تكنولوجيا

أفضل مواصفات كمبيوتر مكتبي للتصميم Best Desktop for Graphic Design 2022

تم اختيار بعض من أجهزة الكمبيوتر المكتبية المثالية ومن خلال التعرف على Best Desktop for Graphic Design 2022 أفضل مواصفات كمبيوتر مكتبي للتصميم فقد تم الوصول الى أفضل 7 أجهزة كمبيوتر سطح المكتب لتصميم الجرافيك ، لهذا تم استنتاج بعض إيجابيات وسلبيات الخيارات.

أفضل مواصفات كمبيوتر مكتبي للتصميم Best Desktop for Graphic Design
أفضل مواصفات كمبيوتر مكتبي للتصميم Best Desktop for Graphic Design

أن استخدام نفس البرنامج على أجهزة مختلفة يمكن أن يحدث فرقاً ملحوظاً مع الشاشات والمواصفات المختلفة. كما ان ، أحد الأسباب الكبيرة التي تجعل من الصعب جداً التبديل من Mac إلى الكمبيوتر الشخصي.

أفضل كمبيوتر مكتبي الكل في واحد ولكن بالطبع ، يتمتع الكمبيوتر الشخصي بميزاته أيضاً ، فعلى سبيل المثال ، يمكنك الحصول على نفس المواصفات بسعر مناسب أكثر.

إذا كنت من غير محبي Mac؟ لا تقلق! لدين بعض الخيارات الأخرى لك أيضاً. في دليل الشراء هذا ، سنعرض لك افضل أجهزة الكمبيوتر المكتبية المفضلة لتصميم الرسوم ونوجز ما يجعلها تبرز من بين الحشود.

ستجد خياراً مناسباً للمبتدئين وخيار الميزانية وأفضل الخيارات لبرنامج Adobe Illustrator / Photoshop وخيار سطح المكتب فقط.

لست على دراية بالمواصفات الفنية للكمبيوتر؟ لا تقلق ، سنجعل فهمك أسهل في اختيار الجهاز المناسب لك.

ملخص سريع

إذ كنت تريد التسوق وفي عجلة من أمرك؟ إليك ملخص سريع للتوصيات.

  كمبيوتر شخصي CPU GPU RAM عرض الشاشة التخزين
أفضل كمبيوتر للمحترفين iMac 27-inch 10th generation Intel Core i5 AMD Radeon Pro 5300 graphics 8GB 27 inches 5K Retina display 256 GB SSD
أفضل كمبيوتر للمبتدئين iMac 21.5-inch 7th generation dual-core Intel Core i5  Intel Iris Plus Graphics 640 8GB 21.5 inches 1920×1080 FHD LED 256 GB SSD
أفضل كمبيوتر رخيص Mac Mini Apple M1 chip with 8-core Integrated 8-core 8GB Doesn’t come with a monitor 256 GB SSD
أفضل كمبيوتر للرسامين Surface Studio 2 Intel Core i7 Nvidia GeForce GTX 1060 16GB 28 inches PixelSense display 1TB SSD
أفضل كمبيوتر لتحرير الصور iMac 24-inch Apple M1 chip with 8-core Integrated 7-core 8GB 24 inches 4.5K Retina display 512 GB SSD
أفضل جهاز متعدد الإمكانات Yoga A940 Intel Core i7 AMD Radeon RX 560X 32GB 27 inches 4K display (touchscreen) 1TB SSD
أفضل كمبيوتر مكتبي للألعاب Dell G5 gaming desktop Intel Core i7-9700K NVIDIA GeForce RTX 3060 16GB Doesn’t come with a monitor 1TB SSD

أفضل مواصفات كمبيوتر مكتبي للتصميم

Best Desktop for Graphic Design 2022

هناك العديد من خيارات أجهزة الكمبيوتر المكتبية الجيدة ، ولكن أيها هو الأفضل بالنسبة لك؟ بناءً على سير العمل ، ومساحة العمل ، والميزانية ، وبالطبع التفضيل الشخصي ، إليك القائمة التي يمكن أن تساعدك على اتخاذ القرار.

أجهزة الكمبيوتر المكتبية
أجهزة الكمبيوتر المكتبية

1- أفضل كمبيوتر للمحترفين: iMac 27-inch ، 2020

المواصفات

  • وحدة المعالجة المركزية / المعالج: سداسي النوى من الجيل العاشر Intel Core i5.
  • حجم الشاشة: 27 بوصة 5K (5120 x 2880) شاشة Retina.
  • مُعالج الرسومات / الجرافيكس: رسومات AMD Radeon Pro 5300.
  • ذاكرة الوصول العشوائي / الذاكرة: 8 جيجابايت.
  • التخزين: 256 جيجا بايت SSD.
أفضل كمبيوتر للمحترفين iMac 27-inch ، 2020
أفضل كمبيوتر للمحترفين iMac 27-inch ، 2020

تم تصميم iMAC 27 inch من احد افضل كمبيوتر مكتبي للعمل متعدد الأغراض ، إذا كنت تعمل على أنواع مختلفة من المشاريع على أساس يومي ، فهذا هو الخيار الأفضل لك.

يعد جهاز الكمبيوتر الكل في واحد متعدد الإمكانات هذا مفيداً لأية مهام تصميم رسومي بدءاً من تحرير الصور الأساسي إلى تصميم العلامات التجارية المتطورة أو برنامج لعمل اعلانات متحركة او الرسومات المتحركة. نعم ، إنه النموذج النموذجي الذي ستراه في وكالات الإعلان والتصميم.

تُظهر الشاشة فائقة الدقة بمليار لون و 500 شمعة سطوع ألواناً دقيقة وحادة ، وهو أمر ضروري لتحرير الصور وتلوين العمل الفني لأن اللون هو أحد أهم العناصر في تصميم الرسوم.

يعد خيار مستوى الدخول ميسور التكلفة ويأتي مع وحدة المعالجة المركزية Core i5 و بطاقة الرسومات AMD Radeon Pro التي تدعم سير عمل التصميم اليومي. يأتي مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجا بايت فقط ولكنه قابل للتكوين حتى 16 جيجا بايت أو 32 جيجا بايت أو 64 جيجا بايت أو 128 جيجا بايت إذا كنت تستخدم برامج رسومية مكثفة في نفس الوقت.

إذا كنت مستخدماً ثقيلاً وكان إنشاء مقاطع فيديو جزءاً من وظيفتك ، فيمكنك الحصول على جهاز iMac مقاس 27 بوصة عالي الأداء حقاً ولكن يمكن أن يكون باهظ الثمن. على سبيل المثال ، سيكلفك الطراز المتطور المزود بمعالج i9 وذاكرة 64 جيجابايت وتخزين 4 تيرابايت الكثير.

2- أفضل كمبيوتر للمبتدئين: iMac 21.5-inch ، 2020

المواصفات

  • وحدة المعالجة المركزية / المعالج: معالج Intel Core i5 ثنائي النواة من الجيل السابع.
  • شاشة العرض: 1920×1080 FHD LED.
  • مُعالج الرسومات / الجرافيكس: Intel Iris Plus Graphics 640.
  • ذاكرة الوصول العشوائي / الذاكرة: 8 جيجابايت.
  • التخزين: 256 جيجا بايت SSD.

الحصول على أول جهاز كمبيوتر مكتبي لتصميم الجرافيك؟ يعد iMAC 21.5 inch مقاس 21.5 بوصة خياراً رائعاً للبدء. يلبي هذا الكمبيوتر المكتبي الأصغر حجماً جميع المتطلبات الأساسية لتشغيل برامج تصميم الرسوم مثل برنامج Adobe و CorelDraw وما إلى ذلك.

أفضل كمبيوتر للمبتدئين iMac 21.5-inch ، 2020
أفضل كمبيوتر للمبتدئين iMac 21.5-inch ، 2020

في الواقع ، جهاز الكمبيوتر المكتبي هذا يستخدم في برامج تصميم الرسوم لمشاريع المدرسة وبعض الأعمال المستقلة. كما يستخدم في برامج Adobe Illustrator و Photoshop و InDesign و After Effects و Dreamweaver ، وهو يعمل بشكل جيد مع هذه البرامج.

يواجه بعض المشاكل مثل تباطؤ البرنامج أو تعطله ، لكن يحدث ذلك بسبب ترك جميع التطبيقات مفتوحة (عادة سيئة) أو عند القيام بعمل شاق يتضمن الكثير من الصور. بخلاف ذلك ، فإن استخدامه للتعلم والمشاريع العادية أمر جيد تماماً.

على الرغم من أن شاشة العرض أصغر مقارنة بـ أجهزة كمبيوتر مكتبية الأخرى ، إلا أنها لا تزال تحتوي على شاشة Full HD جيدة جداً ، وهي جيدة بما يكفي لتصميم الرسوم.

يوجد خيار عرض شبكية العين بدقة 4K ، لكن Apple توقفت عن إنتاج هذا الطراز بالفعل ، لذا من المحتمل أن تجد نموذجاً مجدداً إذا كنت لا تمانع. ليست فكرة سيئة ، بالمناسبة ، لأنه ذو سعر جيد وربما ستغير الجهاز المكتبي للاستخدام الاحترافي قريباً.

3- أفضل كمبيوتر رخيص: Mac Mini (M1,2020)

المواصفات

  • وحدة المعالجة المركزية / المعالج: شريحة Apple M1 مع ثماني النواة.
  • معالج الجرافيكس / الجرافيكس: ثماني النواة.
  • ذاكرة الوصول العشوائي / الذاكرة: 8 جيجابايت.
  • التخزين: 256 جيجا بايت SSD.
أفضل كمبيوتر رخيص Mac Mini (M1,2020)
أفضل كمبيوتر رخيص Mac Mini (M1,2020)

على الرغم من أن Mac Mini (M1,2020) يبدو صغيراً ولطيفاً ، إلا أنه لا يزال يحتوي على معالج رسومات جيد ثماني النواة ضروري لمهام تصميم الرسوم المكثفة. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يحتوي على نفس سعة التخزين والذاكرة مثل iMac العادي.

سبب آخر يتميز به Mac Mini هو أنه مضغوط جداً ، وعلى سبيل المثال ، إذا كنت تريد عرض عملك على كمبيوتر آخر في مكان آخر ، فيمكنك ببساطة اصطحاب الجهاز المكتبي معك وتوصيله بشاشة أخرى.

لا يأتي جهاز Mac Mini بشاشة ، لذا ستحتاج إلى الحصول عليها. تعجبني الفكرة حقاً لأنها تمنحك المرونة في اختيار عرض الشاشة. يمكنك استخدام شاشة لديك بالفعل في المنزل أو الحصول على شاشة بالحجم الذي تريده.

يمكنك الحصول على شاشة أكبر من أجهزة كمبيوتر سطح المكتب المتكاملة ، وربما لا تزال تدفع أقل. إنه أفضل بكثير من الحصول على كمبيوتر مكتبي متعدد الإمكانات بمواصفات أقل. لهذا السبب تم اختياره كأفضل خيار ميزانية. يمكنك إذ يمكنك توفير المال للحصول على شاشة أفضل (أو استخدام الشاشة التي لديك)!

4- أفضل كمبيوتر للرسامين: Microsoft Surface Studio 2

المواصفات

  • وحدة المعالجة المركزية / المعالج: Intel Core i7.
  • عرض الشاشة: 28 بوصة PixelSense.
  • وحدة معالجة الرسومات / الرسومات: Nvidia GeForce GTX 1060.
  • ذاكرة الوصول العشوائي / الذاكرة: 16 جيجابايت.
  • التخزين: 1 تيرا بايت SSD.
أفضل كمبيوتر للرسامين Microsoft Surface Studio 2
أفضل كمبيوتر للرسامين Microsoft Surface Studio 2

ما يعجب كثيراً في هذا الكمبيوتر المكتبي هو شاشة اللمس القابلة للتعديل. لا يعد الرسم رقمياً أسهل شيء حتى باستخدام الكمبيوتر اللوحي ، لأنه يتعين عليك تتبع جهازك اللوحي والشاشة باستمرار ذهاباً وإياباً.

يسمح لك Surface Studio 2 من Microsoft بإمالة الشاشة وضبطها بمرونة مما يجعلها رائعة للرسامين أو مصممي الرسوم الذين يقومون بالكثير من الرسومات في Adobe Illustrator أو برامج أخرى. يمكنك حتى استخدامه كجهاز لوحي للرسم مباشرة على شاشة العرض باستخدام قلم Surface .

ربما خمنت بالفعل أن مثل هذا المنتج لن يكون رخيصاً ، وأنت على حق. يعد Microsoft Surface Studio 2 باهظ الثمن للغاية بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل بنظام Windows ، خاصةً عندما لا يكون معالجها هو الأحدث.

إلى جانب السعر ، هناك جانب سلبي آخر لهذا النموذج وهو أنه لا يزال يستخدم إصداراً أقدم من المعالج رباعي النواة من Intel. كما إنه جيد بما يكفي لاستخدام برامج التصميم ، ولكن لدفع هذا السعر ، قد تتوقع معالجاً متطوراً.

5- أفضل كمبيوتر لتحرير الصور: iMac (24-inch, 2021)

المواصفات

  • وحدة المعالجة المركزية / المعالج: شريحة Apple M1 مع ثماني النواة.
  • عرض الشاشة: شاشة ريتينا 24 بوصة 4.5K.
  • معالج الجرافيكس / الجرافيكس: 7 نواة متكاملة.
  • ذاكرة الوصول العشوائي / الذاكرة: 8 جيجابايت.
  • التخزين: 512 جيجا بايت SSD.
أفضل كمبيوتر لتحرير الصور iMac (24-inch, 2021)
أفضل كمبيوتر لتحرير الصور iMac (24-inch, 2021)

جاء جهاز iMac (24-inch, 2021) مقاس 24 بوصة مختلفاً تماماً عن تصميم iMac الكلاسيكي ، وهناك سبعة ألوان يمكنك اختيارها. أنيق جداً للمصممين ، ستحب ذلك.

هذا في الأساس بديل للإصدار الأقدم من iMac مقاس 21.5 بوصة. ليست فكرة سيئة ، لأنه صحيح أن حجم الشاشة 21.5 بوصة يمكن أن يكون صغيراً بعض الشيء بالنسبة لكمبيوتر شخصي. إلى جانب ذلك ، فقد قامت بترقية دقة العرض إلى حد بعيد.

من الصعب حقاً رفض شاشة Retina المذهلة 4.5K من iMac وهي مثالية لتحرير الصور أو التلاعب بالصور. فقد تم اختبار المعالج M1 ثماني النواة لتشغيل برامج التصميم مثل Photoshop بسلاسة وهو قادر على تصدير الصور بسرعة جيدة.

من المثير للدهشة أن iMac الجديد من Apple لا يأتي مع وحدة معالجة رسومات رائعة ، فقد يكون هذا هو السبب الرئيسي الذي يجعلك تفكر في الحصول عليها أم لا. إذا كنت محترفاً وتحتاج إلى استخدامه في أعمال مكثفة ومتطورة ، فيجب أن يكون جهاز iMac مقاس 27 بوصة خياراً أفضل.

لا تفهموني خطأ ، أنا لا أقول أن وحدة معالجة الرسومات ليست جيدة للمحترفين. إذا كنت تستخدم فوتوشوب يومياً بشكل أساسي لتصميم الرسوم ، فيمكن للكمبيوتر هذا التعامل مع المهام بشكل جيد تماماً.

6- أفضل كمبيوتر الكل في واحد: Lenovo Yoga A940

المواصفات

  • وحدة المعالجة المركزية / المعالج: Intel Core i7.
  • عرض الشاشة: 27 بوصة 4K (شاشة تعمل باللمس).
  • مُعالج الرسومات / الجرافيكس: AMD Radeon RX 560X.
  • ذاكرة الوصول العشوائي / الذاكرة: 32 جيجابايت.
  • التخزين: 1 تيرا بايت SSD.
أفضل كمبيوتر الكل في واحد Lenovo Yoga A940
أفضل كمبيوتر الكل في واحد Lenovo Yoga A940

إذا لم تكن من محبي Mac أو وجدت أن Microsoft Surface Studio 2 باهظ الثمن بالنسبة لك ، فهذا بديل رائع لـ Surface Studio 2 من Microsoft لأنه يحتوي على ميزات مشابهة (أكثر قوة) وبأسعار معقولة.

تماماً مثل Surface Studio 2 ، يأتي أيضاً مزوداً بشاشة تعمل باللمس قابلة للتعديل مع دعم القلم ، مما يجعل من السهل رسم عملك الفني أو تحريره. تُظهر شاشة العرض بدقة 4K دقة الألوان ، وهو أمر مهم بشكل خاص في برنامج تصميم اعلانات تجارية للكمبيوتر عند إنشاء تصميم للعلامة التجارية.

يأتي Lenovo Yoga A940 بمعالج Intel Core i7 (4.7 جيجاهرتز) وذاكرة وصول عشوائي بسعة 32 جيجابايت تدعم تعدد المهام في برامج التصميم المختلفة. ميزة أخرى جيدة هي التخزين الهائل للاحتفاظ بملفات التصميم على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

لا يوجد الكثير لتذمره بشأن هذا الخيار باستثناء أن بعض المستخدمين لا يحبون تصميم مظهره لأنه يبدو أكثر ميكانيكية أو ليس معجباً بلوحة المفاتيح المدمجة. توجد أيضاً شكاوى حول وزنه (14.50 كيلو).

7- كمبيوتر مرتفع: Dell G5 افضل كمبيوتر للالعاب

المواصفات

  • وحدة المعالجة المركزية / المعالج: Intel Core i7-9700K.
  • مُعالج الرسومات / الجرافيكس: NVIDIA GeForce RTX 3060.
  • ذاكرة الوصول العشوائي / الذاكرة: 16 جيجابايت.
  • التخزين: 1 تيرا بايت SSD.
كمبيوتر مرتفع Dell G5 افضل كمبيوتر للالعاب
كمبيوتر مرتفع Dell G5 افضل كمبيوتر للالعاب

إذا كان الكمبيوتر جيداً للألعاب ، فهو جيد لتصميم الرسوم لأن كلاهما يتطلب مواصفات مماثلة فيما عدا أن تصميم الرسوم يجب أن يكون له معيار أعلى لدقة الشاشة. ولكن نظراً لأن هذا مخصص لسطح المكتب فقط ، يمكنك اختيار الشاشة التي تناسب احتياجاتك.

يأتي طراز Dell G5 الأساسي مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 16 جيجابايت ، ولكنه قابل للتكوين. إلى جانب معالجها القوي ذي النواة السبعة ، تعد ذاكرة 16 جيجابايت جيدة بالفعل لتشغيل أي برنامج تصميم ، ولكن إذا كان متعدد المهام أو يعمل على رسومات احترافية متطورة ، فيمكنك الحصول على بطاقة رسومات أفضل.

نقطة أخرى جيدة من Dell G5 هي ميزة السعر. بالنظر إلى المواصفات ، ربما تعتقد أنه سيكون خارج الميزانية ، لكنه في الواقع أكثر تكلفة مما تعتقد مقارنة بـ Apple Mac.

قد تكون نقطة الضعف الوحيدة بالنسبة لبعضكم هي أنك بحاجة إلى الحصول على شاشة منفصلة. أعتقد أن الحصول على شاشة ليست مشكلة كبيرة بالنسبة للأخرين ، بل أكثر لأن امتلاك جهاز سطح مكتب يشغل مساحة أكبر في مساحة العمل الخاصة بي. إذا كان الحجم أصغر مثل Mac Mini ، فلن تواجه أي مشكلة على الإطلاق.

ما يجب مراعاته في اختيار أفضل كمبيوتر مكتبي لتصميم الجرافيك

اعتماداً على سير عملك ، هناك عوامل مختلفة يجب مراعاتها عند اختيار أفضل كمبيوتر مكتبي لاحتياجات تصميم الرسوم الخاصة بك.

اختيار أفضل كمبيوتر مكتبي لتصميم الجرافيك
اختيار أفضل كمبيوتر مكتبي لتصميم الجرافيك

على سبيل المثال ، إذا كان روتين عملك هو المزيد من تحرير الصور ، فربما تريد أفضل عرض على الشاشة. إذا كنت مستخدماً ثقيلاً تقوم بتشغيل برامج تصميم متعددة في نفس الوقت ، فمن الضروري وجود أفضل معالج.

من الواضح ، بالنسبة للمحترفين ، هناك متطلبات أعلى للمواصفات. من ناحية أخرى ، إذا كنت جديداً في تصميم الجرافيك ولم يكن لديك ميزانية سخية ، فلا يزال بإمكانك العثور على شيء ميسور التكلفة يقوم بهذه المهمة.

نظام التشغيل Operating System

تعمل معظم برامج تصميم الرسوم مثل Adobe و CorelDraw على كل من Windows و macOS اليوم ، ولكن من الجيد دائماً البحث والتحقق مرة أخرى مما إذا كان برنامج معين يعمل على نظام التشغيل الذي ستحصل عليه.

الشاغل الوحيد هو أنه إذا كنت تستخدم برنامج تصميم الرسوم على نظام واحد لفترة من الوقت ، فإن التبديل إلى نظام جديد سيتطلب منك تغيير بعض مفاتيح الاختصار أثناء استخدام البرنامج. بخلاف ذلك ، إنه حقاً مجرد تفضيل شخصي لواجهة النظام التي تفضلها أكثر.

وحدة المعالجة المركزية CPU

هي وحدة المعالجة المركزية Central Processing Unit لجهاز الكمبيوتر الخاص بك وهي مسؤولة عن سرعة تشغيل برنامجك. برامج التصميم المكثفة ، لذا يجب أن تبحث عن وحدة معالجة مركزية قوية تمكن البرنامج من العمل بسلاسة.

يتم قياس سرعة وحدة المعالجة المركزية بواسطة Gigahertz (GHz) أو Core. ستحتاج إلى ما لا يقل عن 2 جيجا هرتز أو 4 نواة لأعمال تصميم الرسوم اليومية.

كمبتدئ في تصميم الرسوم ، سيعمل Intel Core i5 أو Apple M1 بشكل جيد. إذا قمت بإنشاء رسوم توضيحية معقدة في روتين يومي ، فيجب أن تحصل على معالج أسرع ، لأن كل ضربة ولون تتطلب معالجة وحدة المعالجة المركزية.

GPU

لا تقل أهمية وحدة معالجة الرسومات Graphics Processing Unit عن أهمية وحدة المعالجة المركزية ، فهي تعالج الرسومات وتُظهر جودة الصور على شاشتك. تُظهر وحدة معالجة الرسومات القوية عملك أفضل ما في وسعه.

إذ تعمل بطاقات رسومات Nvidia Geforce أو رسومات ابل المدمجة بشكل جيد لمهام الرسومات والصور. ولكن إذا كان عملك يتضمن عرض ثلاثي الأبعاد أو رسوم متحركة للفيديو أو تصميم رسومي احترافي متطور أو رسومات متحركة ، فمن المستحسن بشدة الحصول على وحدة معالجة رسومات قوية.

عندما تكون لست متأكداً مما إذا كنت بحاجة إليه في الوقت الحالي؟ يمكنك دائماً شراء بطاقة رسومات لاحقاً.

عرض الشاشة

يحدد Screen Display العرض دقة الصورة التي تظهر على شاشتك. إذ تعرض الدقة العالية مزيداً من التفاصيل على الشاشة. بالنسبة لتصميم الرسوم ، يوصى بالحصول على شاشة بدقة شاشة جيدة (4K على الأقل) تعرض ألواناً وسطوعاً دقيقاً. في هذه الحالة ، يصعب التغلب على شاشة iMac Pro’s 5k Retina مع سطوع 500 شمعة في المتر المربع.

إذا كان لديك مساحة كافية على محطة العمل الخاصة بك وميزانية جيدة ، فاحصل على شاشة كبيرة! بغض النظر عن التلاعب بالصور أو الرسم أو إنشاء مقاطع الفيديو ، فإن العمل في مساحة كبيرة يكون أكثر راحة.

يتيح لك العمل بين التطبيقات مثل سحب الملفات من Adobe Illustrator إلى Photoshop ، أو التطبيقات الأخرى دون تصغير المستند أو تغيير حجمه ، هل يبدو مألوفاً؟ بطريقة ما ، يحسن الإنتاجية ويتجنب الأخطاء.

ذاكرة الوصول العشوائي

هل أنت متعدد المهام؟ هل واجهت مواقف عندما تنسخ شيئاً ما من برنامج إلى آخر واستغرق الأمر بعض الوقت للعرض ، أو تجمد تطبيقك أثناء العمل في مشروع به العديد من النوافذ المفتوحة؟

ربما تحتاج إلى المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي RAM/Memory لجهاز الكمبيوتر الخاص بك التالي.

RAM تعني ذاكرة الوصول العشوائي ، والتي تؤثر على عدد البرامج التي تعمل في كل مرة. عند استخدام تطبيقات متعددة في نفس الوقت ، فكلما زاد عدد ذاكرة الوصول العشوائي لديك ، زادت سلاسة تشغيل البرامج.

كما تتطلب برامج التصميم 8 جيجا بايت على الأقل لتعمل بسلاسة. إذا كنت تستخدم برنامجاً واحداً فقط لسير عملك اليومي ، فيجب أن يكون الحصول على الحد الأدنى من المتطلبات كافياً. بالنسبة للمحترفين الذين يدمجون برامج مختلفة ، يوصى بشدة بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 16 جيجابايت أو أكثر.

تخزين Storage

يمكن أن تشغل الصور وملفات التصميم في مساحة كبيرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، لذلك يعد التخزين عاملاً مهماً يجب مراعاته عند اختيار كمبيوتر شخصي كم يوثر بتصميم رسومي.

عندما تنظر إلى التخزين ، هناك ثلاثة أنواع: SSD (Solid State Drive محرك أقراص الحالة الصلبة) ، HDD (Hard Disk Drive محرك القرص الصلب) ، أو الهجينة (محرك الأقراص الصلبة الهجين HHD أو SSHD).

دعنا نتخطى الشرح التقني ، باختصار ، يحتوي محرك الأقراص الثابتة على مساحة تخزين أكبر ولكن SSD لديه ميزة السرعة. يعمل الكمبيوتر الذي يأتي مزوداً بذاكرة مصنوعة من مكونات صلبة (SSD) بشكل أسرع وأكثر تكلفة.

إذا كانت الميزانية هي مصدر قلقك ، فيمكنك البدء باستخدام محرك الأقراص الثابتة ثم الحصول على ترقية لاحقاً متى أمكنك ذلك.

السعر Price

اذا كنت تبحث عن افضل كمبيوتر بسعر رخيص فانت تحصل على ما تدفع ثمنه. تحتوي الخيارات باهظة الثمن على شاشة عرض أفضل ، ومعالجات أكثر قوة ، وما إلى ذلك ، ولكن الخيارات الصديقة للميزانية تحتوي أيضاً على ميزات جيدة.

ميزانية ضيقة؟ لا بأس أن تبدأ بخيار أساسي أرخص ثم تحصل على ترقية لاحقاً. على سبيل المثال ، إذا كانت الشاشة أكثر أهمية من التخزين ، فيمكنك الحصول على جهاز كمبيوتر شخصي بسعة تخزين أقل ولكن شاشة أفضل.

إذا لم تكن الميزانية مشكلة بالنسبة لك ، فابحث بالطبع عن الأفضل.

الحصول على جهاز كمبيوتر شخصي جيد لتصميم الرسوم ليس بالأموال السهلة. اعتبرها استثماراً مستقبلياً وستؤتي ثمار عملك الجيد.

أسئلة وأجوبة

قد تكون مهتماً أيضاً بالإجابات على بعض الأسئلة أدناه التي يمكن أن تساعدك في اختيار جهاز كمبيوتر لتصميم الرسوم.

هل يفضل مصممو الجرافيك جهاز Mac أو الكمبيوتر الشخصي؟

لا يمكن التحدث عن الجميع ولكن يبدو أن نسبة كبيرة من مصممي الرسوم يفضلون Mac على الكمبيوتر الشخصي بسبب نظام التشغيل والتصميم البسيط. خاصة للمصممين الذين يستخدمون العديد من أجهزة Apple لأنه يمكنك نقل الملفات بسهولة باستخدام Airdrop.

قبل سنوات ، كان بعض مستخدمي CorelDraw يختارون جهاز كمبيوتر لأن البرنامج لم يكن متاحاً لنظام التشغيل Mac ، ولكن اليوم معظم برامج التصميم متوافقة مع كلا النظامين.

هل Core i3 جيد لتصميم الجرافيك؟

نعم ، يمكن لـ i3 دعم سير عمل التصميم الجرافيكي الأساسي ، ولكن إذا قمت بتحرير الفيديو ، فقد لا يعمل بسلاسة فائقة. من المستحسن أن يكون لديك على الأقل وحدة المعالجة المركزية i5 لمشاريع تصميم الرسوم الاحترافية خاصة إذا كنت تستخدم برنامج تحرير الفيديو.

هل SSD أفضل لتصميم الرسوم؟

نعم ، يُفضل تخزين SSD لأعمال تصميم الرسوم لأنه يعمل بشكل أفضل في الاستجابة ، مما يعني أنه سيفتح برنامج التصميم الخاص بك ويحمل الملفات بشكل أسرع.

هل أجهزة الكمبيوتر المكتبية المخصصة للألعاب جيدة لتصميم الجرافيك؟

نعم ، يمكنك استخدام أجهزة كمبيوتر سطح المكتب المخصصة للألعاب لتصميم الجرافيك لأنها تحتوي عادةً على وحدة معالجة مركزية وبطاقة رسومات وذاكرة وصول عشوائي جيدة لتشغيل برامج ألعاب مكثفة. إذا كان سطح المكتب جيداً بما يكفي للتعامل مع ألعاب الفيديو ، فيمكنه تشغيل برامج التصميم بسهولة.

ما مقدار ذاكرة الوصول العشوائي التي تحتاجها لتصميم الجرافيك؟

الحد الأدنى لمتطلبات التصميم الجرافيكي الاحترافي هو 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، ولكن يوصى بالحصول على 16 جيجابايت إذا كنت مستخدماً كثيفاً أو متعدد المستخدمين. لتعلم تصميم الجرافيك أو تنفيذ المشاريع المدرسية ، ستعمل سعة 4 جيجا بايت بشكل جيد.

هل الكمبيوتر الشخصي أو الكمبيوتر المحمول أفضل لتصميم الرسوم؟

بشكل عام ، يعد الكمبيوتر الشخصي أفضل للتصميم الجرافيكي الاحترافي ، خاصة إذا كنت تعمل في بيئة عمل مستقرة أو مكتب أو منزل. ومع ذلك ، إذا كنت تسافر للعمل أو العمل في أماكن مختلفة كثيراً ، فمن الواضح أن الكمبيوتر المحمول يكون أكثر ملاءمة.

إنها أكثر من تفضيل شخصي وبيئة عمل. بالطبع ، ستكون شاشة العرض الأكبر أكثر راحة في العمل.

استنتاج

أهم الأشياء التي يجب مراعاتها عند شراء جهاز كمبيوتر مكتبي جديد لتصميم الرسوم هي وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات وذاكرة الوصول العشوائي ودقة الشاشة. اعتماداً على البرنامج الذي تستخدمه بشكل أكثر تحديداً ، اختر المواصفات التي تدعم سير عملك بشكل أفضل.

على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم فوتوشوب كثيراً ، فقد ترغب في الحصول على شاشة عرض جيدة جداً تعرض ألواناً حقيقية لتعديل الصور. وإذا كنت رساماً ، فقد تكون الشاشة القابلة للتعديل مفيدة جداً.

إذا كنت تقوم بجميع أنواع المشاريع ، فمن الضروري وجود كمبيوتر مكتبي يدعم المهام الشاقة ، لذلك يجب أن تحصل على أفضل المواصفات الممكنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى