

ومع ذلك ، يعد التعليم الدولي أحد الصادرات الأساسية لأستراليا نظراً لجودته العالية والفرصة التي يوفرها للخريجين.

مع مجموعة واسعة من البرامج الدراسية للاختيار من بينها ، أصبحت أستراليا وجهة جذابة للطلاب الدوليين. جميع الجامعات في أستراليا لديها منهج لتدريس اللغة الإنجليزية.

أفضل البرامج الدراسية في أستراليا

  • المحاسبة.
  • العلوم الزراعية.
  • الهندسة الطبية الحيوية.
  • الهندسة الأساسية.
  • علوم الأرض والمجالات ذات الصلة.
  • علوم الحاسب وتقنية المعلومات.

الدراسة والعمل في أستراليا

تسمح حكومة أستراليا للطلاب الأجانب الحاصلين على تأشيرة طالب بالعمل بدوام جزئي. إذا كنت ترغب في العمل في أستراليا ، فستمنحك تأشيرة الطالب الحق في العمل لمدة تصل إلى 40 ساعة كل أسبوعين خلال فترة الدراسة ، وبدوام كامل أثناء إجازتك.

تبحث المئات من لوحات الوظائف عن الطلاب للعمل في الحرم الجامعي في التوظيف والقبول والخدمات الطلابية.

5- الدراسة في فرنسا

تشتهر فرنسا بشكل خاص ببرامج الهندسة المعمارية والأزياء ، وتعتبر فرنسا واحدة من أفضل الدول للطلاب الدوليين. مع لغة سهلة التعلم ، برج إيفل ، حلوى الماكرون ، فرنسا لا تفشل أبداً في إثارة إعجاب أي شخص. تشتهر فرنسا أيضاً برسومها الدراسية المعقولة وأعضاء هيئة التدريس الأثرياء أكاديمياً!

الدراسة في فرنسا
الدراسة في فرنسا

أفضل 5 جامعات للدراسة في فرنسا

  • مدرسة ESSEC للأعمال – ESSEC Business School
  • إنسياد فرنسا – INSEAD France
  • جامعة السوربون – Sorbonne University
  • مدرسة البوليتكنيك – Ecole Polytechnique
  • جامعة PSL – Universite PSL

تتصدر باريس باستمرار قوائم أفضل المدن للطلاب. على الرغم من أن الحياة الليلية النابضة بالحياة والمشهد الثقافي المزدهر واحتمال المشي لمسافات طويلة على طول الضفة اليسرى لنهر السين هي السبب بالتأكيد جزئياً ، إلا أن الرسوم الدراسية غير الموجودة تقريباً تساعد أيضاً.

بينما يتم إجراء الكثير من التدريس في المرحلة الجامعية باللغة الفرنسية ، غالباً ما يكون التعليم العالي متاحاً باللغة الإنجليزية. أو اغتنم الفرصة لتحسين لغتك الفرنسية.

إن الثقافة المثرية للفن والموضة والهندسة المعمارية جنباً إلى جنب مع البرامج الأكاديمية المبتكرة تجعل من فرنسا بلداً جذاباً للطلاب الدوليين.

أفضل البرامج الدراسية في فرنسا

  • الطب.
  • الجغرافية.
  • علم العقاقير.
  • تاريخ الفن.
  • اللغويات.
  • علم الاجتماع.
  • الثقافات الأوروبية والمتوسطية.
  • تكنولوجيا الاتصالات.

الدراسة والعمل في فرنسا

كونك طالباً دولياً في فرنسا ، ستتمكن من العمل داخل الحرم الجامعي وخارجه ، طالما أن لديك بطاقة إقامة وتمنحك مؤسستك إمكانية الوصول إلى نظام الضمان الاجتماعي.

يمكنك العمل لمدة أقصاها 964 ساعة في السنة. ومع ذلك ، خلال الإجازات ، سيكون لديك إمكانية العمل بدوام كامل دون تجاوز الحد الأقصى للساعات المسموح بها في السنة.

6- الدراسة في سويسرا

أفضل مكان للدراسة في الخارج للطلاب الدوليين في أوروبا هو سويسرا. تشتهر بالشوكولاتة السويسرية والجبن وما إلى ذلك.

الدراسة في سويسرا
الدراسة في سويسرا

تقدم سويسرا مزيجاً مثالياً من التعليم والتعرض الصناعي للدراسة في الخارج للطلاب ، وتحتل مكانة عالية في قائمة أفضل الأماكن للدراسة في الخارج! لا ننسى كيف أن مدينتي زيورخ وجنيف العالمية ، تجعل تجربة الدراسة في الخارج في سويسرا أفضل!

أفضل 5 جامعات للدراسة في سويسرا

  • جامعة زيورخ – University of Zurich
  • المدرسة الفندقية في لوزان – Ecole hôtelière de Lausanne
  • ETH زيورخ – ETH Zurich
  • جامعة برن – University of Bern
  • جامعة بازل – University of Basel

استكشف الأماكن الرائعة في الهواء الطلق عندما تختار الدراسة في سويسرا. تفتخر سويسرا بعدد من الجامعات الرائعة مثل ETH Zurich ، وجامعة زيورخ ، وجامعة برن ، وجامعة جنيف ، وغيرها الكثير ، وتوفر سويسرا للطلاب مجموعة واسعة من الثقافة التقليدية والحديثة لتجربتها.

بمجرد انتهاء موسم الامتحانات ، لماذا لا تقضي وقت فراغك في السباحة في بحيرة Caumasee الألبية الخلابة بالقرب من Flims؟ جرب المشي لمسافات طويلة إلى قمة Allalinhorn في جبال الألب السويسرية خلال أشهر الصيف ، أو اقض أياماً أكثر دفئاً بالتجديف في المياه البيضاء عبر Giarsun Gorge على نهر Inn.

إذا لم تكن من هواة ممارسة الرياضة في الهواء الطلق ، فقم برحلة إلى بعض المدن النابضة بالحياة في البلاد. قم بزيارة برن واكتشف تاريخ العصور الوسطى الساحر بالإضافة إلى الفن الحديث المشور عالمياً. احتفل طوال الليل في زيورخ مع الأصدقاء أو استمتع بأطعمة الشوارع اللذيذة في بازل.

ولكن ما هي تكلفة الدراسة في سويسرا هذا الجزء الجميل من العالم؟ في حين أن سويسرا باهظة الثمن وغالباً ما تحتل المرتبة الأولى لكونها أغلى دولة في العالم ، يمكن أن تكون الرسوم الدراسية للطلاب الدوليين معقولة أكثر مما كان متوقعاً.

مع بعض الجنسيات المؤهلة للحصول على تعليم منخفض أو مجاني. لذلك ، تأكد من إجراء البحث وفهم ميزانيتك مسبقاً.

تتمتع سويسرا بحياة عالية الجودة ، لذلك من الواضح أن جودة التعليم عالية أيضاً. يتم احتسابها أيضاً في واحدة من أكثر البلدان أماناً في العالم ، حيث تحتل الجامعات السويسرية مرتبة عالية باستمرار وتقدم عدداً كبيراً من البرامج الدراسية للطلاب الدوليين.

أفضل البرامج للدراسة في سويسرا

  • دورات الإدارة.
  • تسويق وسائل الاعلام الاجتماعية.
  • البنوك والتمويل.
  • درجة الماجستير في إدارة الأعمال.
  • الهندسة.

الدراسة والعمل في سويسرا

إذا كنت ترغب في العمل في سويسرا ، فكونك طالباً دولياً ، فأنت بحاجة إلى إبلاغ سلطة الهجرة ذات الصلة بذلك.

يمكنك الحصول على وظيفة بدوام جزئي لمدة تصل إلى 15 ساعة في الأسبوع خلال الفصول الدراسية والعمل بدوام كامل أثناء الإجازة.

ولكن هناك شرط للطلاب من خارج الاتحاد الأوروبي ، فلا يمكنهم بدء العمل إلا بعد إكمال 6 أشهر من دراستهم في سويسرا. للطلاب من خارج الاتحاد الأوروبي ، يحتاج صاحب العمل إلى التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل في سويسرا.

7- الدراسة في نيوزيلندا

نظراً لكونها واحدة من أفضل دول التعليم للطلاب الدوليين ، فإن الأكاديميين في نيوزيلندا متقدمون للغاية. تنتظرك نيوزيلندا بشواطئها الرملية المشرقة وغاباتها وجزرها ، جنباً إلى جنب مع مجموعة متنوعة للغاية من الطلاب.

الدراسة في نيوزيلندا
الدراسة في نيوزيلندا

نيوزيلندا بلد متعدد الثقافات إلى حد ما ، فهي أيضاً غنية أكاديمياً وستقدم لك استكشافات من خارج العالم!

أفضل 5 جامعات للدراسة في نيوزيلندا

  • جامعة أوتاجو – University of Otago
  • جامعة أوكلاند – University of Auckland
  • جامعة كانتربري – University of Canterbury
  • جامعة فيكتوريا في ويلينجتون – Victoria University of Wellington
  • جامعة ماسي – Massey University

نيوزيلندا هي المفضلة من بين أفضل البلدان للدراسة والعمل. حيث تقدم الجامعات في نيوزيلندا تعليماً ممتازاً. فالتقدم بطلب الحصول على تأشيرة طالب لنيوزيلندا ليس معقداً كثيراً.

أفضل الدورات للدراسة في نيوزيلندا

  • الهندسة.
  • الطب.
  • دراسات الأعمال.
  • الضيافة.
  • تكنولوجيا المعلومات وعلوم الكمبيوتر.
  • التمريض.
  • ادارة الاعمال.

الدراسة والعمل في نيوزيلندا

تسمح الدولة للطلاب الدوليين بـ العمل أثناء الدراسة في نيوزيلندا طالما لديهم حقوق عمل على تأشيرة طالب. يمكنك العمل لمدة 20 ساعة في الأسبوع كحد أقصى إذا كنت تدرس في برنامج أكاديمي بدوام كامل لمدة عامين على الأقل.

سيكون لك أيضاً الحق في العمل بدوام كامل خلال الإجازات والعطلات. إذا كنت بحاجة إلى اكتساب المزيد من الخبرة العملية أثناء برنامج الدراسة ، فقد يحصلون على إذن للعمل لساعات أكثر في الأسبوع.

8- الدراسة في روسيا

تكتسب الجامعات الروسية أهمية سريعة في سوق التعليم الدولي. إذ ستمنحك الدراسة في روسيا فرصة لتجربة بيئة أكاديمية حقيقية. تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية للدراسة في روسيا في توفر الكثير من فرص منح دراسية حيث ستجد دورتك المفضلة في الجامعة الروسية.

الدراسة في روسيا
الدراسة في روسيا

أفضل الدورات للدراسة في روسيا

  • طب الأسنان.
  • القانون.
  • علوم الكمبيوتر.
  • الصحافة.
  • مادة الاحياء.

الدراسة والعمل في روسيا

يُسمح للطلاب الدوليين بـ العمل أثناء الدراسة في روسيا. إذ سيحتاج الطلاب إلى الحصول على تصريح عمل من الإدارة العامة لقضايا الهجرة التابعة لوزارة الداخلية الروسية. ومع ذلك ، يمكنهم فقط تولي الوظيفة في تلك المهن كما هو مذكور في التصريح ، وفقط في المدينة المحددة ، حيث يقع الحرم الجامعي.

9- الدراسة في ألمانيا

تعتبر ألمانيا من أفضل الدول للدراسة بالخارج للطلاب الأجانب. تدخل ألمانيا بلا شك في قائمة أفضل الأماكن للدراسة في الخارج ، وتحظى بشعبية كبيرة بسبب مرافقها البحثية الممتازة.

الدراسة في ألمانيا
الدراسة في ألمانيا

يُعرف نظام التعليم الألماني على وجه التحديد ببنيته التحتية المتميزة الموجهة نحو البحث ، جنباً إلى جنب مع التوازن بين العمل والحياة التي يتم الإشادة بها في جميع أنحاء العالم! كما تشتهر ألمانيا أيضاً بقلاعها الخلابة ، مهرجان أكتوبر ، ورسوم التعليم بأسعار معقولة للغاية!

أفضل 5 جامعات للدراسة في ألمانيا

  • جامعة ميونخ التقنية – Technical University of Munich
  • جامعة بون – University of Bonn
  • جامعة هايدلبرغ – Heidelberg University
  • جامعة هامبورغ – University of Hamburg
  • جامعة RWTH آخن – RWTH Aachen University

باعتبارها واحدة من القوى الاقتصادية القوية في أوروبا ، فإن ألمانيا لديها ما هو أكثر من مجرد مهرجان أكتوبر.

وهي أيضاً واحدة من أفضل الوجهات الأوروبية المعروفة الرسوم الدراسة الجامعية المجانية (أو شبه المجانية) ، مما قد يفسر سبب كونها خارج الدول الناطقة بالإنجليزية (المملكة المتحدة والولايات المتحدة وأستراليا) الدولة التي بها أكبر عدد من الطلاب الدوليين.

توجه إلى ميونيخ لحضور إحدى الجامعات المصنفة دولياً ، أو برلين للانضمام إلى مركز التكنولوجيا المزدهر والانغماس في الثقافة الألمانية لثقافة الهيبستر.

تفتخر المانيا بمجموعة متنوعة من الجامعات الممتازة مثل جامعة ميونيخ التقنية وجامعة لودفيج ماكسيميليان في ميونيخ وجامعة Freie Universitat برلين – وأكثر من ذلك – تعد ألمانيا خياراً رائعاً للطلاب الأجانب.

فكر في الأدب الملهم والفن المبتكر والمطاعم التجريبية – وستكون جزءاً من الطريق لفهم كل ما يقدمه هذا البلد الجميل.

قم بزيارة المعالم الأثرية الشهيرة مثل بوابة براندنبورغ أو النصب التذكاري لجدار برلين في برلين ، توجه إلى الغابة السوداء للدوس في البرية مع الأصدقاء ، استكشاف هايدلبرغ ، أقدم مدينة جامعية في البلاد ، وزيارة المتاحف في المدينة القديمة.

والأفضل من ذلك ، أن الدراسة في ألمانيا لن تكلفك الكثير لأن تكاليف المعيشة هناك تتساوى مع معظم الدول الأوروبية الأخرى ، كما أن الرسوم الدراسية مجانية – حتى للطلاب الدوليين.

تجذب ألمانيا الطلاب من مختلف أنحاء العالم بقلاعها الجميلة ، والتعليم القياسي ، والرسوم الدراسية المنخفضة. ستتمكن أيضاً من التقدم للعديد من المنح الدراسية إذا كان لديك سجل أكاديمي جيد. الشهادات الصادرة من الجامعات الألمانية معترف بها ومحترمة في جميع أنحاء العالم.

أفضل البرامج الدراسية في ألمانيا

  • الطب وطب الأسنان.
  • القانون.
  • الهندسة.
  • علوم الكمبيوتر.
  • العلوم الطبيعية.
  • الأعمال والاقتصاد.
  • الهندسة عامة.

الدراسة والعمل في ألمانيا

بعد الحصول على إذن من وكالة التوظيف الفيدرالية ومكتب الأجانب ، يمكن للطلاب الدوليين العمل بدوام جزئي لمدة 240 يوماً في السنة وبدوام كامل لمدة 120 يوماً.

يمكن للطلاب الحصول على الوظائف من خلال الخدمات الطلابية ، ولوحات الوظائف عبر الإنترنت ، ووكالة التوظيف الفيدرالية ، ولوحات النشر بالجامعة ، وما إلى ذلك.

يجد معظم الطلاب وظائف كمساعد أكاديمي ، أو خادم ، أو ساعي. هل تخطط للمضي قدماً في قرارك للدراسة في ألمانيا؟ تحقق من هذا لمزيد من المعلومات: الدراسة في ألمانيا

10- الدراسة في إسبانيا

تعد إسبانيا واحدة من أكثر الدول المفضلة للدراسة في الخارج للطلاب الأجانب. تشمل البرامج الدراسية التي تقدمها الجامعات الإسبانية العديد من الدراسات في مختلف الفئات. يمكن للطلاب الدوليين طلب تصريح عمل من السلطات ، والذي يسمح للطلاب بالعمل أثناء الدراسة في إسبانيا.

الدراسة في اسبانيا
الدراسة في اسبانيا

أفضل الدورات للدراسة في إسبانيا

  • دورات القانون.
  • دورات التسويق والتمويل.
  • الدرجات العلمية.
  • إدارة الضيافة.
  • دورات علوم الحاسب وتقنية المعلومات.
  • دورات إدارة الأعمال.
  • دورات الآداب والعلوم الإنسانية.

الدراسة والعمل في إسبانيا

يستطيع الطلاب الأجانب الحصول على تصريح عمل من السلطات المحلية من خلال استيفاء متطلبات العمل لمدة تصل إلى 20 ساعة في الأسبوع. يمنح هذا التصريح للطالب الحق في العمل في شركة وقع معها الطالب عقد عمل بدوام جزئي. سيكون لهذا التصريح نفس مدة العقود ، ولا يمكن أن يتجاوز مدة تأشيرة الطالب.

يجب أن تضع في اعتبارك أن العمل الذي يجب أن تقوم به يجب أن يكون مرتبطاً ببرنامج الدراسة الذي تسعى إليه في إسبانيا. وسيُسمح لك بالعمل بدوام كامل لمدة تصل إلى 3 أشهر خلال إجازتك. ستحصل على معلومات كاملة هنا: الدراسة في إسبانيا

11- الدراسة في اليابان

من أضرحة الشنتو الشهيرة إلى مصارعة السومو وأزهار الكرز إلى احتفالات الشاي ، تقدم اليابان للطلاب الدوليين ثروة مذهلة من الأنشطة والتجارب للاستمتاع بها.

مع تاريخ ساحر مليء بالتقاليد القديمة ، وعالم حديث يتميز بتقنيات عالمية لا مثيل لها ، وقبل كل شيء – ثقافة البوب ​​اليابانية – من المؤكد أن الطلاب سيقعون في حب هذا البلد الملون والفريد.

أفضل الجامعات مثل جامعة طوكيو وجامعة كيوتو ومعهد طوكيو للتكنولوجيا وأوساكا تقع كل من جامعة توهوكو على بعد لحظات من المعالم النموذجية.

كن مستعداً للعمل الجاد وانغمس في طريقة الحياة اليابانية ، وسرعان ما ستعتاد على العادات المحلية التي سترحب بك في اللحظة التي تطأ فيها قدمك في هذه المدينة النابضة بالحياة.

تعتبر اليابان دولة آمنة ونظيفة للغاية ، مما يجعل العيش هناك جذاباً حقاً للزوار من أجزاء أخرى من العالم. والأفضل من ذلك ، أن تكلفة المعيشة في اليابان أرخص من كل من المملكة المتحدة وأستراليا ، كما أن الرسوم الدراسية معقولة في المؤسسات العامة.

12- الدراسة في هولندا

تعد هولندا واحدة من أفضل الدول للطلاب الأجانب ، حيث تتمحور حول الدراجات والمقاهي المريحة وثقافة غنية. تحظى هولندا بشعبية كبيرة باعتبارها واحدة من أفضل الدول للدراسة في الخارج ، حيث تقدم برامج التحدث باللغة الإنجليزية والهولندية.

الدراسة في هولندا
الدراسة في هولندا

يمكنك دائماً الحفاظ على التوازن بين العمل والحياة من خلال زيارة متحف فان كوخ ، والحصول على رقائق ستروب Stroopwafels ، عندما تكون قد قررت الدراسة في هولندا!

أفضل 5 جامعات للدراسة في هولندا

  • جامعة أمستردام – University of Amsterdam
  • جامعة ماستريخت – Maastricht University
  • جامعة تيلبورغ – Tilburg University
  • جامعة توينتي – University of Twente
  • جامعة لاهاي للعلوم التطبيقية – Hague University of Applied Sciences

13- الدراسة في سنغافورة

مع وجود سلسلة من الجامعات الأعلى تصنيفاً مثل جامعة سنغافورة الوطنية ، وجامعة نانيانغ التكنولوجية ، وجامعة سنغافورة للإدارة ، وأكثر من ذلك ، تعد هذه المدينة الصاخبة أمراً ضرورياً للطلاب الفضوليين الذين يتطلعون إلى تجربة ثقافات جديدة و الدراسة في سنغافورة.

الدراسة في سنغافورة
الدراسة في سنغافورة

يساعد عدد من القوانين الصارمة في الحفاظ على معدلات الجريمة منخفضة ، مما يجعل سنغافورة واحدة من أكثر دول العالم أماناً ، بينما تساعد قوة عاملة تنظيف فائقة القوة تضم ما يقرب من 55000 موظف في الحفاظ على نظافة الشوارع.

تفتخر العديد من الجامعات بصالات طعام رائعة لإطعام الطلاب ، ولكنك ستجد أيضاً أطباق محلية شهية مثل حساء الكاري المعكرونة والأسماك المشوية في أحد مراكز الطعام النابضة بالحياة (المعروفة أيضاً باسم مراكز هوكر) المنتشرة في جميع أنحاء المدن.

قد يكون تناول الطعام في الخارج في سنغافورة مكلفاً ، ولكن تناول الطعام في مركز هوكر سيساعدك على خفض التكاليف.

تتمثل نصائح الطلاب الأخرى الصديقة للميزانية في السفر باستخدام نظام MRT بدلاً من ركوب سيارات الأجرة والاستفادة إلى أقصى حد من مناطق الجذب المجانية الرائعة المعروضة.

قم بزيارة الحدائق النباتية وشاهد وفرة من النباتات الاستوائية أو قم بجولة نشطة عبر MacRitchie Treetop Walk للحصول على مناظر خلابة عبر الغابات المطيرة.

14- الدراسة في كوريا الجنوبية

تكتسب كوريا الجنوبية الكثير من الجاذبية بسبب الدراما K و BTS ونظام التعليم المثالي. فهي موطناً لـ 14 جامعة مصنفة عالمياً.

الدراسة في كوريا الجنوبية
الدراسة في كوريا الجنوبية

لا تريد كوريا الجنوبية بالتأكيد ترك أي مجال وراءها! علاوة على ذلك ، تعد كوريا الجنوبية موطناً للسكان الأكثر تقدماً من الناحية التكنولوجية ، وبعض الابتكارات التكنولوجية الغنية!

أفضل 5 جامعات للدراسة في كوريا الجنوبية

  • جامعة يونسي – Yonsei University
  • جامعة سيول الوطنية – Seoul National University
  • كايست – KAIST
  • جامعة كوريا – Korea University
  • جامعة هانيانغ – Hanyang University

من K-pop إلى العديد من الثقافات والتقاليد الكورية المحلية المتواضعة (التي تظهر الاحترام والصدق) ، فإن حياة الطلاب الدوليين في كوريا الجنوبية هي مليئة بالإثارة.

من جامعة سيول الوطنية ، والمعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا ، وجامعة بوهانج للعلوم والتكنولوجيا ، وأكثر من ذلك ، سيزدهر الطلاب الذين لديهم شغف بعلوم الكمبيوتر هناك.

تعد كوريا الجنوبية ، التي تعد موطناً لشركة Samsung Electronics وغيرها من شركات التكنولوجيا الكبرى ، واحدة من أكثر دول العالم تقدماً وتواصلاً رقمياً.

بالإضافة إلى ذلك ، تعد كوريا الجنوبية أيضاً موطناً لتاريخ لا يصدق مع مناظر طبيعية فريدة من نوعها لا بد من مشاهدتها وعدد كبير من الهروب الهادئ واليقظة الذي سيختبره الطلاب المجتهدون خلال العطلات.

علاوة على ذلك ، فإن الدراسة في كوريا الجنوبية ميسورة التكلفة نسبياً مقارنة بالدول الأخرى في جميع أنحاء العالم.

الرسوم الدراسية في الجامعات الوطنية أقل بكثير مما هي عليه في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وأستراليا ، وبينما تكون تكاليف المعيشة في كوريا الجنوبية مرتفعة ، سيجد الطلاب خيارات مناسبة للميزانية في مناطق الطلاب وفي الحرم الجامعي.

15- الدراسة في الدنمارك

إذا كنت من الاتحاد الأوروبي المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو سويسرا ، فقد تكون مؤهلاً للحصول على تعليم جامعي مجاني في الدنمارك.

الدراسة في الدنمارك
الدراسة في الدنمارك

وإذا كنت تنوي متابعة درجة الدكتوراه ، فهناك فرص أثناء الدراسة في الدنمارك الحصول على راتب لأن هذه الدراسة ذات المستوى الأعلى تأتي ممولة بالكامل.

تكاليف المعيشة مرتفعة بلا شك ، لكن الدنمارك توفر قاعدة رائعة لاستكشاف أوروبا وتجربة الثقافة الشمالية في أفضل حالاتها.

أينما ذهبت ، فإن الدراسة في الخارج تدور حول أكثر من المؤهلات الأكاديمية التي قد تحصل عليها. ويُعد إظهار الفضول والمهارات التنظيمية والطموح لترتيب فترة للدراسة في الخارج نقطة بيع رائعة.

سواء كنت متوجهاً إلى برنامج جامعتك بالكامل ، أو لفصل دراسي أو فصلين ، أو حتى للدراسة خلال العطلة الصيفية ، فأنت تجمع حفنة من المهارات والخبرات التي من شأنها أن تجعلك تتفوق على المنافسين عندما يتعلق الأمر بالبحث عن خريج.

لذا اغتنم الفرصة للجمع بين الدراسة في الدنمارك والسفر ، وانغمس في ثقافة جديدة لتوسيع آفاقك. لن تندم على ذلك.

16- الدراسة في الصين

انغمس في الثقافة الصينية عندما تختار من مجموعة الجامعات المذهلة في البلاد. من جامعة بكين إلى جامعة تسينغ هوا ، وجامعة فودان إلى جامعة تشجيانغ ، سيجد الطلاب الدوليون تجارب تحدث مرة واحدة في العمر ويقيمون صداقات لا تُنسى في هذا الجزء الرائع من العالم.

استغل وقتك بحكمة في دراستك لرؤية أكبر قدر ممكن من الصين: قم بزيارة المدينة في بكين ، واستمتع بمشاهدة أفق شنغهاي المذهل من منطقة بوند ، أو استمتع برحلة مليئة بالمغامرات على طول سور الصين العظيم.

ولا تنس الطعام – الأكل هو طقس معتاد في الصين ، وكل مدينة هي كنز دفين من المأكولات الشهية. كما هو الحال مع البلدان الأخرى ، ستختلف تكلفة المعيشة في الصين اعتماداً على ما إذا كنت تعيش في مدينة كبيرة أو مدينة أصغر.

سيختلف العامل المالي الآخر – رسوم الدراسة في الصين – من مؤسسة إلى أخرى. لحسن الحظ ، فإن بعض الجامعات ذات التصنيف الأعلى في الصين عامة ، حيث تتراوح الرسوم الدراسية من 3.000 إلى 10.000 $ سنوياً.

ابدأ التخطيط لأموالك الآن على جدول بيانات لمعرفة ما إذا كانت الدراسة في الصين يمكن أن تصبح حقيقة واقعة قريباً.

17- الدراسة في تايوان

تم تصنيف تايبيه مؤخراً على أنها أكثر المدن بأسعار معقولة للطلاب في جميع أنحاء العالم. الرسوم الدراسية في تايوان منخفضة ، ويمكن أن تجعل جودة التعليم العالية هذا خياراً رائعاً.

تعرف على المزيد حول التاريخ المحلي والسياسة ، بالإضافة إلى تجربة الحياة في ثقافة جديدة ، حيث يجتمع القديم والجديد في سيمفونية نابضة بالحياة.

18- الدراسة في الأرجنتين

يتمتع الطلاب برسوم جامعية مجانية في الأرجنتين ، وعلى الرغم من أنه يتعين على الطلاب الدوليين دفع رسوم تسجيل رمزية ، إلا أن التكاليف لا تزال منخفضة خارج المؤسسات الخاصة.

فقد حصلت جامعة بلغرانو على إشارة خاصة ، كمرفق حديث ومجهز جيداً خارج وسط مدينة بوينس آيرس مباشرةً ، مع اتصالات المية رائعة. خذ وقتك في الأرجنتين لتتقن لغتك الإسبانية وربما تعلم رقصة التانغو.

استنتاج

أنت الآن تعرف مجموعة من أفضل دول الدراسة والعمل في العالم. الكثير من الموارد مثل معارض الوظائف ووظائف الحرم الجامعي ولوحات العمل عبر الإنترنت وما إلى ذلك ، هناك المئات من الفرص لكسب المال أثناء برامج الدراسة بالخارج. حقق حلمك مع اكتساب خبرة عمل دولية أثناء الدراسة. اغتنم فرصة العمل أثناء الدراسة بالخارج.

تُعرف أفضل الأماكن للدراسة في الخارج بأنها متقدمة تقنياً وقوية أكاديمياً. ستقدم لك بعض أفضل البلدان للدراسة في الخارج ليس فقط تعليماً ممتازاً ، ولكن تجربة شاملة لتغيير حياتك من حيث حياتك المهنية وتطوير شخصيتك.

سواء كانت مدة الدورة أقصر ، فسوف تتعلم الكثير من الأشياء عند الدراسة في الخارج في بعض أفضل الجامعات في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى