تكنولوجيا

Best laptops أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة للمطورين ومهندسي البرمجيات 2023

يمكن لأفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة للمطورين ومهندسي البرمجيات Best laptops for developers and software engineers التعامل مع عبء العمل بالإضافة إلى ما هو متوقع عموماً من جهاز كمبيوتر قياسي.

لقد ولت الأيام التي كان المبرمجون يضطرون فيها إلى الجلوس أمام كمبيوتر مكتبي ضخم مزود بمجموعة من الشاشات المتطورة .

لا يزال البعض يفعل ذلك ، ولكن الكمبيوتر المحمول القوي المزود بشاشة عرض عالية الدقة يوفر محطة عمل محمولة يمكن الذهاب إليها في أي مكان تذهب إليه. تتيح لك أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة المناسبة للمهمة البرمجة في أي مكان وفي أي وقت.

هل تحتاج إلى كمبيوتر محمول جديد لبعض البرمجة والتطوير الجاد؟ هذه هي الأشياء التي يجب عليك الحصول عليها ، سواء كنت تريد نظام التشغيل Mac أو Windows أو ChromeOS.

افضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة للمطورين ومهندسي البرمجيات Best Laptops for Developers and Software Engineers

يعد شراء جهاز كمبيوتر محمول للتطوير أو الهندسة أمراً مختلفاً عن شراء جهاز لممارسة الألعاب أو للاستخدام المنتظم للمؤسسات. لا تحتاج هذه المواقف دائماً إلى قدر كبير من القدرة الحصانية ، خاصة في البداية ، ولكن لا مفر من أن تكون هناك حاجة إلى موارد كبيرة في النهاية.

كما هو الحال مع أي سبب لشراء جهاز كمبيوتر محمول ، لا يوجد حجم واحد يناسب جميع المستخدمين. لقد قمنا بتجميع قائمة بأفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة للمبرمجين المخضرمين والمبتدئين مع مزيج من أنظمة التشغيل Windows وmacOS وChromeOS.

1- Apple MacBook Pro (2023)

  • الأفضل عموما.
  • الأداء النهائي وعمر البطارية.
Apple MacBook Pro (2023)
Apple MacBook Pro (2023)

يعد جهاز MacBook Pro مقاس 16 بوصة من Apple المزود بوحدات المعالجة المركزية M2 جهاز كمبيوتر محمولاً قاتلاً للتطوير والأعمال الهندسية ، ويتميز بشاشة ضخمة عالية الدقة وعمر بطارية وأداء مذهل وبنية أنيقة. إنه مكلف للغاية، لكنه سيخدمك جيداً.

الإيجابيات

  • أداء فائق مع عمر بطارية أسطوري.
  • شاشة ومكبرات صوت عالية الجودة.
  • لوحة مفاتيح مريحة ولوحة لمس ضخمة.

سلبيات

  • ثقيلة ومكلفة.
  • يمكن أن يكون تطوير x86 مشكلة.

لقد أدى قفز Apple إلى استخدام ARM في أجهزة Mac الخاصة بها إلى تحقيق مكاسب كبيرة، ويوفر جهاز MacBook Pro الجديد أداءً مذهلاً لوحدة المعالجة المركزية وأداء قوي لوحدة معالجة الرسومات وكفاءة استثنائية في استهلاك الطاقة ، مما يؤدي بدوره إلى عمر بطارية رائع.

من المحتمل أنك ستظل ترغب في اللجوء إلى شيء مثل Dell XPS 15 (انظر أدناه) إذا كنت تستخدم نظام التشغيل x86 بشكل أساسي أو إذا كنت تخطط لاستخدام Linux بشكل متكرر.

ويرجع ذلك إلى استخدام جهاز ابل ماك بوك برو لمعالج ARM ، يمكنك استخدام برنامج Rosetta لتطوير الإصدار x86 على جهاز Mac ، ولكنه قد يصبح سريعاً مشكلة عند تجميع المشاريع أو الاختبار.

إذا لم تكن تقوم بالتطوير لـ ARM ، فمن المحتمل أن تقضي وقتاً أفضل مع جهاز كمبيوتر محمول أكثر تنوعاً. بخلاف ذلك، سيكون جهاز MacBook Pro من Apple مناسباً تماماً كـ أفضل كمبيوتر محمول مقاس 16 بوصة في السوق.

هناك عيبان آخران في بناء برمجتك على جهاز MacBook Pro مقاس 16 بوصة ، وهما السعر ونقص إمكانية الترقية. ما تشتريه من Apple هو إلى حد كبير ما تعيش معه ، ولكن على العكس من ذلك ، لديك خيارات لمواصفات هذا الأمر بما يصل إلى قوة أحلامك.

إذا كانت لديك الميزانية ، فيمكنك الحصول على ما يصل إلى 8 تيرابايت من مساحة تخزين SSD وما يصل إلى 92 جيجابايت من الذاكرة الموحدة اعتماداً على ما إذا كنت ستختار M2 Pro أو M2 Max. كلاهما يوفر وحدة معالجة مركزية ذات 12 نواة ، ولكن يمكن أن يحتوي M2 Max على ما يصل إلى ضعف نوى وحدة معالجة الرسومات للحصول على أداء استثنائي.

يأتي جهاز MacBook Pro بحجمين ، ولكن بالنسبة للبرمجة ، نوصي باستخدام الطراز مقاس 16 بوصة بدلاً من الطراز مقاس 14 بوصة فقط لتلك الشاشة الإضافية. تحتوي على لوحة Liquid Retina XDR في كلتا الحالتين وكلاهما لهما نفس معدل التحديث المتغير ProMotion الرائع الذي يصل إلى 120 هرتز. وتبلغ الدقة 3456 × 2234 ما يصل إلى 254 بكسل لكل بوصة ، واللون والتباين رائعان.

يأتي جهاز MacBook Pro مقاس 16 بوصة مزوداً بثلاثة منافذ Thunderbolt 4 ، متصلة بواسطة HDMI ، وفتحة بطاقة SD كاملة الحجم ، وحتى مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم. يعد Thunderbolt 4 مثالياً لتوسيع الاتصال من خلال محطات الإرساء القوية وأيضاً توصيل شاشات العرض الخارجية عالية الدقة ، وهو مثالي للمنزل أو المكتب.

2- Dell XPS 15 (2023)

  • بديل رائع لمستخدمي ويندوز.
Dell XPS 15 (2023)
Dell XPS 15 (2023)

يعد الطراز XPS 15 من Dell لعام 2023 أفضل من أي وقت مضى بفضل وحدات المعالجة المركزية Intel Core H-series من الجيل الثالث عشر ووحدات معالجة الرسومات للكمبيوتر المحمول NVIDIA RTX 40-series وخيارات العرض المتطورة مقاس 15.6 بوصة. إذا كنت بحاجة إلى كمبيوتر محمول متميز يعمل بنظام Windows لتحقيق طموحاتك التطويرية، فهذا أفضل ما يمكن الحصول عليه.

الإيجابيات

  • وحدات المعالجة المركزية Intel Core H-series من الجيل الثالث عشر ومساحة تخزين كبيرة وذاكرة الوصول العشوائي.
  • ما يصل إلى وحدة معالجة الرسومات للكمبيوتر المحمول Nvidia RTX 4070.
  • شاشة 3.5K OLED رائعة.

سلبيات

  • كاميرا الويب 720 بكسل فقط.

إذا أعجبتك فكرة جهاز MacBook Pro ، ولكنك تفضل الاستمرار على نظام التشغيل Windows ، فإن جهاز Dell XPS 15 (2023) هو البديل المثالي. في العديد من النواحي ، إنه جهاز MacBook Pro الذي يعمل بنظام Windows ، حيث يمزج بين التصميم الرائع وجودة البناء المذهلة والأداء المذهل.

ولكن بدون شعار الفاكهة على الغطاء ، يكون الأمر أقل من الواقع. سيكون لديك أفضل كمبيوتر محمول يعمل بنظام Windows للبرمجة. لا يمكن تجاهل حقيقة أنه يمكنك تشغيل Linux مزدوجاً على XPS 15 ، فهو يجعل الكمبيوتر المحمول أكثر تنوعاً للمطورين الذين يعملون عبر الأنظمة الأساسية.

لدى Dell الكثير من الخيارات عندما يتعلق الأمر بالمواصفات ، ولكن ، على عكس العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأصغر حجماً ، لديك الحرية في ترقيتها بنفسك.

إذا كانت ميزانيتك الأولية تمتد فقط إلى 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، فلا بأس بذلك. عندما يحين الوقت المناسب ، يمكنك ترقية ذلك إلى 32 جيجابايت أو أكثر. عادةً ما يبحث المبرمجون عن قدر كبير من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ، وفي XPS 15 ، لا يتعين عليك تحمل كل ذلك مقدماً.

وينطبق الشيء نفسه على التخزين ، حيث تستخدم Dell محركات أقراص PCIe SSD القياسية التي يمكنك ترقيتها بنفسك متى احتجت إلى ذلك.

بقية الأجهزة ليست مترهلة أيضاً. قامت Dell بتحديث جهاز 2023 XPS 15 (9530) لاستخدام أحدث معالجات Intel من الجيل الثالث عشر ، بدءاً من Core i7 وحتى Core i9-13900H مع 14 مركزاً. بالنسبة لقوة وحدة معالجة الرسومات ، هناك خياران من Nvidia بالإضافة إلى رسومات Intel المدمجة ، مع توفر بطاقات الكمبيوتر المحمول RTX 4060 أو RTX 4070.

بالنسبة إلى جهاز Ultrabook ، يعد هذا أمراً مثيراً للإعجاب للغاية ، وأنت في أيدٍ أمينة سواء كنت تبحث عن تسريع وحدة معالجة الرسومات أو تمارس القليل من الألعاب عند الانتهاء من العمل.

ستبدو مغامرات البرمجة الخاصة بك مذهلة على شاشة مقاس 15.6 بوصة. وهو متوفر حالياً بعدة دقات ، بما في ذلك FHD+ و3,5K OLED ، وكلها بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10 لتوفير مساحة شاشة إضافية.

في مراجعة جهاز Dell XPS 15 (2022) ، وجد أن “الشاشات غير OLED الخاصة بالشركة جيدة جداً لدرجة أنك لن ترى فرقاً كبيراً.” ضع ذلك في الاعتبار عند اختيار شاشة العرض ، فحتى شاشة FHD+ مذهلة.

واستكمالاً للتفاصيل ، لا تدعم Dell أمان Windows Hello البيومتري فحسب ، بل تدعم أحدث اتصال مع Thunderbolt 4 بالإضافة إلى USB-C 3.2 ، وكلاهما مزودان بتوصيل الطاقة. حيث يتميز جهاز Dell XPS 15 عن أجهزة MacBooks التي تعمل بنظام M1 من Apple، والتي تدعم Thunderbolt ، فهي القدرة على توصيل وحدة معالجة رسومات خارجية (eGPU).

3- Apple MacBook Air M2

  • القيمة الأفضل.
  • أداء MacBook وعمر البطارية أقل.
Apple MacBook Air M2
Apple MacBook Air M2

يتميز جهاز MacBook Air من Apple المزود بشريحة M2 بخفة الوزن وسهولة الحمل كما يوفر أداءً متميزاً وعمر بطارية أطول. الشاشة رائعة ولوحة المفاتيح مرنة وتحتوي على لوحة لمس ضخمة. كل المكاسب للمبرمجين والمطورين أثناء التنقل.

الإيجابيات

  • أداء سريع وعمر بطارية لا يصدق.
  • شاشة عرض رائعة عالية الدقة.
  • لوحة لمس ضخمة ، لوحة مفاتيح رائعة..

سلبيات

  • دعم شاشة خارجية واحدة فقط.
  • لا توجد مجموعة واسعة من المنافذ.

يمكن أن يكون شيء ما باهظ الثمن ولكن له أيضاً قيمة كبيرة ، وهذا هو بالضبط جهاز MacBook Air في هذه الحالة. يوجد معالج Apple M2 الكثير من الناس يشيدون بها لعدة أسباب ، لكنها عادةً ما تكون دقيقة.

بالنسبة لسعر جهاز MacBook Air ، ليس هناك الكثير الذي يمكن أن يتفوق عليه. في أعلى هذه القائمة يوجد جهاز MacBook Pro مقاس 16 بوصة وأسباب الحصول على جهاز MacBook Air للبرمجة متشابهة جداً. لقد أعطى تحول Apple إلى معالجات ARM المخصصة حياة جديدة لعائلة MacBook ومكاسب حقيقية في الأداء مقارنة بأجهزة Windows التي تعمل بنظام Intel أو AMD بنقاط سعر مماثلة.

يشتمل جهاز أبل ماك بوك اير (MacBook Air M2) على وحدة معالجة مركزية ذات 8 نواة مع وحدة معالجة رسومات كرافيكية ذات 8 أو 10 نواة ومحرك عصبي مكون من 16 نواة من Apple.

الذاكرة غير قابلة للترقية بطبيعة الحال ، لذا فإن سعة 8 جيجابايت أو 16 جيجابايت أو 24 جيجابايت التي تختارها عند الشراء هي كل ما تحصل عليه ، ولكن حتى مع سعة 8 جيجابايت فقط ، فإن جهاز MacBook Air يقدم أداءً قوياً بشكل مدهش.

إحدى المزايا الإضافية لجهاز Air مقارنة بجهاز MacBook Pro هي توفير الطاقة بشكل أكبر. لذلك ، على الرغم من أن البطارية أصغر حجماً ، إلا أنه يمكنك توقع طول عمر مماثل وبالتأكيد أكثر مما تتوقعه على جهاز يعمل بنظام Windows بسعر مماثل.

يمكن تحديد مساحة تخزين تصل إلى 2 تيرابايت باهظة الثمن ، أو يمكنك استخدام منافذ Thunderbolt 3/USB4 المدمجة لتوصيل بعض وحدات التخزين الخارجية السريعة بدلاً من ذلك. وهذا بالتأكيد أكثر انسجاما مع موضوع القيمة.

تحصل أجهزة MacBooks الأكثر تكلفة على أحدث جيل من Thunderbolt 4 ، ولكن في معظم الحالات ، سيكون من الصعب عليك رؤية الاختلافات في العالم الحقيقي باستخدام Thunderbolt 3 “فقط”. الشيء الذي قد يهم هو أنه لا يمكنك استخدامه إلا بتوصيل شاشة خارجية واحدة بجهاز MacBook Air.

كل شيء آخر يجعل جهاز MacBook مميزاً موجود هنا أيضاً. لقد كان جهاز Air دائماً عبارة عن جهاز كمبيوتر محمول رفيع للغاية ويأتي الطراز الحالي بثلاثة ألوان مختلفة ويزن أقل من ثلاثة أرطال.

يبلغ حجم الشاشة 13.3 بوصة وتبلغ دقتها 2560 × 1600 ، لذا فهي حادة للغاية ولن تشعر عيناك إلا بالبهجة عند التحديق في الكود طوال اليوم.

4- HP Dragonfly Pro Chromebook

  • أفضل جهاز كروم بوك.
  • خيار متطور لمحبي ChromeOS.
HP Dragonfly Pro Chromebook
HP Dragonfly Pro Chromebook

يمكن أن تكون أجهزة Chromebook أجهزة رائعة للتطوير وأعمال البرمجة ، ويعتبر Dragonfly Pro أفضل ما لدينا هذه الأيام. تشتمل الميزات البارزة على لوحة مفاتيح RGB وكاميرا ويب بدقة 8 ميجابكسل وشاشة QHD+ بدقة 1200 شمعة وطاقة وحدة المعالجة المركزية Intel Core من الجيل الثاني عشر.

الإيجابيات

  • شاشة عرض ممتازة تبلغ 1200 شمعة في المتر المربع مقاس 14 بوصة.
  • صوت قوي وكاميرا ويب رائعة.
  • لوحة المفاتيح RGB مبهجة.

سلبيات

  • على الجانب الثقيل.
  • ChromeOS له حدوده.

البرمجة والتطوير ؟ Programming and development على جهاز Chromebook ؟ قطعاً! لقد تقدم نظام التشغيل ChromeOS من Google على قدم وساق في السنوات الأخيرة ، وإذا كنت قد تجاهلته من قبل باعتباره مجرد متصفح فاخر يعمل على أجهزة الكمبيوتر المحمولة الرخيصة ، فقد حان الوقت لمعرفة كيف يبدو نظام ChromeOS 2023.

نعم ، لا تزال معظم أجهزة كروم بوك عبارة عن أجهزة كمبيوتر محمولة بأسعار معقولة ، ولكن هذا أيضاً أحد العناصر التي تجعلها جذابة ، خاصة عند المبرمجين والمطورين المبتدئين. يمكنك إنفاق مبلغ أقل بكثير على أفضل أجهزة Chromebook مقارنة بـ جهاز كمبيوتر محمول يعمل بنظام Windows أو جهاز MacBook ، مع الاستمرار في كتابة نفس الكود.

ستجد داخل جهاز اتش بي دراجون فلاي برو كروم بوك HP Dragonfly Pro Chromebook معالج Intel Core i5-1235U من الجيل الثاني عشر مع رسومات Intel Iris Xe المدمجة وذاكرة وصول عشوائي LPDDR5 بسعة 16 جيجابايت وما يصل إلى 256 جيجابايت PCIe SSD للتخزين.

على جهاز كمبيوتر محمول يعمل بنظام التشغيل Windows ، ستكون ورقة المواصفات هذه وافرة ولكنها ليست رائعة، لكن ChromeOS يتعامل مع أعماله بشكل مختلف كثيراً عن أنظمة التشغيل الأخرى من خلال التخزين والتطبيقات المستندة إلى الويب. لوحة المفاتيح هنا مملوءة بإضاءة RGB ، وهي محاطة بمكبرات صوت عالية الجودة. حتى كاميرا الويب جيدة بدقة 8 ميجابكسل.

مع Thunderbolt 4 المدمج ، يمكنك الاتصال بشاشات خارجية عالية الدقة بسهولة ، ولكن للاستخدام أثناء التنقل ، يعد هذا أحد أفضل الشاشات في هذه القائمة. يبلغ قياسه 14 بوصة ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10 ودقة تبلغ 2560 × 1600 (QHD +) وما يصل إلى 1200 شمعة في المتر المربع من السطوع.

في مراجعة HP Dragonfly Pro Chromebook ، “إنك لا تحصل على تقنية البكسل بدقة FHD… ولا تستهلك عمر البطارية كما تفعل مع دقة 4K.”

إن الصلصة السرية للمبرمجين على ChromeOS هي بيئة تطوير Linux. إنه في الأساس جهاز افتراضي متكامل بإحكام ، يشبه في بعض ما يتعلق بـ WSL على نظام التشغيل Windows ، ولكنه يوفر لك تثبيت Linux كاملاً ومتكاملاً مع ChromeOS.

لا تزال هناك قيود ، ولكن يمكنك استخدام تطبيقات واجهة المستخدم الرسومية ، وتثبيت التبعيات ، وحتى استخدام بعض أفضل برامج تحرير التعليمات البرمجية مثل Microsoft Visual Studio Code. لدى Google أيضاً برامج تعليمية مخصصة خاصة بها حول إعداد جهاز Chromebook للتطوير ، ولكن إذا كنت معتاداً على نظام التشغيل Linux ، فأنت على ما يرام.

5- Samsung Galaxy Book 3 Pro

  • شاشة AMOLED القاتلة.
  • من الصعب التغلب على هذه الشاشة مقاس 16 بوصة.
Samsung Galaxy Book 3 Pro
Samsung Galaxy Book 3 Pro

يحتوي جهاز Samsung Galaxy Book 3 Pro على واحدة من أجمل شاشات AMOLED مقاس 16 بوصة ، كما أن هيكله الجديد المصنوع من الألومنيوم يبدو أكثر تميزاً. كما يتمتع بعمر بطارية رائع ، ويمكن لوحدة المعالجة المركزية Intel Core i7 من الجيل الثالث عشر المزودة بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 16 جيجابايت التعامل مع أعباء عمل ثقيلة نسبياً.

الإيجابيات

  • شاشة AMOLED مقاس 16 بوصة وتردد 120 هرتز رائعة.
  • جودة بناء عالية الجودة.
  • لوحة مفاتيح رائعة ولوحة لمس ضخمة.

سلبيات

  • يستغرق وضع لوحة اللمس خارج المركز بعض الوقت للتعود عليه.
  • ثقيل بعض الشيء بسبب الهيكل المصنوع من الألومنيوم.

تقترب شركة Samsung من الكمال مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة Galaxy ، وقد يكون لدى سامسونج جالاكسي بوك 3 برو Galax y Book 3 Pro ما يلزم ليكون شريكك التالي.

قامت سامسونج بالتبديل إلى هيكل من الألومنيوم بالكامل ، مما يضفي إحساساً أكثر تميزاً ولكن أيضاً يزيد الوزن إلى 3.4 رطل (1.56 كجم). هناك مساحة لواحدة من أكبر لوحات اللمس التي رأيناها على الإطلاق على جهاز كمبيوتر محمول ، ولكن وضع الإزاحة الخاص بها سيستغرق بعض الوقت للتعود عليه. وعلى نفس المنوال ، تحصل على لوحة مفاتيح كاملة مع لوحة أرقام ، لكن المفاتيح لها مسافة 1 ملم فقط.

توفر الشاشة مقاس 16 بوصة مساحة كبيرة للقيام بمهام متعددة أثناء البرمجة والتطوير ، وقد قفزت سامسونج أخيراً إلى نسبة العرض إلى الارتفاع 16:10. تتميز الشاشة بدقة واضحة تبلغ 2880 × 1800 (2.8 كيلو) ومعدل تحديث 120 هرتز ، مع لوحة AMOLED . في مراجعه لجهاز Galaxy Book 3 Pro أن “OLED يجلب ألواناً نابضة بالحياة ، والبكسلات تجعلها حادة ، ومعدل التحديث يجعلها سلسة.”

مع منفذ Thunderbolt 4 وHDMI المزدوج ، يمكنك بالطبع الاتصال بسهولة بالشاشات الخارجية. إذ تشتمل المنافذ الأخرى على USB-A وقارئ بطاقة microSD ومقبس صوت مقاس 3.5 ملم.

تتمحور أجهزة الأداء حول معالج Intel Core i5-1340P أو معالج Intel Core i7-1360P من الجيل الثالث عشر ، مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 16 جيجابايت وما يصل إلى 1 تيرابايت من مساحة تخزين M.2 PCIe كدعم. لا توجد وحدة معالجة رسومات منفصلة.

​​ولكن هذا الكمبيوتر المحمول سيظل يعمل بشكل رائع وسيحصل على ما بين ست إلى سبع ساعات من عمر البطارية عند الاستخدام المستمر. تصنع سامسونج أيضاً إصداراً بحجم 14 بوصة بتكلفة أقل ، ويوصى بمساحة الشاشة الإضافية للتعامل بشكل أفضل مع عبء العمل الكامل.

شيء آخر: تحب شركة Samsung أن تعمل جميع منتجاتها معاً ، وسيرى أصحاب هواتف Samsung بعض الفوائد الإضافية عندما يتعلق الأمر باستخدام أجهزتهم لدعم بعضهم البعض.

6- Lenovo ThinkPad X1 Extreme Gen 5

  • العمود الفقري للأعمال التجارية.
  • المتانة والأداء العالي.
Lenovo ThinkPad X1 Extreme Gen 5
Lenovo ThinkPad X1 Extreme Gen 5

هل تحتاج إلى سقف أداء ضخم من كمبيوتر محمول يعمل بنظام Windows؟ يوفر جهاز X1 Extreme Gen 5 من Lenovo متانة وأمان ، جهاز ThinkPad ، ممزوجاً بوحدات المعالجة المركزية الحديثة ووحدات معالجة الرسومات المنفصلة. إنه جهاز باهظ الثمن ، لكنه جهاز كمبيوتر محمول قاتل لجميع أنواع العمل.

الإيجابيات

  • أطنان من الأداء الزائد لأحمال العمل الصعبة.
  • تصميم خفيف الوزن ومتميز ومتين نسبياً.
  • شاشة رائعة بدقة 4K مع معايرة X-Rite Pantone.

سلبيات

  • سعر مرتفع جداً.

يعد Lenovo ThinkPad X1 Extreme لينوفو ثينك باد X1 اكستريم الجيل الخامس ، الآن في جيله الخامس الذي تم إصداره في عام 2022 ، الخيار الأفضل منذ فترة طويلة عندما يتعلق الأمر بـ أجهزة الكمبيوتر المحمولة التجارية القوية.

يمكنك الحصول على جميع مزايا منصة ThinkPad ، بما في ذلك ميزات المتانة والأمان الإضافية ، ولوحة مفاتيح استثنائية ، واختيار واسع للمنافذ ، جنباً إلى جنب مع الأداء المتطور الذي يتضمن وحدات المعالجة المركزية Intel Core H-series من الجيل الثاني عشر ووحدة معالجة الرسومات Nvidia المنفصلة.

إنه بديل رائع لشيء مثل ThinkPad P16 ، خاصة إذا كنت لا ترغب في استخدام كمبيوتر محمول متطور لمحطات العمل.

يبلغ سمك X1 Extreme حوالي 0.7 بوصة (17.9 ملم) ويزن حوالي 4.14 رطل (1.87 كجم) ، مع سطح من ألياف الكربون وقاعدة من الألومنيوم. بالنظر إلى أنه يحتوي على شاشة مقاس 16 بوصة وجميع أجهزة الأداء هذه ، فأنت تنظر حقاً إلى شيء أنيق وخفيف الوزن.

يعد اختيار المنافذ ممتازاً مع منفذ Thunderbolt 4 المزدوج ، وUSB-A المزدوج ، وHDMI ، وقارئ بطاقة SD ، ومقبس صوت مقاس 3.5 ملم ، بالإضافة إلى أنه يمكنك إضافة فتحة nano-SIM إذا قررت استخدام اتصال 5G عند الخروج.

تقدم شركة لينوفو عدداً قليلاً من خيارات العرض المختلفة مقاس 16 بوصة ، أن “الألوان تبدو رائعة وهي حادة بشكل لا يصدق (ربما أكثر وضوحاً مما يحتاجه معظم الناس). بالإضافة إلى ذلك ، فهي رائعة للعمل نظراً لأن كثافة البكسل العالية تزيد من مقدار يمكنك أن ترى على الشاشة.”

إذا كانت دقة 4K كبيرة جداً على الشاشة ، فيمكنك أيضاً الحصول على خيارات FHD+ وQHD+ ، ولكن إصدارات 4K فقط هي التي تأتي مع دعم Dolby Vision وHDR 400.

لا يوجد نقص في أجهزة الأداء ، مع وحدات المعالجة المركزية Intel Core i7-12700H و Core i7-12800H و Core i9-12900H المتوفرة مع ما يصل إلى 64 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي DDR5 (قابلة للترقية) وما يصل إلى 8 تيرابايت من مساحة تخزين M.2 PCIe 4.0 NVMe SSD ( قابلة للترقية أيضاً).

لقد تم تجميع دليل استبدال SSD لجهاز X1 Extreme Gen 5 ، بالإضافة إلى دليل حول ترقية ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) لجهاز X1 Extreme .

لا تتوقف Lenovo عند هذا الحد ، حيث تقدم مجموعة من وحدات معالجة الرسومات المنفصلة التي تشمل وحدات معالجة الرسومات للكمبيوتر المحمول NVIDIA RTX 3050 Ti و RTX 3060 و RTX 3070 Ti و RTX 3080 Ti.

7- LG Gram 17 (2023)

  • أفضل 17 بوصة.
  • شاشة ضخمة لتسهيل تعدد المهام.
LG Gram 17 (2023)
LG Gram 17 (2023)

تجعل شاشة LG gram الضخمة مقاس 17 بوصة من السهل رؤية المزيد من النوافذ في وقت واحد ، ومع ذلك فإن الكمبيوتر المحمول يزن حوالي 3.2 رطل فقط مع تضمين وحدة معالجة الرسومات المنفصلة. إنه خيار باهظ الثمن ، ولكن يمكنك السفر بخفة دون الحاجة إلى التضحية بحجم الشاشة أو الأداء.

الإيجابيات

  • أحدث وحدات المعالجة المركزية Intel Core P-series.
  • شاشة ضخمة بحجم 17 بوصة بدقة QHD+.
  • مجموعة كبيرة من المنافذ والبنية خفيفة الوزن.

سلبيات

  • يمكن أن يكون عمر البطارية أفضل.

في مراجعه لـ LG gram 17 (2022) وجد أنه “بكل سهولة أحد أجهزة الكمبيوتر المحمولة المفضلة في السوق ، وكل ذلك بفضل هذا التصميم خفيف الوزن.” إنه أيضاً أحد أفضل الخيارات عندما يتعلق الأمر بـ أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بمنشئي المحتوى اليوم.

لم يتغير شيء من وجهة نظر التصميم لطراز 2023 ، وما زلت تحصل على كمبيوتر محمول ضخم يزن حوالي 3.2 رطل فقط مع وحدة معالجة رسومات منفصلة بالداخل. يحتوي الهيكل النحيف على اثنين من منافذ Thunderbolt 4 وHDMI ومنفذي USB-A 3.2 (الجيل الثاني) وصوت 3.5 ملم وقارئ بطاقة microSD.

تتميز الشاشة التي لا تعمل باللمس مقاس 17 بوصة بدقة 2560 × 1600 (QHD +) ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10. فهو يدير تغطية ألوان DCI-P3 بنسبة 99% ، وله معدل تحديث متغير للحصول على صورة أكثر سلاسة.

ستكون قادراً على عرض كم كبير من المعلومات على الشاشة مرة واحدة ، وستساعد لوحة اللمس الضخمة ولوحة المفاتيح الكاملة المزودة بلوحة أرقام في زيادة الإنتاجية. وإذا كنت تعقد مؤتمراً ، فهناك كاميرا ويب بدقة 1080 بكسل تلتقط صورة واضحة.

يتضمن تحديث الكمبيوتر المحمول وحدة معالجة مركزية Intel Core i7-1360P جديدة من الجيل الثالث عشر لتحسين الأداء والكفاءة ، مصحوبة بما يصل إلى 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5 وما يصل إلى 2 تيرابايت من مساحة التخزين موزعة على محركي أقراص SSD بسعة 1 تيرابايت.

تمكنت LG أيضاً من تركيب وحدة معالجة الرسومات للكمبيوتر المحمول Nvidia RTX 3050 بالداخل لتحسين الأداء الرسومي. هذا الكمبيوتر المحمول ليس رخيصاً ، ولكنه اختيار رائع إذا كنت تريد شاشة ضخمة وأداءً قوياً في حزمة خفيفة الوزن.

8- Surface Pro 9 (Wi-Fi)

  • أفضل جهاز 2 في 1.
  • الخيار الأكثر تنوعا.
Surface Pro 9 (Wi-Fi)
Surface Pro 9 (Wi-Fi)

قد لا يكون جهاز Surface Pro 9 هو أقوى جهاز كمبيوتر محمول موجود على الإطلاق ، ولكنه أحد أكثر الأجهزة تنوعاً بفضل تصميمه 2 في 1. إنه يأتي مزوداً بوحدات المعالجة المركزية Intel Core من الجيل الثاني عشر ، ويحتوي على شاشة لمس رائعة مقاس 13 بوصة مع إمكانيات الكتابة بالحبر ، كما أنه يتميز بتصميم متطور يسهل استخدامه.

الإيجابيات

تصميم متعدد الاستخدامات ومتطور 2 في 1.
وحدات المعالجة المركزية (CPU) من سلسلة Intel Core U من الجيل الثاني عشر.
شاشة لمس عالية الدقة مقاس 13 بوصة.

سلبيات

  • يمكن الحصول على أجهزة كمبيوتر أكثر قوة في مكان آخر.
  • ليست رائعة بشكل خاص للاستخدام في حضنك.

بشكل عام ، لن يبحث معظم المبرمجين عن جهاز لوحي لعملهم. ومع ذلك ، فإن Microsoft Surface Pro 9 ليس جهازاً لوحياً عادياً. حدد Surface Pro فئة 2 في 1 ويستمر حتى يومنا هذا في ضبط الشريط. كان Surface Pro 8 هو أكبر تحديث منذ بعض السنوات ، حيث لم يجلب معه تصميماً مُجدداً فحسب ، بل أيضاً نوع الأداء الداخلي الذي لم يكن من الممكن إلا أن نحلم برؤيته في جهاز بدون لوحة مفاتيح.

يعد Surface Pro 9 استمراراً لهذا التصميم ويأتي الآن في كل من إصدارات Intel و Qualcomm ، حيث يتميز الأخير أيضاً باتصال 5G.

لا يزال جهاز سيرفس برو 9 (واي فاي) Surface Pro 9 هو الجهاز الذي يمكنك الحصول عليه إذا كنت تبحث عن جهاز 2 في 1 سهل الحمل للغاية. بالنسبة للمبتدئين ، فإن الشاشة هي حقاً الأفضل على الإطلاق في جهاز Surface Pro.

يبلغ حجمه الآن 13 بوصة ولكنه لا يزال يتمتع بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 3:2 مما يجعلها مثالية لكتابة التعليمات البرمجية مع زيادة المساحة الرأسية. يتمتع كلا الإصدارين من Surface Pro 9 أيضاً بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز ، لذلك كل شيء سلس للغاية. بمجرد رؤيته ، لا يمكنك العودة إلى لوحة 60 هرتز.

الأجهزة الداخلية مثيرة للإعجاب بنفس القدر. تمكنت Microsoft من الضغط على معالج Intel Core i7-1265U من الجيل الثاني عشر داخل Surface Pro 9 ، وهو ما لا يعد بالأمر الهين بالنسبة للكمبيوتر اللوحي. يتم إقران هذا مع ما يصل إلى 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (16 جيجابايت في إصدار Qualcomm) وما يصل إلى 1 تيرابايت من مساحة تخزين PCIe SSD، وهي قابلة للإزالة أيضاً.

الرسومات الموجودة على اللوحة جيدة مع تشغيل Intel Iris Xe ، لكن Microsoft أضافت أخيراً Thunderbolt إلى Surface Pro 9. يمكن لهذا الجهاز اللوحي مقاس 13 بوصة توصيله بقاعدة إرساء أو وحدة معالجة رسومات eGPU ويكون حقاً جهاز كل شيء لديك في المنزل وعلى الطريق .

إنها ليست رخيصة ، مرة أخرى ، لم يكن Surface Pro يتعلق أبداً بالقدرة على تحمل التكاليف. يتعلق الأمر بتعيين الشريط ويستمر Surface Pro 9 في القيام بذلك. إنه أكثر قابلية للحمل من أي كمبيوتر محمول موجود في السوق بينما يتمتع بنفس القوة. كما قامت Microsoft بإعادة الأزرار إلى الأعلى حيث تنتمي ، لذلك من الأسهل التعايش معها كل يوم.

9- Lenovo Yoga Book 9i

  • أفضل شاشة مزدوجة.
  • شاشة ثانية حيث تعيش لوحة المفاتيح بشكل طبيعي.
Lenovo Yoga Book 9i
Lenovo Yoga Book 9i

قد يجد المطورون والمهندسون العاملون على الطريق صعوبة في حمل شاشة ثانية دائماً. يحل Yoga Book 9i المشكلة عن طريق استبدال لوحة المفاتيح ولوحة اللمس بشاشة لمس OLED ثانية بدقة 2.8K ، مما يمنحك الكثير من التنوع.

الإيجابيات

  • شاشتان لمس OLED مقاس 13.3 بوصة بدقة 2.8K.
  • عامل شكل متعدد الاستخدامات للغاية مع لوحة مفاتيح مضمنة وقلم نشط.
  • الأداء الجيد وعمر البطارية.

سلبيات

  • مكلفة إلى حد ما.
  • التصميم ليس للجميع.

إذا كانت شاشة واحدة لا تكفي لسير عملك ، ولا تريد أن تكون مقيداً بمكتب ، فقد يكون Lenovo Yoga Book 9i هو الكمبيوتر المحمول المثالي. عند إغلاقه ، يبدو مشابهاً إلى حد كبير لجهاز Lenovo Yoga 9i القوي بشكل إيجابي ، ولكن فتحه يكشف عن شاشة ثانية حيث تعيش لوحة المفاتيح ولوحة اللمس بشكل طبيعي. حتى أنها تحتوي على مفصل مكبر الصوت الذي اشتهر به جهاز Yoga 9i القياسي.

يبلغ قياس كلا الشاشتين 13.3 بوصة وبدقة 2880 × 1800. إذا لم يكن ذلك كافياً ، فإن Lenovo تستخدم لوحات OLED للحصول على ألوان وتباين وسطوع رائعين. وهي تغطي بدقة نطاقات الألوان sRGB و DCI-P3 و AdobeRGB ، كما أنها تعمل باللمس ، وتوفر شهادة Dolby Vision و VESA DisplayHDR True Black 500 و Eyesafe. يمكنك أيضاً استخدام القلم النشط المضمن للتحبير.

تعمل لوحة المفاتيح بشكل منفصل عن الكمبيوتر المحمول ، مما يسمح لك بتوجيه الكمبيوتر بعدة طرق مختلفة. يمكن أن يقف مع كلتا الشاشتين مكدستين فوق بعضهما البعض ، ويمكن أن يجلس مع الشاشات المفتوحة مثل الكتاب ، ويمكن استخدامه كجهاز كمبيوتر محمول قياسي مع لوحة مفاتيح توضع على الشاشة السفلية ، ويمكن أن يعمل كجهاز لوحي عند طيها بالكامل.

لينوفو يوجا بوك 9i مدعوم بوحدات المعالجة المركزية (CPU) من الجيل الثالث عشر من سلسلة Core U من Intel ومتوفر مع ما يصل إلى 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5x-6400 وما يصل إلى 1 تيرابايت M.2 PCIe 4.0 NVMe SSD.

أن “عمر البطارية كان أفضل مما كان يعتقد ، حيث كان يصل دائماً إلى حوالي ست ساعات و15 دقيقة.” إذا كنت لا تمانع في إنفاق المزيد قليلاً على عامل الشكل النادر، فيجب أن يثبت جهاز Yoga Book 9i أنه سيد الإنتاجية أثناء التنقل.

10- Asus ROG Strix Scar G733P (2023)

  • الأفضل للذكاء الاصطناعي والتعلم العميق.
  • طن من ذاكرة الوصول العشوائي و VRAM.
Asus ROG Strix Scar G733P (2023)
Asus ROG Strix Scar G733P (2023)

تم تجهيز Asus ROG Strix Scar G733P بأجهزة عالية الأداء يمكنها التعامل مع متطلبات التعلم العميق وعمل الذكاء الاصطناعي. عندما لا يكون العمل صعباً ، فإنه سيوفر أيضاً تجربة ألعاب متميزة.

الإيجابيات

  • أداء استثنائي.
  • شاشة رائعة مقاس 17 بوصة.
  • تنوع رائع خارج اللعبة.

سلبيات

غالي.
عمر بطارية قصير.

يرغب المطورون الذين يدخلون في التعلم العميق و برمجة الذكاء الاصطناعي عموماً في الحصول على كمبيوتر محمول به الكثير من ذاكرة النظام ، ووحدة معالجة الرسومات مع الكثير من VRAM ، ووحدة المعالجة المركزية القوية مع الكثير من النوى لمواكبة المتطلبات الثقيلة.

يمكنك السير في طريق محطة عمل متطورة للحصول على جهاز مثالي ، لكن أجهزة الكمبيوتر المحمولة المصممة للألعاب يمكنها أيضاً القيام بعمل رائع. شيء مثل Asus ROG Strix Scar G733P يناسب الفاتورة.

إنه متوفر مع وحدة المعالجة المركزية AMD’s Ryzen 9 7945HX التي تحتوي على 16 نواة و32 خيطاً وساعة تعزيز تبلغ 5.4 جيجا هرتز. يتم ربطه بما يصل إلى 64 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي DDR5-4800 ميجا هرتز (تحتوي معظم التكوينات على 32 جيجابايت) ، وما يصل إلى 8 تيرابايت من مساحة تخزين M.2 PCIe 4.0 NVMe SSD السريعة ، ورسومات الكمبيوتر المحمول المنفصلة Nvidia RTX 4000.

للحصول على الحد الأقصى من VRAM ، ستحتاج إلى الالتزام بوحدة معالجة الرسومات للكمبيوتر المحمول RTX 4090 بسعة 16 جيجابايت ، ولكن RTX 4080 بسعة 12 جيجابايت وRTX 4070 بسعة 8 جيجابايت لا يزال من الممكن أن يكونا فعالين للغاية.

في مراجعة لـ Asus ROG Strix Scar G733P ، تم الإشارة إلى أن “هناك أداء داخل هذا الهيكل الرقيق أكثر من العديد من أجهزة الكمبيوتر المكتبية المخصصة للألعاب ، ومن المذهل أن نرى إلى أي مدى وصلنا خلال العقود الماضية.”

تعد شاشة الكمبيوتر المحمول مقاس 17.3 بوصة بمثابة ضربة قاضية للألعاب ، ولكن مواصفاتها تُترجم إلى تجربة مشاهدة سهلة لأي مهمة. تتميز بدقة 2560 × 1440 (QHD) ، ومعدل تحديث 240 هرتز ، ووقت استجابة يبلغ 3 مللي ثانية ، مع مساحة كبيرة للشاشة لتعدد المهام.

الحصول على أفضل كمبيوتر محمول للمطورين ومهندسي البرمجيات

لقد قمنا بتجميع مجموعة حالية وذات صلة من أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة للمطورين ومهندسي البرمجيات ، بما في ذلك الأجهزة المتطورة وحتى بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة الرائعة التي يقل سعرها عن 1000 دولار.

أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة للمطورين ومهندسي البرمجيات Best laptops
أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة للمطورين ومهندسي البرمجيات Best laptops

أياً كان النظام الأساسي الذي تفضل استخدامه للبرمجة وأياً كان النظام الأساسي الذي تريد إنشاءه له ، فهناك ما يناسبك. لكن أفضل ما في المجموعة هو بالتأكيد جهاز MacBook Pro M2 مقاس 16 بوصة. يمكنه التعامل مع جميع الوظائف تقريباً عبر الأنظمة الأساسية ، وهو متطلب إذا كنت تقوم بالتطوير لنظام Apple البيئي.

يوفر الانتقال إلى شرائح M2 Pro و M2 Max في عام 2023 أداءً أفضل من ذي قبل ، لكن عمر البطارية لا يزال مثيراً للإعجاب. تحتوي الشاشة مقاس 16 بوصة على مساحة كبيرة للعمل وتأتي بدقة واضحة تبلغ 3456 × 2234 ، بالإضافة إلى معدل تحديث يبلغ 120 هرتز للحفاظ على كل شيء يبدو سلساً. وكل ذلك ملفوف في حزمة أنيقة. إنها باهظة الثمن ، لكنها الأفضل بالنسبة لمعظم الناس.

Apple MacBook Pro (2023)

يعد جهاز MacBook Pro 16 المزود بوحدات المعالجة المركزية M2 هو خيارنا الأفضل عندما يتعلق الأمر بـ أجهزة الكمبيوتر المحمولة للمطورين ومهندسي البرمجيات. إنه قوي ، ويتمتع بعمر بطارية رائع ، ومن الصعب التغلب على الشاشة.

أصبح استخدام Windows مرغوباً أكثر من أي وقت مضى في أعمال التطوير بفضل أدوات مثل Windows Subsystem for Linux (WSL) و Windows Subsystem for Android (WSA) ، فضلاً عن قدرته على التعامل بشكل أفضل مع العمل في عالم x86.

إذا كنت ترغب في الاستمرار باستخدام جهاز كمبيوتر محمول يعمل بنظام التشغيل ويندوز Windows ، فإن الطراز XPS 15 (2023) هو خيارنا الأفضل. قد لا يتمتع بنفس عمر البطارية ، لكنه يمكنه تقديم أرقام أداء مذهلة من وحدات المعالجة المركزية Intel Core H-series من الجيل الثالث عشر ورسومات Nvidia المنفصلة.

تأتي الشاشة مقاس 15.6 بوصة في حزمة OLED بدقة 3.5K ، وهناك الكثير من مساحة التخزين وذاكرة الوصول العشوائي للعمل معها.

Dell XPS 15 (2023)

هل تريد الاستمرار في استخدام Windows والاستمرار في الحصول على كمبيوتر محمول رائع للتطوير والهندسة؟ يتمتع الطراز XPS 15 بخيارات أداء متطورة وشاشات عرض عالية الدقة (بما في ذلك خيار OLED المذهل) ، وكلها موجودة في هيكل أنيق من الألومنيوم به الكثير من المنافذ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى